القوات المشتركة تنتظر قرار حيدر العبادي لتخليص الساحل الأيمن من دَنَس داعش
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تحرير أربع قرى في محور تكريت الموصل بعد ساعات من بدء العمليات العسكرية

القوات المشتركة تنتظر قرار حيدر العبادي لتخليص الساحل الأيمن من دَنَس "داعش"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القوات المشتركة تنتظر قرار حيدر العبادي لتخليص الساحل الأيمن من دَنَس "داعش"

تمكّنت القوات المشتركة العراقية من تحرير اربع قرى
بغداد - نجلاء الطائي

تمكّنت القوات المشتركة العراقية من تحرير اربع قرى ضمن محور تكريت الموصل بعد ساعات من انطلاق عمليات تأمين طريق بغداد – الموصل، بينما أكد القائد في قوات جهاز مكافحة التطرف الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، أن "الخطط العسكرية الخاصة في عمليات تحرير الساحل الأيمن لمدينة الموصل متكاملة، وأن القوات تنتظر قرار القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي للانطلاق نحوه".

وكشف مصدر مطلع، اليوم الثلاثاء، عن "زيارة مرتقبة لرئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي إلى الساحل الأيسر في مدينة الموصل للإعلان تحريره بالكامل". وذكر المصدر أن "العبادي سيزور اليوم الساحل الأيسر للاطلاع على الأراضي المحررة وإعلان تحريرها بالكامل".

وقال الفريق الركن عبدالوهاب الساعدي في حديث صحافي، إن "القوات الأمنية ستنتقل إلى عمليات تحرير الجانب الأيمن خلال أيام قليلة، وأنها تنتظر اعلان القائد العام للقوات المسلحة بانطلاق عمليات تحريره". وأشار إلى أنه "بتحرير الساحل الأيمن سيتم إعلان تحرير مدينة الموصل بالكامل من "داعش"، لافتا إلى "جاهزية الخطط العسكرية الخاصة بتحرير مناطق أطراف الموصل كالبعاج وربيعة والمناطق الأخرى".

وكانت قوات جهاز مكافحة التطرف كبّدت عناصر "داعش" المتطرفة خسائر بشرية ومادية كبيرة خلال الأيام الماضية بعد أن فرضت سيطرتها الكاملة على أحياء الساحل الأيسر لمدينة الموصل. وكانت قيادة العمليات المشتركة أكدت يوم أمس، استمرار العمليات العسكرية في تحرير ما تبقى من الساحل الأيسر لمدينة الموصل من تنظيم "داعش" المتطرفة وهو آخر معاقل "داعش" في منطقة الرشيدية وبيسان وتمت السيطرة وتحرير الجزء الشمالي من الرشيدية ومازالت العمليات مستمرة من أجل تحرير وتطهير الساحل الأيسر بشكل تام".

وبدوره أكد قائد القوات الخاصة الأولى في جهاز مكافحة التطرف الفريق الركن سامي العارضي،  أن "العمليات العسكرية التي خاضتها القوات الأمنية في محافظتي الأنبار وصلاح الدين، والخبرة التراكمية المكتسبة منها أدت إلى انتصار القوات الأمنية في جميع المعارك التي خاضتها في الساحل الأيسر لمدينة الموصل حتى الآن". وأشار إلى أن "عمليات تحرير الساحل الأيمن في مدينة الموصل تحتاج إلى اجتماعات ودراسات عسكرية، وذلك لاختلاف تضاريس المنطقة والطبيعية السكانية"، مشيرا إلى أن "الأسبوع المقبل سيشهد عقد هذه الاجتماعات ومناقشة الخطط العسكرية لتحرير الساحل الأيمن".
 
وأوضح مصدر أمني، أن "القوات الأمنية واصلت تقدمها في تحرير ما تبقى من حيي الرشيدية وشريخان، وكبّدت عناصر "داعش" المتطرفة خسائر بشرية ومادية كبيرة". وبيّن أن الساعات المقبلة ستشهد إعلان تحرير المنطقة بالكامل من دنس "داعش" المتطرف".

وأعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، في بيان له، أن "استخبارات الشرطة الاتحادية عثرت على أكبر معمل لتصنيع وتطوير صواريخ كراد وكاتوشية وقذائف مدفع جهنم في حي الانتصار جنوب شرق الموصل". وأشار إلى "الاستيلاء على 150قذيفة مدفع جهنم و50 صاروخ كراد و50صاروخ كاتوشيا و250 كغم مدة الامونيا و150 زععنفة صاروخية محليه و100صاروخ ".

وذكر بيان لإعلام (الحشد الشعبي) ، أن" قوات الحشد الشعبي انطلقت اليوم تأمين طريق بغداد الموصل بعمق 7 كم باتجاه المناطق المتاخمة لتلول وقرى الحاج علي شمال وشمال غرب الشرقاط". وبيّن أن "العملية انطلقت بمشاركة لوائين من قوات الحشد الشعبي وبإسناد من قوات الشرطة الاتحادية". وأكد البيان، أن "قطعات الحشد الشعبي حررت قرى جابر هويدي وهندي وادمانه وفياض الثلج ضمن محور تكريت – الموصل" .

وأعلنت قيادة عمليات بغداد يوم الثلاثاء عن العثور على مخبأ للأسلحة والاعتدة في مدينة الكاظمة شمالي العاصمة.

 ومدينة الكاظمة تضم مرقدي الإمامين موسى الكاظم ومحمد الجواد من الأئمة الإثني العشر لدى المسلمين (الشيعة)، وهي منطقة شديدة التحصين امنيا جراء استهداف المتشددين من القاعدة وتنظيم "داعش" لها. وقالت العمليات في بغداد في بيان لها، أن "قوة من فوج طوارئ بغداد الرابع الفرقة (2) شرطة اتحادية تمكنت من تنفيذ واجب تفتيش فــــي منطقة (البصام) ضمن قاطع الكاظمية المركز، نتج عــنة: العثور على مخبأ يحتوي على قنبرتي هاون عيار 60 ملم، وصاروخ نوعCK5، وبندقية "GC، مشيراً إلى أنه "تم رفعها دون حادث".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات المشتركة تنتظر قرار حيدر العبادي لتخليص الساحل الأيمن من دَنَس داعش القوات المشتركة تنتظر قرار حيدر العبادي لتخليص الساحل الأيمن من دَنَس داعش



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday