زحالقة يؤكد أن نتنياهو يخطّط لحرب جديدة على غزة ويستعجل تحقيق الوحدة الوطنية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ضابط إسرائيلي يهدّد بأن أي حدث تكتيكي قد يتدحرج بسرعة إلى مواجهة مع القطاع

زحالقة يؤكد أن نتنياهو يخطّط لحرب جديدة على غزة ويستعجل تحقيق الوحدة الوطنية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - زحالقة يؤكد أن نتنياهو يخطّط لحرب جديدة على غزة ويستعجل تحقيق الوحدة الوطنية

الكنيست الإسرائيلي
القدس - علياء بدر

هاجم رئيس الكتلة البرلمانية للقائمة المشتركة "التجمع الوطني الديمقراطي" في الكنيست الإسرائيلي، النائب جمال زحالقة، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وحمّله مسؤولية مقتل الآلاف في حربه على غزة عام 2014. جاء ذلك خلال جلسة عاصفة للجنة "رقابة الدولة" في الكنيست، جرى خلالها بحث تقرير "مراقب الدولة" حول أداء حكومة نتنياهو والمجلس الوزاري المصغر خلال الحرب الأخيرة على غزة  .

وقال زحالقة إن "نتنياهو اختار الحرب، ويخطط لحرب جديدة على غزة، ويرفض أي بديل للحرب مستقبلًا أيضًا، ويجب بحث من المسؤول عن قتل 2200 فلسطيني في غزة، ومن خطط لذلك؟ من أصدر الأوامر؟ من أطلق النار؟ ويجب معاقبة المجرمين جميعًا"، وهنا هاج نواب الليكود وبعض الحضور في الجلسة وانفلت ممثل عن عائلات القتلى الإسرائيليين على زحالقة قائلًا: "ماذا تفعل هنا أنت أصلًا؟ كيف أدخلوك إلى هنا؟ اذهب واضرب عن الطعام مع مروان البرغوثي. خسارة أنه لم يقتل في غزة 20 ألفًا. أخرجوا زحالقة من الجلسة".

وتوجه زحالقة إلى نتنياهو وأعضاء الكنيست قائلًا إنهم اختاروا الحرب ويبحثون موضوع "الإدارة الناجعة" لآلة الموت، ويستبعدون أي إمكانية أخرى يمكن أن تؤدي إلى وقف سفك الدماء. وقاطع نتنياهو حين قال إنه "لا يمكن التوصل إلى اتفاق مع حماس" وسأله "وهل توصلت إلى اتفاق مع أبو مازن؟" مضيفًا: "أنت لا تريد أي تسوية وخيارك الوحيد هو القمع والحرب".

وعقب زحالقة على النقاش في لجنة رقابة الدولة، مؤكدا  "أجواء الحرب كخيار وحيد خيمت على الجلسة والاستنتاج الوحيد هو أن إسرائيل تعد لحرب جديدة ضد غزة والمسألة تتعلق بالتوقيت"، منوها الى ما قاله نتنياهو بأنه في الماضي لم يكن بديل سوى الحرب ولا إمكانية غير ذلك مستقبلًا وبأن إسرائيل تحظى بقدرات أكبر وبغطاء إقليمي ودولي أفضل للقيام بما أسماه "ضرب حماس في غزة".

ودعا الى "الإسراع في تحقيق المصالحة والوحدة الوطنية الفلسطينية، حتى يواجه الشعب الفلسطيني العدوان الإسرائيلي موحدًا، ولسد الطريق على الاستغلال الإسرائيلي للانقسام الفلسطيني لتمرير مخططاتها الهادفة إلى خنق مشروع التحرر الوطني الفلسطيني برمته" حسب قوله.

وفي سياق متصل استبعد ضابط كبير في جيش الاحتلال "الإسرائيلي" اندلاع مواجهة قريباً مع حركة "حماس" في قطاع غزة وذلك على خلفية مواصلة الجيش تشييد السور الفاصل حول القطاع. وحذر الضابط الذي لم تورد وسائل الإعلام العبرية هويته، من أن أي حدث تكتيكي قد يتدحرج بسرعة إلى مواجهة، زاعما أن على الطرف الآخر "حماس" عدم تجريب قدرات الجيش مرة أخرى.

وقال: "من جهتي أعتقد أنه لا فرصة لاندلاع الحرب، إلا أن حدثاً تكتيكاً واحداً من شأنه التطور والتدحرج إلى حدث كبير، ونحن نستعد لهكذا سيناريو طوال الوقت، ونحن مستعدون وعليهم عدم تجريبنا" على حد زعمه. وكرر الضابط المزاعم الإسرائيلية بشأن شخصية رئيس المكتب السياسي الجديد لحماس في قطاع غزة يحيى السنوار.وادعى أن السنوار "شخصية متطرفة جداً وانتخابه أوقف حالة الفصل التي كانت تعيشها حماس ما بين المستوى السياسي والعسكري" على حد زعمه.

وادّعى الضابط بأن إيران لا زالت تدعم حركة "حماس" بمبلغ ما بين 60 إلى 70 مليون دولار سنوياً يذهب جلها للتسلح. وعبر الضابط الإسرائيلي عن قلقه من المعطيات التي أشارت إلى أن غالبية القتلى الإسرائيليين منذ بداية العام قضوا في عمليات لفلسطينيين من حملة الهويات الزرقاء، وذكر أن الجيش يقيم الأمور بناءً على هذه المعطيات السالفة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زحالقة يؤكد أن نتنياهو يخطّط لحرب جديدة على غزة ويستعجل تحقيق الوحدة الوطنية زحالقة يؤكد أن نتنياهو يخطّط لحرب جديدة على غزة ويستعجل تحقيق الوحدة الوطنية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday