6 شهداء وإصابة 3 إسرائيليين و103 مواجهات مع الاحتلال خلال أسبوع
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إحياء لذكرى النكبة الفلسطينية الـ70 واحتجاجًا على نقل السفارة

6 شهداء وإصابة 3 إسرائيليين و103 مواجهات مع الاحتلال خلال أسبوع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 6 شهداء وإصابة 3 إسرائيليين و103 مواجهات مع الاحتلال خلال أسبوع

مواجهات بين الاحتلال و الشبان الفلسطينيين
غزة - كمال اليازجي

شهد حصاد الأسبوع الماضي ارتفاعًا ملحوظًا في نسبة المواجهات في الضفة وغزة، وذلك إحياءً لذكرى النكبة الفلسطينية الـ70 واحتجاجًا على نقل السفارة الأميركية إلى القدس، فقد استشهد 66 فلسطينيًا وأصيب المئات بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق بالغاز في الضفة الغربية وقطاع غزة.

في المقابل، سجلت المقاومة 3 عمليات إطلاق نار وإسقاط لطائرتين لإلقاء الغاز في غزة، كما أصيب 13 "إسرائيليًا" بجراح مختلفة، ضمن 215 مواجهة في مختلف المدن الفلسطينية، ففي يوم الجمعة، أصيب 5 فلسطينيين في الضفة وغزة، وذلك ضمن 13 مواجهة، ألقى خلالها شبان فلسطينيون زجاجات حارقة ضد أهداف إسرائيلية في العيساوية وناحل عوز وشرق حي التفاح.

فيما ألقى شبان فلسطينيون الخميس زجاجات حارقة على منطقة الفوار، وسلواد ومعسكر ناحل عوز ومستوطنة بئيري والخضر والعيساوية، وقرب الجامعة العربية ومستوطنة بيت إيل، وذلك ضمن 15 مواجهة في مختلف المحافظات.

وشهد الأربعاء إصابة فلسطينيين في غزة أحدهما بالرصاص الحي والآخر نتيجة قصف جوي على شمال القطاع، إضافة لعشرات حالات الاختناق التي سجلت في الضفة وغزة، كما أطلق مقاومون النار على مستوطنة سيديروت، وألقيت زجاجات حارقة على مستوطنة بيت أريه وشرق جحر الديك ومستوطنة كرمي تسور وبسجوت وكفر كنا، وذلك ضمن 28 مواجهة في الضفة وغزة والداخل.

وفي منتصف الأسبوع، استشهد كل من الشاب عمر أبو فول "30عامًا"، والفتى طلال مطر "16 عامًا"، والمواطن ناصر غراب "51 عامًا"، والفتى بلال الأشرم "18 عامًا" برصاص الاحتلال شرق قطاع غزة، كما استشهد الحاج إدريس جبارين "59 عامًا" جراء استنشاقه الغاز المسيل للدموع في مواجهات بلدة سعير بالخليل.

وأصيب 424 بالرصاص الحي في الضفة وغزة إضافة لـ83 إصابة بالرصاص المطاطي في الضفة الغربية ومئات حالات الاختناق، فيما أصيب 8 إسرائيليين بجراح متوسطة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية.

وفي سياق متصل، أسقط شبان فلسطينيون في غزة طائرتين مسيّرتين لإلقاء قنابل الغاز إحداهما شرق جباليا وأخرى شرق البريج، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة ضد أهداف للاحتلال في منطقة حاجز الشيخ سعد ومخيم العروب ومستوطنة شافي شمرون والطور والمدخل الشمالي لبيت لحم ومستوطنة تلمون ومستوطنة بسجوت وسلوان ومستوطنة جلعاد ومستوطنة بسجات زئيف وناحل عوز وموقع أبو صفية، كما فجّر آخرون عبوة ناسفة في كل من مخيم الفوار وبلدة عزون، وقد رصدت 72 مواجهة في الضفة وغزة.

ويوم الإثنين، تسلمت وزارة الصحة في غزة جثامين 60 شهيدًا بعد أن أطلقت قوات الاحتلال النار عليهم بزعم اجتيازهم الحدود، كما أعلنت عن إصابة 1363 فلسطينيًا بالرصاص الحي، وعشرات آخرين بالرصاص المطاطي وحالات الاختناق، فيما أصيب 4 إسرائيليين بالحجارة أحدهما شرق غزة والآخر قرب الحرم الابراهيمي بالخليل إضافة لإصابة مستوطنين آخرين في كل من الطور وشعفاط، وقد سجلت عمليتان لإطلاق النار جنوب وشمال غزة، وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة في سلوان العيساوية الطور العروب عزون ومستوطنة بيت أيل  ومستوطنة ناحل عوز ومستوطنة كفار عزة ومستوطنة مفلاسيم وكفار عزة ويتسهار وشارع الشهداء في الخليل ومجدال عوز ومدينة نابلس وغلاف غزة، وذلك خلال 58 مواجهة.

إلى ذلك، أصيب الأحد 5 فلسطينيين بالرصاص الحي وعشرات بالاختناق في الضفة وقطاع غزة، إضافة لإصابة إسرائيلي بالحجارة في سلوان بالقدس، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة في سلوان وناحل عوز وكفار عزة وشرق جباليا وشاعر هنيغف، وذلك خلال 16 مواجهة في الضفة وغزة.

أما السبت، فقد استشهد الشاب جمال عفانة "15 عامًا" متأثرًا بجراحه التي أصيب بها في جمعة الشباب النذير والنفير شرق رفح، وأصيب فلسطينيين آخرين بالرصاص الحي وقنابل الغاز، بدورهم، ألقى شبان فلسطينيون زجاجة حارقة على قوات الاحتلال على نفيه دانيال وطريق الأنفاق وموقع كيسوفيم، وكيبوتس نير عام، وذلك ضمن 13 مواجهة اندلعت بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في أنحاء الضفة وغزة. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

6 شهداء وإصابة 3 إسرائيليين و103 مواجهات مع الاحتلال خلال أسبوع 6 شهداء وإصابة 3 إسرائيليين و103 مواجهات مع الاحتلال خلال أسبوع



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday