مقتل الصحافي أحمد أبو حسين متأثرًا بجروحه إثر إصابته برصاص قوات الاحتلال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ليرتفع عدد الشهداء في غزة منذ 30 آذار الماضي إلى 40 شهيدًا

مقتل الصحافي أحمد أبو حسين متأثرًا بجروحه إثر إصابته برصاص قوات الاحتلال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مقتل الصحافي أحمد أبو حسين متأثرًا بجروحه إثر إصابته برصاص قوات الاحتلال

مقتل الصحافي أحمد أبو حسين
غزة - كمال اليازجي


أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم الأربعاء، مقتل الصحافي أحمد أبو حسين، من مخيم جباليا شمال قطاع غزة، متأثرًا بجروحه التي أصيب بها برصاص الاحتلال، خلال تغطيته مسيرات العودة شرق جباليا، قبل أسبوعين تقريبا.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن الصحافي أبو حسين كان يعالج في المستشفى الأندونيسي في بلدة بيت لاهيا، ثم تم تحويله للعلاج في مستشفيات الضفة، ومنها إلى مستشفى "تل هاشومير" داخل أراضي عام 48، نظرا لخطورة إصابته التي تسببت بتلف في الدماغ، وتهتك بأعضاء جسده، إلا انه ارتقى شهيدا اليوم.

ويرتفع عدد الشهداء في غزة باستشهاد الصحفي أبو حسين، منذ 30 آذار الماضي إلى 40 شهيدا، وكان الشهيد أبو حسين يحمل كاميرته ليوثق جرائم الاحتلال وينقلها للعالم، مرتدياً سترته الصحافية وخوذة حديدية كتب عليها (press) عندما سقط على الأرض، جراء عيار ناري أصابه في البطن، شرق جباليا، قبل أسبوعين.

وتجمع الكثيرون حوله وهو يضع يده على بطنه، وسارع رجلا إسعاف كانا صدفة، عند مسافة مترين منه وحملاه إلى سيارة إسعاف، لتعلن المصادر الطبية وقتها، إصابته بعيار ناري في البطن وأن حالته خطيرة؛ لم يكن يعلم "أبو حسين" الذي قضى شهيدًا عصر اليوم الأربعاء، متأثراُ بجروحه التي أصيب بها في الثالث عشر من الشهر الجاري أنه سيكون أحد ضحايا الاحتلال الذي يتعمد قنص الصحافيين، ليكون الشهيد الثاني من الحركة الصحافية بعد أن استشهد الصحافي ياسر مرتجي في الحادي والثلاثين من شهر آذار الماضي والأربعين في مسيرات وخيام العودة.

واللافت أن إصابة الصحفيين مرتجي وأبو حسين بالنوع ذاته من رصاص الاحتلال المتفجر وفي المكان ذاته من جسديهما، الأمر الذي يؤكد تعمد القتل.

وكانت وزارة الصحة تمكنت من نقل "أبو حسين" الذي قد أصيب بعيار ناري متفجر أدى إلى تهتك في أحشاءه الداخلية، للعلاج في مستشفى رام الله الحكومي ليتم تحويله إلى مستشفى "تل هاشومير" نتيجة لاستمرار التدهور المستمر في حالته الصحية وصولا لتلف في الدماغ واستشهاده.

وكشفت روايات سابقة لـ"الأيام" أن الشهيد الذي أصيب في الجمعة الثانية لمسيرات العودة، "جمعة رفع العلم"، كان يحاول التقاط صورة للمتظاهرين الذين يرفعون الأعلام الفلسطينية، وكان مميزاً عن غيره بسترته التي كتب عليها "PRESS" عندما استهدفه أحد أفراد القناصة الإسرائيليين، شرق جباليا.

ويعمل "الزميل" أبو حسين" المقيم في مخيم جباليا مراسلاً لموقع " بوابة الهدف" الالكترونية" وإذاعة الشعب في قطاع غزة، وكانت وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية بثت مشاهد تفصيلية عن استهداف "أبو حسين" وسط تأكيدات بتعمد الاحتلال قنص الاحتلال الإعلاميين الذين يقومون بتغطيات للأحداث الجارية عند الجدار الحدودي. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل الصحافي أحمد أبو حسين متأثرًا بجروحه إثر إصابته برصاص قوات الاحتلال مقتل الصحافي أحمد أبو حسين متأثرًا بجروحه إثر إصابته برصاص قوات الاحتلال



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday