مقتل 5 أشخاص وجرح 40 آخرين في هجوم إرهابي أمام مبنى البرلمان البريطاني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المنفذ دهس بعض المارة على جسر"ويستمنستر" وطعن ضابط شرطة قبل أن يُقتل

مقتل 5 أشخاص وجرح 40 آخرين في هجوم "إرهابي" أمام مبنى البرلمان البريطاني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مقتل 5 أشخاص وجرح 40 آخرين في هجوم "إرهابي" أمام مبنى البرلمان البريطاني

هجوم على البرلمان البريطاني
لندن ـ سليم كرم

أعلنت شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية، الأربعاء، عن مقتل 5 أشخاص، وجرح 40 آخرين، في الحادث المتطرف، الذي وقع في محيط البرلمان البريطاني في العاصمة لندن، مؤكدة تصفية المشتبه في تنفيذ الهجوم. وتعرَّض ضابط شرطة للطعن خارج مبنى البرلمان في حي "ويستمنستر"، وقتلت الأجهزة الأمنية المهاجم بالرصاص، وذلك على خلفية حادث إرهابي استهدف مبنى البرلمان وأسفر عن دهس بعض المارة.

مقتل 5 أشخاص وجرح 40 آخرين في هجوم إرهابي أمام مبنى البرلمان البريطاني

وذكرت صحيفة "تلغراف" البريطانية، أن المشتبه فيه كان يستقل سيارة "هيونداي 140" رمادية، دهس بها بعض المارة على جسر "ويستمنستر" قبل أن يصطدم بسور الجسر، ومن ثم ركض في اتجاه بوابات قصر "ويستمنستر" وطعن ضابط شرطة. وأعلن شهون عيان أن الشرطة البريطانية أطلقت الرصاص على المشتبه فيه، أثناء مهاجمته لضابط آخر بالسكين، وذلك حوالي الساعة 2.45 بعد الظهر بتوقيت بريطانيا.

مقتل 5 أشخاص وجرح 40 آخرين في هجوم إرهابي أمام مبنى البرلمان البريطاني

وخلف المهاجم وراءه أثار دمار كثيرة، في حين سعى المسعفون إلى إنقاذ ضحايا الهجوم عند الجسر والبوابة، فيما أكد شهود عيان أنهم سمعوا عشرات الطلقات النارية بجوار مبنى البرلمان. وشوهدت رئيس الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، وهي تستقل سيارة "جاغوار" فضية أمام ساحة البرلمان، وذلك في الوقت الذي بدأ فيه إطلاق النار. وبعد دقائق من وقوع الحادث، هبطت مروحية طوارئ لإنقاذ الضحايا، وسُمع دوي صافرات الإنذار في كل مكان.

وقال مراسل "التلغراف"، كريستوفر هوب، إنه سمع صوت طلقات الرصاص في حوالي الساعة 2.40 بعد الظهر ثم تبعها صوت ارتطام كبير بسور الجسر، وشوهد رجل يصرخ بصوت عالٍ، مشيرًا إلى أن صوت الارتطام كان أشبه بالقنبلة. وأضاف المراسل أن عشرات المارة كانوا يركضون هربًا من مكان الحادث في اتجاه دير وستمنستر، وما لبث أن سمعت في الأرجاء طلقات نارية عدّة، مؤكدًا أنه رأى جثتين ملقاتين على الطريق خارج قاعة البرلمان.

مقتل 5 أشخاص وجرح 40 آخرين في هجوم إرهابي أمام مبنى البرلمان البريطاني

وأوضح أن الشرطة دخلت إلى ساحة القصر الجديد وشرعت في إنقاذ الجثتين، ثم هبطت مروحية إنقاذ وخرج منها المسعفون لإنقاذ الجرحى. وبحلول الساعة 3:30 عصرًا، غادرت سيارة الإسعاف ساحة القصر الجديد، ولم تبقَ سوى واحدة منها فقط، ولا تزال السيارة التي ارتطمت بسور الجسر موجودة في مكانها حتى الوقت الراهن.

مقتل 5 أشخاص وجرح 40 آخرين في هجوم إرهابي أمام مبنى البرلمان البريطاني

وكشف المتحدث الرسمي باسم رئيسة الوزراء البريطانية، أن "قوات الأمن أعادت رئيسة الوزراء إلى مبنى البرلمان رقم 10، وهي الآن ترصد الوضع بعناية فائقة"، في حين رفض المكتب المسؤول عن الشؤون الأمنية في مجلس العموم البريطاني، التصريح بأي تفاصيل بشأن الحادث بزعم أن الوقت "لايزال مبكرًا".

مقتل 5 أشخاص وجرح 40 آخرين في هجوم إرهابي أمام مبنى البرلمان البريطاني

وبيّن زعيم حزب العمال البريطاني، جيريمي كوربن، في بيان له، أن التقارير الأمنية تشير إلى أن الحادث الذي وقع بعد ظهر الأربعاء أمام البرلمان البريطاني، هو حادث خطير للغاية، معربًا عن تعازيه لعائلات الضحايا. وأضاف أن الشرطة وموظفي الأمن اتخذوا إجراءات سريعة لضمان سلامة الأفراد ونواب البرلمان والموظفين، معربًا عن امتنانه الشديد لجهود قوات الأمن البريطانية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 5 أشخاص وجرح 40 آخرين في هجوم إرهابي أمام مبنى البرلمان البريطاني مقتل 5 أشخاص وجرح 40 آخرين في هجوم إرهابي أمام مبنى البرلمان البريطاني



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday