القوات المُشتركة تقطع خطوط إمداد داعش بين تلعفر والجانب الأيمن للموصل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

جيمس ماتيس يُشيد باحترافية الجيش العراقي ويؤكد أنه"ينتظر حربًا طويلة"

القوات المُشتركة تقطع خطوط إمداد "داعش" بين تلعفر والجانب الأيمن للموصل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القوات المُشتركة تقطع خطوط إمداد "داعش" بين تلعفر والجانب الأيمن للموصل

استقبال وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس والوفد المرافق له
بغداد _ نجلاء الطائي

أكملت القوات العراقية المشتركة، الصفحة الأولى من المرحلة الثالثة لعملية "قادمون يا نينوى"، فيما تواصل تجحفلها صوب معسكر الغزلاني ومطار الموصل الدولي في المحور الجنوبي للجانب الأيمن لمدينة الموصل.

وقطعت خطوط إمداد "داعش" بين تلعفر والجانب الأيمن للموصل بشكل كامل، يأتي هذا فيما أشاد وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس باحترافية الجيش العراقي في تحرير المدن.

وذكر بيان لوزارة الدفاع ورد لـ"فلسطين اليوم" نسخة منه، أن" وزير الدفاع الأميركي قدم التهاني لنظيره العراقي بالانتصارات المتحققة".. وأشاد ماتيس بـ " احترافية الجيش العراقي وهو يخوض معارك شرسة لتحرير مدن مأهولة بالسكان". سنبقى لفترة في العراق وتنتظرنا حرب طويلة.

وذكر وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس، أن قواته ستبقى لفترة في العراق للوقوف مع الجيش العراقي.. وأضاف ماتيس الذي وصل بغداد الإثنين، في زيارة مفاجئة "نخطط لمعركة الرقة ضد داعش والخطة قيد الإعداد"، مؤكدًا أن "المعركة ضد داعش طويلة".

وكان ماتيس قد قال فور وصوله لمجموعة صغيرة من الصحافيين تسافر معه أثناء مناقشة أهداف الرحلة: "أعتقد أن جميعنا هنا في هذه الغرفة، وكلنا في أميركا ندفع مقابل ما نحصل عليه من غاز ونفط، وأعتقد أننا سنستمر في ذلك في المستقبل".

وكشف بيان لخلية الإعلام الحربي، أن" قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع والفرقة المدرعة التاسعة مع فرقة العباس القتالية قد أكملت أهدافها بالصفحة الأولى من المرحلة الثالثة لعملية قادمون يا نينوى".

وأوضح بيان لإعلام الحشد الشعبي، أن "اللواء أطلق يوم الأحد العملية الساعة 700 لتحرير الساحل الأيمن من الموصل بالاشتراك مع الشرطة الاتحادية والجيش العراقي، باتجاه تلال كويطرة التي حرر جزء منها"، مبينًا أن "القوات المشتركة أكملت بعدها الهدف المرسوم لنا في الخطة وهو قرية كيصوم".

وأضاف الزيدي، أن "اليوم الثاني للعمليات شهد قطع آخر شريان رابط بين تلعفر والجانب الأيمن للموصل وهو شارع السحاجي وهذا آخر خط إمداد داعش، كما تم تحرير قرية السحاجي"، لافتًا إلى أن "العمليات شهدت إلى الآن تفجير 8 مفخخات وقتل 50 عنصرًا من داعش".

وتابع الزيدي، "قطعنا مسافة أكثر من 20 كم منذ انطلاق عمليات تحرير الجانب الأيمن وننتظر الأوامر لتنفيذ الصفحة المقبلة"، مشيدًا بإسناد "طيران الجيش المتميز للقطعات المشاركة في المعركة".

وتواصل القوات الأمنية المشتركة، تجحفلها صوب معسكر الغزلاني ومطار الموصل الدولي في المحور الجنوبي للجانب الأيمن لمدينة الموصل.. وحررت القوات المشتركة، قرية البوسيف المتاخمة للمعسكر الذي يعتبر قاعدة عسكرية مهمة وكبيرة.

وترددت أنباء بقيام متطرفي" داعش" بتفجير مقار ومباني المعسكر في تشرين الثاني/نوفمبر 2016، دون التأكد منها..ويحاذي معسكر الغزلاني الاستراتيجي مطار الموصل الدولي الذي تخطط القوات الأمنية تحويله إلى قاعدة دعم قريبة للهجوم على مركز الجانب الأيمن للمدينة.

وتبنى تنظيم "داعش" المتطرف، الإثنين، تفجيرًا انتحاريًا، قال إن بريطانيا نفذه قرب الموصل، مستهدفا قوة من الجيش الذي يخوض معارك لاستعادة السيطرة على المدينة الواقعة شمالي العراق.

وأشار التنظيم في بيان، إلى أن "أبو زكريا البريطاني" فجر سيارة مفخخة كان يقودها في مقر للجيش العراقي والميليشيات المتحالفة معه في قرية تل كيصوم جنوب غربي الموصل.

ولم يحدد البيان، الذي نقلته "فرانس برس" عن موقع "سايت" المتخصص برصد مواقع المتطرفين، تاريخ وقوع الهجوم، علما بأن فصائل الحشد الشعبي منتشرة في المنطقة التي تعرضت للهجوم.

وجدد رئيس الوزراء العراقي ، الإثنين تأكيده على عدم وجود قوات أجنبية تقاتل في الأراضي العراقية بل أن الأمر يقتصر على مستشارين. جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه في بغداد وزير الدفاع الأميركي السيد جيمس ماتيس والوفد المرافق له.

وأعلن بيان لمكتب العبادي، أنه "جرى خلال الاجتماع بحث تعزيز العلاقات بين البلدين في المجالين العسكري والامني والحرب على داعش ومعركة تحرير الساحل الايمن للموصل". وأكد العبادي على "أهمية الدعم الدولي للعراق في حربه ضد الإرهاب"، مجددًا تأكيده على "عدم وجود أي قوات أجنبية تقاتل على الأراضي العراقية وهناك مستشارين فقط وأن القوات العراقية هي من تقاتل وتحقق الانتصارات"..مضيفًا "نؤكد قدرتنا على هزيمة داعش ونحن في اللحظات الحاسمة لتحرير مدننا ومن الضروري أن يستمر الدعم للعراق".

وجدد وزير الدفاع الأميركي "دعم بلاده الكامل للعراق في حربه ضد التطرف وفي المجالات الأخرى" مشيرًا إلى أن "مجيئنا من أجل دعم العراق وتأكيدنا على استمرار العلاقة والدعم للعراق بعد داعش". وأشاد "بالتطور والتقدم الكبير للجيش العراقي خلال السنتين الماضيتين وتمتعه بسمعة جيدة جدا في الداخل والخارج وهناك بطولات ودفاع عن المدنيين للجيش العراقي لم يعكسها الاعلام العالمي".

ووصل ماتيس إلى بغداد في وقت سابق من الإثنين في زيارة مفاجئة هي الأولى له للعراق منذ توليه مهامه كوزير للدفاع، لكن ماتيس، الجنرال المتقاعد الذي خدم في العراق وأفغانستان، يعرف المنطقة جيدًا وكان يزورها باستمرار، حين كان على رأس القيادة الوسطى الأميركية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات المُشتركة تقطع خطوط إمداد داعش بين تلعفر والجانب الأيمن للموصل القوات المُشتركة تقطع خطوط إمداد داعش بين تلعفر والجانب الأيمن للموصل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday