رامي الحمد الله يدعو حماس إلى التراجع عن تعطيل الانتخابات المحلية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكد أن تشكيل اللجنة الإدارية في غزة تكريسًا للانفصال بين الضفة والقطاع

رامي الحمد الله يدعو "حماس" إلى التراجع عن تعطيل الانتخابات المحلية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رامي الحمد الله يدعو "حماس" إلى التراجع عن تعطيل الانتخابات المحلية

رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله
رام الله – علياء بدر

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، حركة "حماس"، إلى التراجع عن تعطيل الانتخابات المحلية والخطوات كافة، التي تقوم بها، في تكريس الانقسام خاصة اللجنة الإدارية التي تكرس الانفصال.

وجاء ذلك خلال حفلة تدشين مبنى دار بلدية رام الله، الاثنين، في مدينة رام الله، بحضور أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، ومحافظ رام الله، والبيرة ليلى غنام، وعدد من أعضاء اللجنة المركزية، وقادة المؤسسة الأمنية، وكذلك مؤسسات المجتمع المدني، والدولي. وقال الحمد الله إن الخدمات الحكومية خاصة على صعيد قطاع الحكم المحلي، تشهد تطورًا مستمرًا، خاصة فيما يتعلق بسرعه إنجاز المعاملات، واختصار الجهد، وتقليل الأعباء المادية على المواطن".

ونقل الحمد الله تحيات الرئيس محمود عباس، وإشادته بالجهود الوطنية المسؤولة، التي تبذل في تطوير جودة الخدمات المقدمة لأبناء شعبنا، وضمان استدامتها، مشيرًا إلى أهمية المشاريع لما تشكله من إضافة مهمة، لرفد قدرات بلدية رام الله، نحو مزيد من خدمة المواطنين، وتلبية احتياجاتهم، ونوه إلى أن الحكومة بصدد الإعلان قريبا عن 500 مشروع، لصالح هيئات الحكم المحلي.

وأكد "أن جهودنا في تطوير قطاع الحكم المحلي بكافة مكوناته خاصة على صعيد البلديات، تلتقي دائما مع جهود المجتمع المحلي، ورغبته في دعم تنمية وتطوير مؤسساته، فما كان إلا أن نرى الإنجازات الكبيرة، التي تحققت ولا تزال في هذا القطاع، لولا التفاف أبناء شعبنا وتكاتفهم بشأن عمل الحكومة ومسيرتها في البناء والتنمية". وأضاف "أن إسرائيل أحاطت العمل المؤسساتي في البناء والتطوير، بالكثير من الصعوبات والمعيقات على الصعيدين السياسي والاقتصادي، فهي تستمر في تصعيد انتهاكاتها، والتي كان آخرها إطلاق النار على فتية من مخيم الجلزون، الأمر الذي أدى الى استشهاد الفتى محمد حطاب، وإصابة ثلاثة آخرين، كما تستمر في فرض حصارها الخانق على قطاع غزه، وفي وضع العراقيل والقيود أمام جهود التنمية والاستثمار، خاصة في المناطق المسماة "ج"، التي تهدم البيوت والمنشآت فيها، وتحاول اقتلاع وتجهير شعبنا منها".

وأشار إلى أنه لمواجهة ذلك "تركز عملنا الحكومي على تعزيز صمود شعبنا، وضمان الاستجابة لاحتياجاته الكبيرة والصغيرة، على حد سواء، في كافة أماكن تواجده، في المخيم والقرية والمدينة، وعلى صعيد قطاع الحكم المحلي عملنا على تطوير الهيئات المحلية، والنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف المحافظات، مجددًا مطالبته لحركة حماس "بعدم تعطيل الجهود المبذولة في تطوير الهيئات المحلية، والنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين، ودعاها إلى التراجع عن تعطيل الانتخابات وكافة الخطوات التي تقوم بها، في تكريس الانقسام خاصة اللجنة الإدارية التي تكرس الانفصال".

ولفت الحمد الله إلى "أن جوهر أجندة سياساتنا الوطنية للأعوام الستة المقبلة، هو خدمة المواطنين، بكافة أماكن تواجدهم، لا سيما من خلال تطوير الخدمات المقدمة لهم، والنهوض بالاقتصاد الوطني وسبل التنمية المحلية، وتحقيق الأمن والاستقرار، وتكريس السلم الأهلي في كافة المحافظات، وتتكامل هذه السياسات مع جهود القيادة، وعلى رأسها السيد الرئيس محمود عباس، في حشد الدعم الدولي لصالح قضيتنا العادلة، وإعمال حقوق الشعب الفلسطيني".

وطالب كافة أبناء شعبنا إلى الالتفاف بشأن القيادة والحكومة، للنهوض بالواقع الفلسطيني، ومواجهة مختلف التحديات وعلى رأسها الاحتلال الإسرائيلي، وسياسات الاستيطان والتهجير القسري والاقتلاع". وشكر بلدية رام الله وكافة الجهود، التي اجتمعت لإنجاز هذا المشروع لا سيما وزاره المال، ووزارة الاتصالات ومؤسسة "مجتمعات عالمية" متمنيًا من كافه العاملين والعاملات في البلدية بذل كل جهد في خدمة المواطنين.

 وفي سياق آخر، قال "سأتسلم نتائج التحقيق فيما حصل أمام مجمع المحاكم في رام الله، وسننظر في النتائج المقدمة إلينا، وسيتم اتخاذ الإجراءات حسب الأصول". واختتم الحمد الله كلمته قائلًا "إن الحكومة مستمرة في دعم كافة المشاريع المقدمة من قبل البلدية، وتنفيذها وفق الإمكانيات المتاحة، والأمن فوق الجميع"، مثمنًا دور المؤسسة الأمنية في حفظ الأمن والنظام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رامي الحمد الله يدعو حماس إلى التراجع عن تعطيل الانتخابات المحلية رامي الحمد الله يدعو حماس إلى التراجع عن تعطيل الانتخابات المحلية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday