مشاركة كبيرة للمصريين في الخارج خلال سباق الانتخابات الرئاسية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد إغلاق لجان التصويت في اليوم الأول من "عملية الاقتراع"

مشاركة كبيرة للمصريين في الخارج خلال سباق الانتخابات الرئاسية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مشاركة كبيرة للمصريين في الخارج خلال سباق الانتخابات الرئاسية

اليوم الأول للانتخابات الرئاسية المصرية
القاهرة – أكرم علي

انتهى اليوم الأول للانتخابات الرئاسية المصرية، في مختلف دول العالم، وقد شهد الأول ملامح الإقبال الكثيف للمصريين في مختلف دول العالم، كما تلقت غرفة عمليات وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج عددًا كبيرًا من الاستفسارات حول العملية الانتخابية التي أجريت في 129 دولة حول العالم.
واستجابت غرفة العمليات التي تنظمها وزارة لمتابعة سير عملية الانتخابات الرئاسية بالخارج، عددًا من الاستفسارات عبر الخطوط الساخنة التي أعلنتها الوزارة لتلقي اتصالات المصريين بالخارج خلال العملية الانتخابية، على مدار أيام 16-17-18 مارس الجاري.

ووصل إجمالي الاستفسارات إلى 149 استفسارًا حتى الساعة التاسعة مساءً من اليوم الأول في انتخابات المصريين بالخارج، حيث جاءت أهم الاستفسارات حول أصحاب بطاقات الرقم القومي المسجل بمحل إقامتهم "مقيم بالخارج" المقيمين في كردستان ولا يحق لهم دخول بغداد لعدم وجود تصريح دخول، وأيضًا الاستفسار حول أماكن الاقتراع والمستندات اللازمة للانتخاب، بالإضافة لأهمية توفير لجان فرعية أو أماكن نقل لمن هم بمسافات بعيدة.

وقالت وزارة الهجرة إن الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج شهدت مشاركة ملحوظة من قبل ذوي الاحتياجات الخاصة، متحدين كل الظروف لأداء واجبهم الوطني تجاه وطنهم، وقد حرصوا على تقدم الصفوف الأمامية خلال عملية الاقتراع في اللجان المختلفة، كما لمسوا تيسيرًا كبيرًا من القائمين على تنظيم العملية الانتخابية في مظهر حضاري يعبر عن مصر والمصريين.

كما شهد اليوم الأول إقبالا كبيرا للإدلاء بالأصوات في جميع أنحاء العالم خاصة في المملكة العربية السعودية، والكويت وكذلك أمريكا وأوروبا، ففي أيرلندا ضرب المصريون مثالا للوفاء بوطنهم، فرغم أنه يوم عمل توافد المصريون من كل أنحاء جمهورية أيرلندا للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية المصرية.

وأكد الناخبون أنهم يشاركون لدعم استقرار وأمن بلدهم وأشارت عفاف على رئيس الجالية المصرية بأيرلندا على الشاركة الإيجابية للمصريين وبصفة خاصة النساء والجيل الثانى اللذين أقدموا على صناديق الانتخاب بالأغانى الوطنية رافعين أعلام مصر بسماء أيرلندا التى أشرقت شمسها بحب المصرين لبلدهم، كما استقبلت السفيرة سهى الجندي سفيرة مصر بأيرلندا الناخبين بالهدايا المصرية لدعم السياحة المصرية.

وتم رصد الإقبال الكثيف من قبل المرأة المصرية بالخارج، ومشاركة ملموسة في حث وحشد المصريين للنزول والمشاركة بالعرس الانتخابي المصري، وحرصها في مختلف دول للعالم على تقدم الصفوف خلال عملية الاقتراع في اللجان المختلفة، والتي شهدت تنظيما كبيرا أسهم في خروج المشهد الافتتاحي للانتخابات بمظهر حضاري يعبر عن مصر والمصريين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشاركة كبيرة للمصريين في الخارج خلال سباق الانتخابات الرئاسية مشاركة كبيرة للمصريين في الخارج خلال سباق الانتخابات الرئاسية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday