مانشستر سيتي يسحق بازل ويصل ربع نهائي دوري الأبطال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بأهداف إلكاي جوندوجان وبرناردو سيلفا وسيرغيو أغويرو

مانشستر سيتي يسحق بازل ويصل ربع نهائي دوري الأبطال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مانشستر سيتي يسحق بازل ويصل ربع نهائي دوري الأبطال

ليروي ساني
القدس-فلسطين اليوم

 وضع مانشستر سيتي الإنجليزي قدمه في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إثر فوزه على مضيفه بازل السويسري 4-0 مساء الثلاثاء على ملعب "سانت جايكوب بارك"، في ذهاب الدور ثُمن النهائي.

 

وأحرز أهداف مانشستر سيتي كل من إلكاي جوندوجان (14 و53)، وبرناردو سيلفا (18)، وسيرغيو أغويرو (23)، فيما تُقام مباراة الإياب في السابع من آذار/مارس المقبل على ملعب "الاتحاد".

 

وأشرك مدرب مانشستر سيتي جوسيب غوارديولا تشكيلة قوية، واعتمد على قائد الفريق فنسان كومباني في خط الدفاع إلى جانب نيكولاس أوتامندي، فيما جلس كل من ليروي ساني ودافيد سيلفا على مقاعد البدلاء عقب شفائهما من الإصابة، أما مدرب بازل رفاييل ويكي، فأجرى 3 تعديلات على تشكيلته التي تغلّبت على ثون في مباراة الفريق الأخيرة بالدوري السويسري، فأشرك ليو لاكرويكس وفابيان فري وبياس ريفيروس، وجلس الهولندي ريكي فان فولفسفينكل وراوول بتريتا عل مقاعد البدلاء.

 

وانطلق مانشستر سيتي بحثا عن هدف التقدم، واقترب من تحقيق ذلك في الدقيقة الثانية بعد عرضية من برناردو سيلفا على رأس إلكاي جوندوجان، لكن الحارس توماس فاسليك أبعدها فوق العارضة، رد عليها بازل في الدقيقة الخامسة عندما تلقى ديميتري أوبرلين كرة طويلة من ريفيروس وكاد ينفرد بالحارس إيديرسون الذي أبعدع محاولته بخروج موفق من مرماه، فيما افتتح سيتي التسجيل في الدقيقة 14، عبر رأسية من جوندوجان اثر ركلة ركنية نفّذها كيفن دي بروين، وكاد بازل يحقّق التعادل عبر فالنتين ستوكر لكن إيديرسون أنقذ الموقف مجدّدا، قبل أن يضيف الفريق الضيف هدفه الثاني في الدقيقة 18، بعدما رفع رحيم سترلينغ كرة عرضية حاول الدفاع قطعها لتصل برناردو سيلفا على الناحية اليمنى، فسدّد النجم البرتغالي الكرة بحكمة حاول الحارس فاسليك إبعادها لكنها تهادت من فوقه داخل المرمى.

 

وسرعان ما سجّل الأرجنتيني سيرغيو أغويرو الهدف الثالث لسيتي في الدقيقة 23 عبر تسديدة محكمة من خارج منطقة الجزاء على يمين فاسليك، وأهدر سترلينغ فرصة الهدف الرابع في الدقيقة 33 بعدما أبعد فاسليك الكرة من أمامه، ومرّر فابيان ديلف الكرة من الناحية اليسرى إلى دي بروين الذي سدد مباشرة من حدود منطقة الجزاء فوق المرمى بقليل في الدقيقة ٣٧، في حين لم يتغيّر الأمر في الشوط الثاني، واقترب دي بروين من إحراز هدف جديد لسيتي في الدقيقة 47 بعدما تلقى كرة من جوندوجان قبل أن يسدّد في مكان وقوف الحارس، وبرع إيديرسون في التصدي لتسديدة من محمد اليونسي في الدقيقة 49، قبل أن يضيف جوندوجان هدفه الثاني في المباراة بالدقيقة 53، بتسديدة ملتفّة استقرّت على يسار الحارس التشيكي.

 

واستسلم بازل لمجريات اللعب رغم فرصة أهدرها أوبرلين بعد تمريرة من ستوكر في الدقيقة 56، ودخل ليروي ساني ودافيد سيلفا أرض الملعب بدلا من رحيم سترلينج وكيفن دي بروين، وانسل أجويرو من الناحية اليسرى قبل أن يمرّر كرة ذكيّة للمتحفز جوندوجان لكن فاسليك أفسد على الدولي الألماني فرصة "الهاتريك" بالدقيقة 74.  

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مانشستر سيتي يسحق بازل ويصل ربع نهائي دوري الأبطال مانشستر سيتي يسحق بازل ويصل ربع نهائي دوري الأبطال



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday