تشيلسي يحجز موعدًا ناريًا مع فريق مانشستر يونايتد في المواجهة النهائية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عقب فوزه في نصف النهائي على ساوثهامبتون بثنائية في كأس إنجلترا

تشيلسي يحجز موعدًا ناريًا مع فريق مانشستر يونايتد في المواجهة النهائية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تشيلسي يحجز موعدًا ناريًا مع فريق مانشستر يونايتد في المواجهة النهائية

فريق تشيلسي
لندن- سليم كرم

ضرب تشيلسي موعدًا ناريًا مع مانشستر يونايتد في المباراة النهائية لمسابقة كأس انجلترا لكرة القدم، بفوزه في نصف النهائي على ساوثهامبتون بثنائية مساء الأحد على ملعب "ويمبلي. وأحرز أوليفييه جيرو (46) وألفارو موراتا (82) هدفي تشيلسي. وكان يونايتد قد تأهّل إلى المباراة النهائية بفوزه السبت على توتنهام 2-1.

وأجلس مدرب تشيلسي أنتونيو كونتي مهاجمه الإسباني ألفارو موراتا على مقاعد البدلاء بعد أدائه الكارثي في المباراة الأخيرة بالدوري الممتاز أمام الفريق ذاته، وشارك أوليفييه جيرو كرأس حربة ومن حوله إيدن هازارد وويليان. أمّا مدرب ساوثهامبتون مارك هيوز، فأشرك مهاجمه الإنجليزي تشارلي أوستن إلى جانب الإيرلندي شاين لونج في خط المقدّمة، مقابل الإبقاء على الصربي دوسان تاديتش والإنجليزي جيمس وارد براوس على مقاعد البدلاء.

وبدأ تشيلسي المبارة بضغط نحو مرمى ساوثهامبتون، وجرّب هازارد حظه بتسديدة علت العارضة بقليل في الدقيقة الخامسة، أتبعها ويليان بعد دقيقتين بمحاولة من داخل منطقة الجزاء ارتطمت بالعارضة، ومرّت ركلة حرة نفذها ويليان فوق المرمى بالدقيقة 14، وقبلها منع مدافع ساوثهامبتون مايا يوشيدا خصمه هازارد من متابعة كرة خطيرة أمام المرمى.

وواصل تشيلسي ضغطه، ومرّ هازارد من اليسار وأرسل كرة قصيرة لكن سريعة امام المرمى لم يروّضها جيرو بالشكل المطلوب في الدقيقة 26، ثم رفع فابريجاس كرة عرضية حاول جيرو استقبالها في المرة الأولى قبل أن يسددها بطريقة أكروباتية في الثانية مرّت قريبة من الزاوية العليا اليسرى في الدقيقة 39.

ولم يتغيّر شيئا مع بداية الشوط الثاني، فافتتح تشيلسي التسجيل بعد 28 ثانية فقط، من هجمة سريعا مرّر على اثرها هازارد الكرة إلى جيرو الذي راوغ 3 مدافعين والحارس بحركة فنية رفيعة، قبل أن يضع الكرة في الشباك الخالية، واقترب هازارد من إضافة الهدف الثاني بعدها بدقيقتين، عندما انطلق ويليان بهجمة مرتدة ومرّر إلى هازارد الذي سدد بيمناه بجانب القائم البعيد، ورد ساوثهامبتون في الدقيقة 54، عندما ترك أوستن الكرة لتصل إلى المنفرد لونج الذي حاول مراوغة حارس تشيلسي ويلي كاباييرو، لكن الكرة طالت منه.

وأجرى ساوثهامبتون تبديلا هجوميا مزدوجا بإشراك دوسان تاديتش وناثان ريدموند مكان لونغ وبيير إميل هويبرغ، وهو ما انتبه له كونتي عندما سحب ويليان من أرض الملعب وزجّ بلاعب الوسط الفرنسي تيموي باكايوكو، وارتدت رأسية أوستن اثر ركلة ركنية من جيرو إلى ركنية لم تثمر في الدقيقة 67.

وتألّق كابييرو في إنقاذ محاولة من البديل ريدموند، وتصدّى الحارس أليكس ماكارثي لكرة قوية من هازارد في الدقيقة 73، وقبلها طالب لاعبو ساوثهامبتون باحتساب هدف لهم بحجة تخطي الكرة خط المرمى، لكن الحكم رأى أن الحارس كاباييرو تعرض للاحتكاك في منطقة الست ياردات من قبل أوستن، وعاد هازارد ليخترق بمهارة من الناحية اليمنى قبل أن يرسل كرة امام المرمى حاول ظهير ساوثهامبتون سيدريك سواريس إبعادها لترتد من وجه زميله ماشيدا فوق المرمى بالدقيقة 77.

وفي ظل محاولات ساوثهامبتون لتعديل النتيجة، عزز تشيلسي تقدّمه بهدف ثان في الدقيقة 82، عن طريق البديل موراتا الذي ارتقى برأسه لعرضية مواطنه سيزار أزبيليكويتا، وحاول ساوثهامبتون تدار الموقف، لكن القائم الأيمن وقف في وجه متابعة أوستن المثالية من زاوية شبه مستحيلة، ورد عليها تشيلسي بانطلاق من هازارد على الناحية اليسرى أعاد من خلالها الكرة إلى موراتا الذي تابعها بسرعة، لكن المدافع ويسلي هويدت أبعد الكرة قبل أن تجتاز خط المرمى في الدقيقة 84.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشيلسي يحجز موعدًا ناريًا مع فريق مانشستر يونايتد في المواجهة النهائية تشيلسي يحجز موعدًا ناريًا مع فريق مانشستر يونايتد في المواجهة النهائية



GMT 09:31 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الفلسطينية ليلى المالكي تفوز بجائزة الاتّحاد الدولي للفروسية

GMT 11:54 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

إيقاف حكم مباراة الترجي التونسي و"أول أغسطس" الأنغولي

GMT 10:42 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"أرسنال" يستغني عن خدمات النني مقابل 15 مليون استرليني

GMT 13:08 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يُلمح بتخفيف عقوبة مرتضى منصور

GMT 10:16 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

كروكس يشيد بقدرات صلاح ويعتبره أهم عنصر في هجوم "ليفربول"
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday