منتخب الفراعنة يعود صفر اليدين من منافسات كأس العالم في روسيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قضى " الأخضر" على الأمل في استئناف البطولة

منتخب الفراعنة يعود صفر اليدين من منافسات كأس العالم في روسيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منتخب الفراعنة يعود صفر اليدين من منافسات كأس العالم في روسيا

المنتخب المصري الأول لكرة القدم
القاهرة - محمد عبد الباري / خالد الإتربي

ودع المنتخب المصري الأول لكرة القدم، بشكل رسمي، منافسات مونديال روسيا، بعد خسارة المنتخب السعودي أمام أوروجواي بهدف نظيف، وتعرض المنتخب الأخضر للهزيمة الثانية له في المونديال أمام أوروجواي بهد نظيف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين اليوم، الأربعاء بالجولة الثانية، في المجموعة الأولى التي تضم مصر وروسيا.

تمنى المنتخب المصري فوز نظيره السعودي في مباراة اليوم، وأيضًا تعرض فريق سواريز وزملائه لهزيمة أمام روسيا الجولة المقبلة، بشرط فوز الفراعنة على السعودية بالجولة الأخيرة بفارق الأهداف، كي يضمن تأهله للدور المقبل، وتلقى المنتخب المصري أمس، الثلاثاء، هزيمة قاسية أمام روسيا بثلاثية مقابل هدف، قضت على آمال التأهل، وصعبت مهمة الفريق، الذي تأهل لنهائيات كأس العالم، البطولة الأعرق، بعد غياب 28 عامًا، يذكر أن محمد صلاح، لاعب المنتخب وجناح فريق ليفربول الإنجليزي، سجل هدف الفراعنة الوحيد في لقاء أمس، ليصبح ثاني مصري يسجل في البطولة بعد هدف مجدي عبد الغني في مرمى هولندا بمونديال 1990.

وحسم منتخب أوروغواي بذلك أيضًا تأهل روسيا رسميًا إلى الدور الثاني كما حسمت نهاية مشوار المنتخبين السعودي والمصري في الدور الأول.وافتتح لويس سواريز ، نجم برشلونة الإسباني ، التسجيل لمنتخب أوروغواي في الدقيقة 23 ليرفع رصيده بذلك إلى ستة أهداف في سجل مشاركاته بكأس العالم ويعزز صدارته لقائمة أبرز الهدافين في تاريخ المنتخب برصيد 52 هدفًا.

واحتفل سواريز بذلك بالمباراة رقم 100 له بقميص منتخب أوروغواي ، كما بدأ بكتابة صفحة أكثر بريقًا في سجل مشاركاته المونديالية بعد مشواره المخيب في النسختين الماضيتين من البطولة.  فقد سبق لسواريز أن طرد في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا خلال مباراة دور الثمانية أمام غانا بسبب تصديه للكرة بيده وحرمان الفريق الغاني من التقدم، وبعدها بأربعة أعوام، أثار حالة من الجدل خلال مونديال البرازيل إثر عضته الشهيرة للإيطالي جيورجيو كيليني ، وقد أوقف بسببها لمدة أربعة أشهر

وكان منتخب أوروجواي قد استهل مشواره في البطولة بفوز صعب على نظيره المصري  1 / صفر يوم الجمعة الماضي، وحقق اليوم انتصاره الثاني ليرفع رصيده إلى ست نقاط متساويًا بذلك مع نظيره الروسي ، الذي تغلب على السعودية 5 / صفر في المباراة الافتتاحية يوم الخميس الماضي قبل أن يتغلب على المنتخب المصري 3 / 1 مساء الثلاثاء.  ويدور الصراع في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى على صدارة المجموعة بين المنتخبين الروسي والأوروغوياني حينما يلتقيان على ملعب "كوسموس أرينا" يوم الاثنين المقبل تزامنا مع مباراة مصر والسعودية على ملعب "فولجوجراد أرينا" والتي تعد نتيجتها بمثابة تحصيل حاصل ، حيث لم يحصل أي من الفريقين أي نقطة.

بدأت المباراة متوازنة بين الفريقين من حيث الاستحواذ على الكرة والمحاولات الهجومية، التي افتقدت الخطورة الكافية لهز الشباك في الدقائق الأولى. وتصدى المدافع أسامة هوساوي لتسديدة مبكرة من سواريز كما تصدى الحائط البشري لمنتخب أوروجواي لكرة قوية، سددها سلمان الفرج من ضربة حرة من مركز خطير أمام منطقة الجزاء.وأهدر كافاني فرصة ثمينة لأوروجواي في الدقيقة 13 عندما تلقى عرضية داخل منطقة الجزاء لكنه سدد الكرة دون تركيز بعيدا عن المرمى.

وأبدى المنتخب السعودي رغبة في استعادة توازنه وإنعاش أماله في البطولة من جديد بعد الهزيمة المفاجئة في المباراة الافتتاحية.

  وحاول الفريق السعودي التركيز على الاستحواذ على الكرة والاعتماد عل  الهجمات المنظمة ، بينما لجأ منتخب أوروجواي إلى التأمين الدفاعي مع البحث عن الفرصة عبر الهجمات المرتدة السريعة.وفي الدقيقة 21 ، أحبط ياسر الشهراني محاولة خطيرة لسواريز وكافاني من إحدى الهجمات المرتدة ،التي تعامل معها المنتخب السعودي بشكل جيد.

 

  وفي الدقيقة 23 ، استغل منتخب أوروجواي هفوة دفاعية للمنتخب السعودي حيث غابت الرقابة عن سواريز داخل منطقة الجزاء وتلقى الكرة من ضربة ركنية وأسكنها الشباك الخالية دون تردد معلنًا تقدم أوروجواي 1 / صفر .وكاد كافاني أن يضيف الهدف الثاني إثر طولية في الدقيقة، 25 لكن الدفاع السعودي تعاون مع الحارس محمد العويس في إحباط المحاولة.

 

  ورد المنتخب السعودي بهجمة في الدقيقة 26 انتهت بتسديدة خطيرة من هتان باهبري ، لكن الحارس الأوروجوياني تصدى للكرة ببراعة وأخرجها إلى ركنية لم تستغل وأتيحت فرصة أخرى أمام هتان باهبري في الدقيقة 29 عندما  تمركز بشكل رائع داخل منطقة الجزاء، وتلقى عرضية عالية لكنه أخطأ تصويب الكرة لتمر فوق العارضة.واستمرت المحاولات الهجومية سجالًا بين الفريقين لكنها لم تحمل الخطورة الكبيرة ، وقد افتقد لاعبو المنتخب السعودي السرعة والدقة الكافيتين في اللمسات الأخيرة لأكثر من فرصة.

وسقط تيسير الجاسم مصابا في الدقيقة 40 إثر انزلاق قوي على حدود منطقة جزاء منتخب أوروجواي، ولم يتمكن من مواصلة اللعب حيث خرج بعدها بدقيقتين ليدفع المدرب باللاعب حسين المقهوي بدلًا منه.بعدها انحصرت أغلب مجريات اللعب في وسط الملعب وقدم المنتخب السعودي انطلاقتين نحو منطقة الجزاء، لكن دون أي خطورة على شباك أوروجواي ، لينتهي الشوط الأول بتقدم أوروجواي 1 / صفر.

وكاد سواريز أن يضيف الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده بعد خمس دقائق فقط من بداية الشوط الثاني عندما سدد كرة قوية من ضربة حرة ، اخترقت الحائط البشري بانحراف في اتجاهها لكن الحارس السعودي محمد العويس تألق بشكل كبير في التصدي لها.

بعدها تراجعت الحدة الهجومية على كلا الجانبين لكن محاولات منتخب أوروجواي ظلت أكثر خطورة وبدا أقرب إلى هز الشباك مجددًا.

وأجرى أوسكار تاباريز المدير الفني لمنتخب أوروجواي تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة، 59  عندما أشرك لوكاس توريرا ودييجو لاكسالت بدلا من كريستيان رودريجيز وماتياس فيتشينو.وكاد منتخب أوروجواي أن يعزز تقدمه في الدقيقة 62  ،عندما أرسل كافاني عرضية رائعة إلى كارلوس سانشيز ،الذي انطلق داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة برأسه لكنها مرت فوق العارضة.

وهدد خوسيه كاسيريس المرمى السعودي في الدقيقة 68  عندما تلقى عرضية وارتقى للكرة برأسه لكنه وجهها فوق العارضة وأجرى خوان أنطونيو بيتزي، المدير الفني للمنتخب السعودي، تبديله الثاني في الدقيقة 75 عندما أشرك محمد إبراهيم كانو بدلا من هتان باهبري ، وبعدها بثلاث دقائق أجرى تبديله الثالث بإشراك محمد السهلاوي بدلا من فهد المولد.

وكاد منتخب أوروجواي أن يهز الشباك مجددا في الدقيقة80 عندما سدد البديل توريرا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ، غير كافاني اتجاهها بلمسة في اتجاه الجزء الخالي من الشباك لكنها مرت بجوار القائم. وأجرى مدرب أوروجواي تبديله الثالث الأخير في الدقيقة 82 ، حيث أشرك ناهيتان نانديز بدلا من كرلوس سانشيز.

واستعرض كافاني مهاراته عبر انطلاقة سريعة وسط مدافعي الأخضر في الدقيقة 86 حتى توغل إلى داخل منطقة الجزاء وسدد لكن الحارس السعودي تصدى للكرة بصعوبة.  وفي الدقيقة 90 تلقى البديل محمد كانو الكرة من ضربة ركنية، وسددها برأسه لكنها كانت  ضعيفة ليمسك بها حارس أوروجواي بسهولة ، ويمر الوقت المحتسب بدل الضائع دون جديد لتنتهي المباراة بفوز أوروجواي 1 / صفر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب الفراعنة يعود صفر اليدين من منافسات كأس العالم في روسيا منتخب الفراعنة يعود صفر اليدين من منافسات كأس العالم في روسيا



GMT 09:31 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الفلسطينية ليلى المالكي تفوز بجائزة الاتّحاد الدولي للفروسية

GMT 11:54 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

إيقاف حكم مباراة الترجي التونسي و"أول أغسطس" الأنغولي

GMT 10:42 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"أرسنال" يستغني عن خدمات النني مقابل 15 مليون استرليني

GMT 13:08 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يُلمح بتخفيف عقوبة مرتضى منصور

GMT 10:16 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

كروكس يشيد بقدرات صلاح ويعتبره أهم عنصر في هجوم "ليفربول"
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب

GMT 17:52 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

منتجع "المها" فخامة عربية في صحراء دبي

GMT 23:07 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الأزهر يدين التفجير الانتحاري في نيجيريا

GMT 23:20 2014 الإثنين ,08 أيلول / سبتمبر

السمك "رامي السهام" يتقدم على الإنسان في التصويب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday