الترجي بطلًا للبطولة العربية على حساب نادي الفيصلي الأردني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ضمن المباراة النهائية التي جمعت بينهما على ملعب اسكندرية

"الترجي" بطلًا للبطولة العربية على حساب نادي "الفيصلي الأردني"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الترجي" بطلًا للبطولة العربية على حساب نادي "الفيصلي الأردني"

جانب من مباراة الترجي التونسي والفيصلي الأردني
القاهرة- عز الكلاوي

توج الترجي التونسي بلقب البطولة العربية المقامة في مصر، بعد الفوز على نظيره الفيصلي الأردني 3-2، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما على ملعب اسكندرية. وافتتح سعد بقير التهديف في بداية الشوط الثاني بتسديدة قوية، كما أحرز نفس اللاعب الهدف الثاني في الدقيقة 53 من ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء للفيصلي، وجاء هدف الفيصلي الأول عن طريق اكرم الزواي في الدقيقة 72، وعادل النتيجة خليل زيد بني عطية في الدقيقة 88، إلى أن سجل شمس الدين الذاودى هدف التتويج للبطولة في الدقيقة 102.

ودخل الفيصلي المباراة النهائية بتشكله "معتز الفيناني، وإبراهيم دلدوم ، وإبراهيم الزواهرة، ويوسف رواشدة ، وبهاء سليمان ، وأكرم الزوي ، وعدي زهران ، وخليل بني عطية ، وياشر الرواشدة ، ومندي دومينيك ، ولوكسا جيكوفيش". وجاء تشكيل الترجي كالأتي "معتز بن شريفيه ، وعلي المشاني ، وشمس الدين الزوادي ، وأنيس بدري ، وخلال شمام، وفرجاني ساسي، وهيثم الحويني ، وفوسيني كوليبالي، وسعد بقير، وايهاب مباركي ، وغيلان الشعلاني".

وشهدت بداية المباراة انطلاقة متوسطة من الفريقين، وظهر تبادل الهجمات بين اللاعبين، دون تحقيق خطورة حقيقية على مرمى الفريقين، إلى أن نجح الترجي في فرض سيطرته على مجريات اللقاء، واعتمد لاعبي الفريق التونسي على الكرات العرضية، بعد استغلال المساحات الخالية خلف ظهر ظهيري الفيصلي.

وتخلى لاعبو الفيصلي عن الحذر بعد أن نجحوا في إحباط هجمات الترجي، وقاموا بالوصول إلى مرمى الفريق التونسي في أكثر من مناسبة، ولكن دون تحقيق خطورة على معتز بن شريفيه حارس مرمى الترجي. وهدأ إيقاع المباراة، واعتمد كل فريق في أسلوب هجمومه على الكرات الطويلة، وسط تألق من دفاعات الفريقين، إلى أن أعلن إبراهيم نور الدين حكم المباراة نهاي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفاجأ الترجي نظيره الفيصلي في بداية الشوط الثاني ببداية حمسية وقوية، انتهت بهدف التقدم في الدقيقة 47 عن طريق سعد بقير، بعد أن سدد الكرة بشكل رائع وفشل معتز الفيناني حارس مرمى الفيصلي من التصدي لها. وواصل الترجي صحوته وحاول تعزيز تقدمه، إلى أن احتسب إبراهيم نور الدين حكم المباراة في الدقيقة 54 ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الفيصلي، سددها سعد بقير ليحرز الهدف الثاني له وللترجي.

وانتفض الفيصلي في محاولات لتقليص الفارق، إلى أن أخطأ دفاع الترجي، واستغل اكرم الزواي الفرصة ليسجل الهدف الأول للفريق الأردني في الدقيقة  72. وواصل الفيصلي ضغطه من أجل تعديل النتيجة وكثف هجماته، إلى أن استطاع خليل زيد بني عطية من تسجيل هدف التعادل  في الدقيقة 88، لتصل المباراة إلى الوقت الإضافي.

ولم يتراجع الترجي عن ضغطه الكبير في المباراة وفرض سيطرته بشكل كبير، وشكل خطورة حقيقية إلى أن سجل شمس الدين الذاودى الهدف الثالث للترجي في الدقيقة 102. وتوقف اللعب بسبب اعتراضات كبيرة من لاعبي الفيصلي على صحة هدف الترجي الثالث، وقام بعض عناصر الجهاز الفني للفريق الأردني للاعتداء على إبراهيم نور الدين حكم المباراة، ليتدخل رجل الأمن لحل الأزمة واستئناف اللقاء.

واستمر محاولات الفيصلي مستمرة في الشوط الرابع لتعديل النتيجة وسط أسلوب دفاعي كبير من الترجي، ولكن دون جدوى لينهي إبراهيم نور الدين اللقاء بتتويج الترجي بلقب البطولة العربية. والفيصلي الأردني تأهل إلى المباراة النهائية بعد الفوز على الأهلي 2/1، وفي المقابل أقصى الترجي نظيره الفتح الرباطي المغربي 2/1 بعد الوصول إلى الشوطين الإضافيين. ويعد تتويج الترجي بلقب البطولة هو الثالث في تاريخه بعد أن فاز بالكأس عامي 1993، 2009، كما فشل الفيصلي في تحقيق لقبه الأول.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الترجي بطلًا للبطولة العربية على حساب نادي الفيصلي الأردني الترجي بطلًا للبطولة العربية على حساب نادي الفيصلي الأردني



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday