الحصان الجامح منحوتة من معدن الكروم قدّمها الفنّان مصطفى علي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

رؤية فلسفية لفنّان متمرّد حوّلت المعدن لتحفة فنيّة

"الحصان الجامح" منحوتة من معدن الكروم قدّمها الفنّان مصطفى علي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الحصان الجامح" منحوتة من معدن الكروم قدّمها الفنّان مصطفى علي

الحصان الجامح
دمشق - نور خوام

"الحصان الجامح" عنوان العمل النحتيّ الجديد للنّحات العالميّ مصطفى علي الذّي عرضه في محترفه الخاص المعروف بغاليري مصطفى علي بدمشق القديمة، "الحصان الجامح" هو عملٌ مصنوعٌ من صفائح الكروم المطوّع بالحجم الطبيعي.

شرح النحّات علي عن عمله الجديد قائلًا: "اشتغالي على خامة اللدائن المعدنية هو بحث أنتجته تجارب المرحلة التي نعيشها حيث أصبحت المتشظيات إنتاجًا يوميًّا تنتشر بالفضاء من حولنا وتنزرع بالاجساد لتصبح من تفاصيل يومياتنا الحزينة والمؤلمة جرّاء الحرب الإرهابية التي تشن علينا منذ أكثر من ست سنوات وما تتركه من تأثيرات سلبية في أرواحنا".

وبيّن لنا علي أنّ عمل "الحصان الجامح" يقوم بتشكيل بنية أساسية في بناء تجربته الفنية الجديدة التي تنطلق من الحزن والألم الى القوة والتحدي والمقاومة.

اختار علي الحصان كرمز في هذا العمل النحتيّ كونه يرمز للجمال والتمرّد والقوّة والمرونة لافتًا الى أنّه قدّم العمل وعرضه بالحجم الطبيعي الكبير ليرسم في الفراغ هالة من العنفوان والإيمان والأمل بالنصر على هذه الحرب الشرسة.
 
الفنّان النّحات مصطفى علي من مواليد اللاذقية عام 1956 درس فنّ النحت في كلية الفنون الجميلة في دمشق عام 1979 وتخرّج منها، ودرس بعدها في أكاديمية الفنون الجميلة في إيطاليا وأعماله معروضة في متاحف سورية وعربية. أقام معارض فردية عديدة في دمشق وبيروت والأردن ودبي وفرنسا وشارك في ملتقيات عالمية وحصل على العديد من الجوائز منها الجائزة البرونزية في بينالي الشارقة عام 1992 والجائزة الذهبية في بينالي اللاذقية عام 1997 وجائزة معهد العالم العربي في باريس وصنّف في المرتبة السابعة عشرة ضمن لائحة تضم 100 شخصيّة عربية نشرتها النسخة العربية من أرابيان بزنس لعام 2007.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحصان الجامح منحوتة من معدن الكروم قدّمها الفنّان مصطفى علي الحصان الجامح منحوتة من معدن الكروم قدّمها الفنّان مصطفى علي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday