وزير الثقافة يفتتح تدريب راويات القصص –المواطنة بدعم من اليونسكو
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تهدف لإكساب 30 معلمًا ومعلمة مهارات ترسيخ قيم المواطنة لدى الطلبة

وزير "الثقافة" يفتتح تدريب "راويات القصص –المواطنة" بدعم من "اليونسكو"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير "الثقافة" يفتتح تدريب "راويات القصص –المواطنة" بدعم من "اليونسكو"

الشاعر مراد السوداني
رام الله-فلسطين اليوم

 افتتح الأمين العام للجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، الشاعر مراد السوداني، ووكيل وزارة التربية والتعليم العالي بصري صالح، ومدير مركز إبداع المعلم رفعت الصباح، أعمال دورة تدريبية تستمر لمدة 3 أيام تحت عنوان "راويات القصص – المواطنة" والتي تهدف لإكساب 30 معلما ومعلمة المزيد من المهارات في مجال تحويل المادة العلمية إلى قصص بأسلوب شيق للوصول إلى ترسيخ قيم المواطنة لدى الطلبة.

وتأتي الدورة التي تعقد في رام الله في سياق التعاون ما بين المؤسسات الثلاث، وبدعم من المنظمة الدولية للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو".

وجرى الافتتاح في حضور مساعد الأمين العام للجنة الوطنية هيثم عمرو ومديرة الإدارة العامة للمنظمات ليالي عثمان ومديرة دائرة "اليونسكو" خلود حنتش ومدير دائرة البرامج فراس غنام مدير الدائرة المالية محمد صوافطة، وحنين الشيخ من دائرة التخطيط ودائرة العلاقات العامة والإعلام، بالإضافة لمديرة المشاريع في مركز إبداع المعلم هلا قبج ومديرة دائرة الإشراف في وزارة التربية والتعليم العالي د. سهير قاسم.

ورحب السوداني بالحضور والمعلمين المشاركين، مؤكدا على أهمية القصة في تراثنا الفلسطيني وتأثيرها على الوعي العام والثقافة.

وشكر منظمة "اليونسكو" على دعمها المستمر لهذه الأنشطة، والشركاء في وزارة التربية والتعليم العالي ومركز إبداع المعلم، مشددًا على ضرورة تطوير مهارات المعلمين في كافة المدارس الفلسطينية وجعل هؤلاء المعلمين المشاركين سفراء للقصة والرواية الفلسطينية أينما كانوا، لكسر الروتين والرتابة الواقعة في الحصص الصفية وتطوير مهارات الطلبة بإكسابهم شكلا متجددًا وغير تقليدي من أشكال التعبير، وحماية التاريخ والثقافة الوطنية العميقة من خلالهم لأن هذا الإرث الفلسطيني يستحق كل ما هو استثنائي ومميز.

ونوه الوكيل صالح إلى ضرورة تحسين جودة التعليم في فلسطين والذي يعد من أولويات خطة الوزارة، شاكرا جهود الشركاء والداعمين في إدخال نمط متميز من أنماط التعليم وهو التعليم بالقصص لما له من أهمية ورمزية في أذهان الفلسطينيين.

وأكد على وجوب تقديم أحدث وأفضل نوعية تعليم بما يتناسب مع المؤسسات العالمية كـ"اليونسكو" والمتطلبات الداخلية، وذلك من أجل إحداث نقلة نوعية في مجال التعليم.

وشدد صالح على أهمية ما يحدث خلال الحصص الصفية وأثره على حياة التلاميذ وضرورة اتخاذ المعلمين لأساليب جديدة من شأنها تنمية عقلية الطلاب داخل الغرفة الصفية وخارجها.

وبين الصباح أنه من المهم استعادة القصة الفلكلورية التي حفظناها من ألسنة أجدادنا وجداتنا وتوظيفها في إطار العملية التعليمية للاستفادة مما هو إيجابي ويخدم المصلحة الوطنية ويقوي الحس الوطني لدى أبنائنا.

وأردف: إن المميز في هذا التدريب أن تطوير القصص سيكون ذاتيًا، أي أن العملية ستكون عبارة عن شراكة ما بين المعلم والطالب في صياغة القصة الهادفة إلى تعميق روح المواطنة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الثقافة يفتتح تدريب راويات القصص –المواطنة بدعم من اليونسكو وزير الثقافة يفتتح تدريب راويات القصص –المواطنة بدعم من اليونسكو



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday