ماثيو بينيت يكشف عن طرق بناء قلاع رملية على الشاطئ
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اختار شاطئ توركواي للحصول على هيكل قوي

ماثيو بينيت يكشف عن طرق بناء قلاع رملية على الشاطئ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ماثيو بينيت يكشف عن طرق بناء قلاع رملية على الشاطئ

قلاع رملية على الشاطئ
لندن ـ كاتيا حداد

تعد أفضل طريقة للاستمتاع بالطقس المذهل ، بعد دخول فصل الصيف هي الذهاب إلى شاطئ البحر ، ولا تكتمل زيارة الشاطئ دون بناء واحدة على الأقل من القلاع الرملية.

وكشف أستاذ العلوم البيئية والجغرافية ، ماثيو روبرت بينيت ، من جامعة بورنموث البريطانية، في مقال صحيفة "ذا كونفرسيشن" أن الطريقة المثالية لصنع واحدة من القلاع الرملية ، موضحًا أن المفتاح هو استخدام دلو بسيط، وأن تكون نسبة الرمال:الماء من 8 إلى 1، وإيجاد الرمال ذات بقايا من المحار والقواقع الصغيرة ، ومن بين شواطئ المملكة المتحدة كافة ، اختار روبرت شاطئ مدينة توركواي كأفضل رمال لبناء هيكل قوي.

وقال روبرت في  مقاله ، "إذا كنا تفضل الرياضات المائية أو الاسترخاء مع قراءة كتاب جيد، فإن قيامك ببناء قلعة رملية غالبًا ما سيكمل استمتاعك بوقتك على شاطئ البحر، ولكن ما هو سر بناء القلة الرملية وما جعلها أن تصمد أمام تيار الوقت ، لحسن الحظ هناك صيغة علمية لذلك، حيث بدأ كل ذلك مرة أخرى في عام 2004، عندما طلبت منا شركة سياحية التحقيق في هذا السؤال، وبصفي عالم في الرسوبيات ، وهو الشخص الذي يدرس أجزاء من الصخور ، وبدأت أتأمل أي نوع من الشواطئ سوف تعمل بشكل أفضل لبناء القلعة ، لمعرفة ذلك قمت بمقارنة رمال الشواطئ العشرة الأكثر شعبية في المملكة المتحدة في ذلك الوقت".
 
وعلى الرغم من حقيقة أن أي شاطئ رملي سوف يسمح بذلك، جاء شاطئ مدينة توركيواي في المرتبة الأولى بفضل الرمل الأحمر، ثم جاء شاطئ بريدلينغتون، مع بورنموث، وغريت يارموث وشاطئ تينبي جاء في المركز الثالث وجاء في المرتبة الأخيرة شاطئ ريل. 

بعد اختيار شاطئ واحد للعثور على بقعة مثالية، الآن هذا هو السؤال عن المذاق  بدلا من القواعد الصعبة، فقد يفضل البعض بقعة قريبة من موقف السيارات مع سهولة الوصول عندما يصل المطر بينما البعض الآخر قد يرغب في البقاء بجوار مقهى ، البعض الآخر قد يشعر برغبة في بقعة منعزلة عن الشاطئ، وربما محمية من قبل النعوت الطبيعية من الصخور التي تحافظ على الرياح  في الخليج.

ويجب أن تكون القلعة رمزًا للقوة العسكرية، ولكن لبنائها فهي تحتاج إلى رمال قوية، وتعتمد قوة الرمال تعتمد على خصائص الحبوب الفردية المكونة لها وعلى الماء بينهما.

وكلما كان عدد الحبوب في الزوايا أكثر كلما كان ذلك أفضل لتتماسك معًا ، وكلما كان نقل الحبوب أكثر تنوعًا ، كما أن بقايا المحار والقواقع المجهرية تعمل بشكل جيد في هذا الصدد ، فكلما كانت الحبوب أكثر دقة كلما كان إمتصاصهم للماء أكثر، بالإضافة إلى أن القليل من المياه سوف يجعل الرمل جاهزًا ، والكثير منها سوف يجعل القلعة تنهار.

القليل من الماء بين الحبوب الرملية الفردية هو ما يعطي الرمال قوتها، كثيرًا وأنه يمسك الحبوب الأخرى ويربطها بقوى ، وتجربة بناء قلعة رملية يتطلب دلو واحد من الماء إلى ثمانية دلاء من الرمال الجافة ، أو إذا كنت تريد الصيغة السحرية المياه = 0.125 × الرمال.

وأشار روبورت إلى جودة الأدوات الخاصة ، لأن هناك علاقة مباشرة بين عمر الباني، حجم الجاروف والسرعة التي يحدد فيها الملل ، حيث أن المساعدين الكبار يجدون أصغر الأشياء بأسمائها ولكن شيئًا محبطًا، وفي حين أن المساعدين الشباب قد يطمحون إلى استخدام أكبر الأشياء بأسمائها، إلا أنها غالبًا ما تكون كبيرة جدًا في التعامل معها ، وهناك مجموعة مختارة من الأدوات للحفاظ على قوة العمل في وئام ، كما أن حجم الدلو يجب أن يكون مثالي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ماثيو بينيت يكشف عن طرق بناء قلاع رملية على الشاطئ ماثيو بينيت يكشف عن طرق بناء قلاع رملية على الشاطئ



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday