وفد من وزارة الثقافة يزور المكتبة الوطنية في الأردن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مشاركة إماراتية لافتة في معرض عمان

وفد من وزارة الثقافة يزور المكتبة الوطنية في الأردن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وفد من وزارة الثقافة يزور المكتبة الوطنية في الأردن

وزارة الثقافة وتنمية المعرفة برئاسة عفراء الصابري
دبي _ فلسطين اليوم

زار وفد من وزارة الثقافة وتنمية المعرفة برئاسة عفراء الصابري وكيل الوزارة، دائرة المكتبة الوطنية بعمان للتعرف إليها باعتبارها إحدى المكتبات الرائدة في المنطقة وللاطلاع على أحدث التقنيات الرقمية ووسائل الابتكار في مجال المكتبات، حيث كان في استقباله وفد من إدارة المكتبة برئاسة مدير عام الدائرة القائم بالأعمال فراس الحديدي ومديرة الخدمات ريا الدباس وعدد من مديري الأقسام.

وبدأت الزيارة بجلسة ناقشت فيها الصابري مع فراس الحديدي، سبل التعاون بين مكتبة عمان الوطنية ووزارة الثقافة، خاصة أن المكتبة تعد رائدة في مجال المكتبات وحفظ الوثائق في المنطقة.

وتفقد وفد وزارة الثقافة جميع أركان المكتبة واستمعوا إلى شرح تفصيلي عن المكتبة ومعالمها؛ ومنها قاعة الاطلاع الرئيسية، وقاعة الوثائق التاريخية والذي يضم مجموعة كبير من الوثائق التاريخية والمواد القديمة والنادرة، وسجلات وخطابات بخط اليد بين قيادات الأردن والدول الأخرى ونسخة من المصحف الشريف بخط اليد، بالإضافة إلى المجموعات الثمينة من الكتب والدوريات والخرائط والمطبوعات والصور والمخطوطات، كما استعرض الجانبان أهم المشروعات المستقبلية التي سينفذانها في مجال المكتبات، وتناول الطرفان سبل التعاون المستقبلي في هذا المجال.

وذكرت عفراء الصابري إن الاطلاع على التجارب الناجحة والاستفادة منها نهج يوجه به باستمرار الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة للحرص على التميز ويؤكد أهمية تطبيقه في الإدارة لنشر المعرفة وتعميمها بما يخدم الوطن والمجتمع.

وأشادت بالجهود الإيجابية التي تبذلها إدارة المكتبة الوطنية في عمان والتي شاهدها الوفد خلال الزيارة في مختلف القطاعات بالمكتبة، مؤكدة أن المكتبة تسهم بشكل كبير في نشر الثقافة وتشجيع الاطلاع وإثراء الفكر التنويري.

وأوضحت الصابري أن الزيارة جاءت في المقام الأول للاطلاع على أفضل الممارسات وأحدث المبادرات في الابتكار التي تنفذها المكتبة، وذلك للاستفادة من هذه التجربة الكبرى والناجحة والارتقاء بمكتبات الوزارة وهو ما يعود بالفائدة في دعم وتشجيع الكتاب والأدباء والمثقفين والمبدعين ويصب في صالح القطاع الثقافي الإماراتي كما يسهم في توسيع مجال شراكاتها مع جميع الجهات المحلية والدولية، وفي مقدمتها الجهات ذات الشأن الثقافي. 

وفي ختام الزيارة أهدت عفراء الصابري مجموعة كبيرة من الإصدارات لكتاب ومبدعين من الإمارات تصدرها وزارة الثقافة وتنمية المعرفة لمكتبة عمان الوطنية، كما أعرب الوفد عن شكره لإدارة المكتبة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، وما تقوم به من جهد متواصل في خدمة الثقافة العربية خاصة ما قامت به المكتبة في مجال حفظ الوثائق والإيداع الرقمي وقانون حق المؤلف ومجلس المعلومات ومكتبة الطفل.

وأعرب فراس الحديدي مدير عام الوكالة القائم بالأعمال في عمان عن رغبته في بذل جهود مشتركة مع الزملاء الإماراتيين في دفع التعاون والتبادلات الثقافية لتقريب المسافة بين الدولتين ثقافياً، مؤكداً أهمية هذه الزيارة في تعزيز التعاون بين المكتبة الوطنية بعمان ووزارة الثقافة الإماراتية.

ويواصل جناح دولة الإمارات المشاركة كضيف شرف لهذا العام في معرض عمان الدولي للكتاب، حيث شهد الجناح زيارات عديدة من قيادات الدولة والمثقفين الأردنيين وأشادوا بروعة تصميم الجناح الذي استطاع إعطاء صورة حية عن تاريخ وحاضر الإمارات وما وصلت إليه من نهضة في القطاع الثقافي وما يتضمنه الجناح من الكتب، بالإضافة للفعاليات الثقافية والتراثية، كما أثنوا على حرص المؤسسات الثقافية المختلفة على طباعة الكتب والدواوين الشعرية المختلفة لشريحة كبيرة من الكتاب والشعراء الإماراتيين من يساهم في الارتقاء بالحركة الثقافية في الإمارات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد من وزارة الثقافة يزور المكتبة الوطنية في الأردن وفد من وزارة الثقافة يزور المكتبة الوطنية في الأردن



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday