النفط يرتفع إلى أعلى مستوى له خلال تعاملات الجمعة في نحو شهر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اتجاه "برنت" إلى تحقيق مكاسب الأسبوع الثاني

النفط يرتفع إلى أعلى مستوى له خلال تعاملات الجمعة في نحو شهر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - النفط يرتفع إلى أعلى مستوى له خلال تعاملات الجمعة في نحو شهر

النفط في العقود الآجلة
واشنطن _ فلسطين اليوم

ارتفع النفط في العقود الآجلة ، إلى أعلى مستوياته ، الجمعة ، في نحو شهر وسط تنامي التفاؤل بأن يمدد كبار المنتجين خفوضات الإنتاج لتقليص تخمة المعروض المستمرة في السوق ، ويتجه "برنت" والخام الأميركي لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني.

وزاد خام القياس العالمي مزيج "برنت" 28 سنتًا أو 0.5% إلى 52.79 دولار للبرميل ، فقد ارتفع الخام في وقت سابق إلى أعلى مستوى له منذ 21 أبريل/نيسان ويتجه إلى تحقيق ثاني مكاسب أسبوعية على التوالي تقارب نسبتها 4%.
 
وزاد الخام الأميركي 29 سنتًا أو 0.6% إلى 49.64 دولار للبرميل ، مسجلًا أعلى مستوياته منذ 26 إبريل/نيسان ، ويتجه الخام لتسجيل صعود أسبوعي نسبته نحو 4%.

وتتأرجح أسعار الخام بين ما يزيد على 56 دولار إلى أقل من 47 دولار للبرميل مع انقسام المتعاملين في السوق حول تأثير زيادة الإنتاج الأميركي ، في مقابل خفوضات الإنتاج التي شرعت فيها منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" ، وبعض المنتجين خارجها من بينهم روسيا ، لكن مراقبي السوق يزدادون ثقة بأن "أوبك" وروسيا وغيرهما من كبار المنتجين سيمددون اتفاق خفض الإنتاج نحو 1.8 مليون برميل يوميًا حتى نهاية مارس/آذار 2018 ، ولا يشارك المنتجون الأميركيون في أي اتفاقات تتعلق بخفض الإنتاج.

وأعلنت مصادر في "أوبك" الجمعة ، أن لجنة من المنظمة مكلفة النظر في سيناريوات الاجتماع المقرر الأسبوع المقبل ، لتحديد سياسة الإنتاج، تدرس خيار تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط الذي تقوده "أوبك" وتعميق الخفوضات.

واجتمع مسؤولون ممثلون للدول الثلاث عشرة الأعضاء في أوبك ، بجانب مسوؤلين من الأمانة العامة للمنظمة في فيينا يومي الأربعاء والخميس ، لبحث أوضاع السوق ، فقد أفادت مصادر من "أوبك" بأن الانتهاء من اجتماع مجلس اللجنة الاقتصادية كان مقررًا الخميس، ولكنه اختتم الجمعة.

وأضاف أحد المصادر "لم نتفق على السيناريوهات النهائية" ، فيما أشار مصدر ثانِ إلى أن تعميق خفوضات الإمدادات خيار يعتمد على تقديرات نمو الإمدادات من خارج المنظمة والنفط الصخري الأميركي ، وتعد السعودية وروسيا أكبر منتجين للنفط في العالم ، اتفقتا على ضرورة تمديد العمل بخفوضات الإنتاج الجارية حتى مارس/آذار 2018.

ويسبق اجتماع اللجنة اجتماع وزراء نفط الدول الأعضاء في "أوبك" ، وعدد من المنتجين المستقلين في 25 من شهر مايو/أيار الجاري ، لاتخاذ قرار بشأن تمديد اتفاق خفض إنتاج الخام لما بعد 30 يونيو/حزيران.

واتفق كلًا من "أوبك" وروسيا وغيرهما من المنتجين ، على خفض الإنتاج بواقع 1.8 مليون برميل يوميًل ، لمدة ستة أشهر تبدأ من الأول من يناير/كانون الثاني لدعم السوق.

ووجدت أسعار النفط التي يتم تداولها قرب 53 دولار للبرميل ، دعمًا في خفض الإنتاج، لكن ارتفاع مستوى المخزون ونمو إمدادات المنتجين غير المشاركين في الاتفاق يحد من ارتفاع الأسعار، مما يعزز مبررات تمديد الاتفاق.
 
ولم يكن متوقعًا أن ينخفض اجتماع فني الجمعة بين "أوبك" والمنتجين المستقلين المشاركين في خفوضات الإنتاج عن أي قرار ، فقد أشار مصدر في المنظمة إلى أن اجتماع الجمعة هو لمجرد تبادل المعلومات.

وفي السياق ذاته ، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة "روسنفت" ، الروسية إيغور سيتشن ، الخميس ، أن أكبر شركة نفط مدرجة في العالم من حيث الإنتاج تعكف على الاستعداد للمنافسة في أسواق النفط العالمية ، بعد انتهاء سريان اتفاق خفض الإنتاج مع "أوبك".
وتلعب "روسنفت" دورًا أساسيًا في جهود روسيا الرامية للوفاء بالتزاماتها في اتفاق "أوبك" الذي وعدت فيه موسكو بخفض الإنتاج 300 ألف برميل يوميًا ، فقد كانت روسيا، التي التزمت الخفض كاملًا في إبريل/نيسان ، اتفقت مع السعودية في وقت سابق من الأسبوع الجاري على ضرورة تمديد الاتفاق إلى مارس/آذار 2018.

وقال سيتشن خلال زيارته إلى برلين ، لافتتاح مكتب وحدة "روسنفت دويتشلاند" ، إن الشركة ستضع خططتها هذا العام بحيث تكون قادرة على المنافسة في الأسواق العالمية عندما ينتهي أجل الاتفاق.
وأضاف سيتشن "سنرسم خطة عملنا حتى نهاية العام بطريقة تجعلنا نلتزم الاتفاقات وفي الوقت ذاته نولي إهتمامًا خاصًا بالحقول الناضجة حتى لا نخسر موارد نفطية ونتخذ الترتيبات اللازمة لتدشين حقول جديدة ، ومن ثم إذا انتهى الاتفاق نكون مستعدين للمنافسة في الأسواق من دون خسارة حصتنا السوقية".

ولفت سيتشن إلى أن الشركة تقلل الإنتاج في حقولها الجديدة بناءً على اتفاق "أوبك" ولا تمس الحقوق الناضجة ، نظرًا إلى احتمال عدم عودتها إلى كامل طاقتها بعد الخفض ، مؤكدًا أنه على روسيا والسعودية وضع آليات تتيح خروجًا سلسًا ، من الاتفاق عندما ينتهي أجله لتجنب صدمات السوق.

وتابع سيتشن ردًا على سؤال عما إذا كانت السوق ستستعيد توازنها في حلول موعد انتهاء الاتفاق ، وما إن كانت الحاجة ستستدعي تمديده مجددًا "لن أفكر فيما بعد مارس/آذار من العام المقبل ، يجب أن نرى كيف سيكون أداء النفط الصخري في الولايات المتحدة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النفط يرتفع إلى أعلى مستوى له خلال تعاملات الجمعة في نحو شهر النفط يرتفع إلى أعلى مستوى له خلال تعاملات الجمعة في نحو شهر



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday