المجلس الأطلسي يطرح النسخة الثانية من منتدى الطاقة العالمي السنوي في أبو ظبي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أصبح بالفعل لديها منصات متكاملة للنوع المتجدد منها ونظيرتها الأحفورية

المجلس الأطلسي يطرح النسخة الثانية من منتدى الطاقة العالمي السنوي في أبو ظبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المجلس الأطلسي يطرح النسخة الثانية من منتدى الطاقة العالمي السنوي في أبو ظبي

المجلس الأطلسي
أبوظبي ـ سعيد المهيري

أطلق المجلس الأطلسي، النسخة الثانية من منتدى الطاقة العالمي السنوي في أبوظبي، وذلك قبيل انطلاق أسبوع أبوظبي للاستدامة، برعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. وقال سهيل محمد فرج المزروعي، وزير الطاقة والصناعة: إن أبوظبي باتت عاصمة الطاقة العالمية، حيث أصبح بالفعل لديها منصات متكاملة للطاقة المتجددة ونظيرتها الأحفورية.

ولفت المزروعي إلى أن الإمارات تقود المنطقة لتحقيق التوازن في مجال توفير الطاقة وتنويع مجالاتها والاستفادة من الاستثمارات التي تقوم بها أدنوك، مشيراً إلى أن الإمارات تتطلع لمجال أوسع وأرحب في مجال الطاقة من خلال الحوارات البناءة في منصات مختلفة، مثل أديبك وأسبوع الاستدامة واجتماعات الأطلسي.

وأضاف أن الحوار دار في المنتدى حول الأوضاع الجيوسياسية في العالم وما يشهده سوق النفط حالياً، لافتاً إلى أن المنتدى فرصة لتبادل وجهات النظر ودراسة تأثير العوامل السياسية، حيث نقدم في دولة الإمارات نموذجاً متكاملاً في خلق مزيج من الطاقة.

وتابع المزروعي "في نهاية 2017 كانت عوامل السوق العالمية إيجابية كما توقعنا، فالسوق حاليا في حالة تصحيح مستمرة خلال 2018"، لافتاً إلى أن السوق به فائض يقدر بنحو 100 مليون برميل أو أكثر قليلاً نطمح في تصريفها خلال العام الحالي، بما يسهم في عودة التوازن.

وأشار إلى أن الاقتصاد العالمي من المتوقع أن ينمو بنسبة 3.7% لذا يفترض أن ينمو الطلب على النفط أيضاً، قائلاً: إن أوبك تعمل على عوامل السوق من عرض وطلب بالتعاون مع المنتجين من خارجها، وتابع "تماشياً مع استراتيجية الإمارات للطاقة 2050، يوفر منتدى الطاقة العالمي الذي ينظمه المجلس الأطلسي منصة رائدة تمكن القادة وصناع السياسات في قطاع الطاقة على الصعيدين الإقليمي والعالمي من وضع جدول الأعمال الخاص بالطاقة لعام 2018". وحضر المنتدى، الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة.

وأضاف خلال كلمته أمام منتدى الطاقة العالمي، أنه في ظل التزايد المستمر للطلب، بات من الضروري ضمان استدامة موارد الطاقة من أجل تحقيق نمو اقتصادي قوي وتوفير بيئة صحية في المستقبل. وأكد المهندس سهيل المزروعي وزير الطاقة، أن مجموعة أوبك والمنتجين من خارجها يقفون جنباً إلى جنب، ولديهم فرصة كبيرة لمساعدة السوق على التعافي، لافتاً إلى أن تأثير أوبك في إحداث توازن بالسوق قوي، حيث تلعب المنظمة الدور الرئيس في العمل على تعافي السوق وضمان الاستدامة في الاستثمارات، وأصبح هناك اهتمام كبير من عدد من الدول المنتجة بالانضواء تحت مظلة المنظمة.

وجدد المزروعي، ثقته في التزام الدول الأعضاء في منظمة أوبك والمنتجين من خارجها باتفاق تمديد خفض الإنتاج، مؤكداً أن العام 2018 يشهد المرحلة الأخيرة لإحداث توازن بالسوق. وأوضح المزروعي، أن التغيرات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط خلقت وعياً أكثر لدى دول المنطقة بأهمية التركيز على التنويع الاقتصادي وخلق مزيد من فرص العمل، لافتاً إلى أن وجود أزمة بالسوق حتماً سيطال الجميع من أجل ذلك هناك أهمية أن تتعاون كافة الدول لإحداث التوازن المطلوب.

وتابع المزروعي إن هناك حاجة للتعاون لضمان توفير الطاقة وتحسين الكفاءة وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، والذي نخطط لخفضه في الإمارات بنسبة 70% ضمن استراتيجياتنا. وقال فاتح بيرول مدير وكالة الطاقة الدولية: إنه بينما تعد أسعار النفط بين 65 و70 دولاراً للبرميل أمراً جيداً في الوقت الحالي للمنتجين، فإنها تنذر بأن يشجع ذلك المستوى على زيادة فائض المعروض من شركات إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة.

وأضاف أنه، من المحتمل أن يستمر إنتاج الخام في الانخفاض في فنزويلا، العضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، خلال عام 2018 مع تضرر إمداداتها من الأزمة الاقتصادية في البلاد. وقال عدنان أمين، مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة آيرينا خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى إننا مقبلون على مرحلة جديدة في مسيرة التحول بقطاع الطاقة بالتزامن مع انخفاض تكاليف الطاقة المتجددة وتسارع وتيرة التطور التكنولوجي وانتشار الطاقة المتجددة في العالم». ومع سعي العديد من الدول والمدن والشركات إلى دفع عجلة التحول نحو نظام طاقة منخفض الكربون تعمل الجمعية على تقييم التقدم المحرز في مساعي نشر مصادر الطاقة المتجددة، وإزالة الكربون من نظام الكهرباء وقطاعات الاستخدام النهائي، مثل التدفئة والتبريد والنقل.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس الأطلسي يطرح النسخة الثانية من منتدى الطاقة العالمي السنوي في أبو ظبي المجلس الأطلسي يطرح النسخة الثانية من منتدى الطاقة العالمي السنوي في أبو ظبي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم

GMT 08:10 2016 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سارة نخلة تُشارك في مسلسل "هبة رجل الغراب 4"

GMT 05:51 2017 الثلاثاء ,10 كانون الثاني / يناير

"رجال الأعمال" "قرار 800" يدفع الشركات الأجنبية للهروب من مصر

GMT 08:29 2019 الأحد ,22 كانون الأول / ديسمبر

نصائح لأفضل 12 وجهة سياحية للسفر في احتفالات الكريسماس"

GMT 16:56 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أسعار سيارات كيا جراند سيراتو في السوق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday