لجنة الأمن الاقتصادي تضع زمنًا محددًا لاستثمار حقل الخليج استعدادًا للإنتاج
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سيبدأ حفر الآبار التجريبية واختيار الشركاء في تشرين الأول

لجنة الأمن الاقتصادي تضع زمنًا محددًا لاستثمار حقل الخليج استعدادًا للإنتاج

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لجنة الأمن الاقتصادي تضع زمنًا محددًا لاستثمار حقل الخليج استعدادًا للإنتاج

اللجنة العليا للثروات الطبيعية والأمن الاقتصادي في البحرين
المنامة - فلسطين اليوم

حددت اللجنة العليا للثروات الطبيعية والأمن الاقتصادي في البحرين، جداول زمنية ثابتة لاستثمار حقل خليج البحرين تمهيدًا لوصوله إلى مرحلة الإنتاج، إذ سيبدأ حفر الآبار التجريبية في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، في حين سيتم اختيار الشركاء لتطوير الحقل ودخول مرحلة الإنتاج نهاية العام 2019.

وكانت البحرين أطلقت في مايو /أيار الماضي صندوقًا استثماريًا لتمويل الطاقة في البحرين برأسمال يقدر بمليار دولار، وأعلنت أن هدف الصندوق الاستثمار في حقول النفط والغاز المكتشفة، وهو الخط الثاني الذي تعمل عليه البحرين لتوفير الاستثمارات اللازمة لوضع الحقل على خط الإنتاج.

وقالت اللجنة إن الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد ترأس اجتماعها الأحد ,لبحث مستجدات العمل في الحقل، ووجّه ولي العهد بضرورة إسراع وتيرة العمل ووضع الآليات اللازمة لدعوة واستقطاب الشركات العالمية للتعاون مع الشركات الوطنية للنفط والغاز ..

و شدد ولي العهد على أهمية وضع الأطر التي تضمن الاستثمار الأمثل لهذه الموارد النفطية التي تقدر بـ80 مليار برميل، في حين يتوقع أن يدخل الحقل مرحلة الإنتاج بعد نحو 5 سنوات.

وأكدت اللجنة البدء في حفر آبار تجريبية إضافية في أكتوبر/تشرين الثاني  المقبل والانتهاء من الفترة التقييمية للآبار التجريبية بعد نحو عام، متوقعة الانتهاء من تقييم الآبار التجريبية في يونيو /حزيران 2019، كما يشير جدول الأعمال الخاص بالحقل إلى اختيار الشركاء في التطوير والإنتاج مع نهاية عام 2019.

و ناقشت اللجنة العليا للثروات الطبيعية والأمن الاقتصادي الفرص الواعدة التي يوفرها حقل خليج البحرين، وسير عمل الاستكشافات في الحقل لاستكمال جمع المعلومات والمسوحات الجيولوجية لتحديد كميات النفط القابلة للاستخراج.

وأكد ولي عهد البحرين أهمية التوظيف الأمثل للفرص الاستثمارية الكبيرة التي يوفرها حقل خليج البحرين على المستوى العالمي وتقييمها بشكل دقيق للاستفادة من المقومات الهائلة التي يشكلها هذا الاستكشاف.

يذكر أن البحرين أعلنت في 9 مايو/أيار  الماضي عن تأسيس صندوق استثماري في أصول الطاقة برأسمال مبدئي يقدر بمليار دولار، وقالت إن الصندوق سيكون بمشاركة مؤسسات بحرينية وخليجية وعالمية، وسيتم استثمار موارد الصندوق في تمويل مشاريع الطاقة وتطوير حقلي النفط والغاز المكتشفة حديثًا والتي أعلن عنها مطلع أبريل (نيسان) الماضي.

ويتيح الصندوق للبحرين الحصول على رأس المال بسرعة وتحقيق عوائد للمستثمرين، وفي الوقت ذاته تسريع وتيرة تطوير مشاريع البنية التحتية الحيوية. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة الأمن الاقتصادي تضع زمنًا محددًا لاستثمار حقل الخليج استعدادًا للإنتاج لجنة الأمن الاقتصادي تضع زمنًا محددًا لاستثمار حقل الخليج استعدادًا للإنتاج



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 17:35 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

الجزائر تحظر الألعاب النارية وتصنفها "عتاد حساس"

GMT 10:57 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

المصارعة الحرة تتهم ري مستريو بالقتل غير المتعمد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أشهر كذبات نيسان التي صدقها كثيرون

GMT 09:28 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى فتاة سورية لجأت الى فرنسا تبحث عن والدها المخطوف

GMT 14:05 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

هوندا تكشف عن سيارة تعتمد على الذكاء الاصطناعي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday