الصين تعتزم إنهاء تحقيق رسوم الإغراق على الذرة الأميركية وإعادة الودائع
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فيما تتجاهل كندا والمكسيك انتهاء مهلة الكونغرس لتعديل "نافتا"

الصين تعتزم إنهاء تحقيق رسوم الإغراق على الذرة الأميركية وإعادة الودائع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الصين تعتزم إنهاء تحقيق رسوم الإغراق على الذرة الأميركية وإعادة الودائع

واردات الذرة الأميركية
بكين - فلسطين اليوم

كشفت الصين أنها ستنهي تحقيقا ضد الإغراق بشأن واردات الذرة الأميركية، فيما استأنف مسؤولون أميركيون وصينيون محادثات التجارة في واشنطن، حيث أكدت وزارة التجارة الصينية أمس الجمعة أن التحقيق، الذي بدأ في يناير /كانون الثاني الماضي، وجد أن فرض رسوم لمكافحة الإغراق على الذرة الأميركية سيزيد من تكاليف المعيشة للمستهلكين الصينيين.

وأضافت الوزارة أنها سترد أيضًا بشكل كامل، الودائع التي دفعها مستوردو الذرة الأميركيون منذ أبريل /نيسان الماضي، وجاء الإعلان، فيما عقد مسؤولو تجارة أميركيون محادثات في واشنطن مع نائب رئيس وزراء الصين ليو هي، وهو كبير المستشارين الاقتصاديين للرئيس الصيني شي جينبينغ.

ويعد القرار الصيني لإنهاء التحقيق التجاري هو أحدث مؤشر على حسن النية بين العملاقين الاقتصاديين، اللذين اشتبكا في الأشهر الأخيرة في سلسلة من الخلافات التجارية.

واستوردت الصين ذرة صفراء بنحو 957 مليون دولار العام الماضي، وانخفضت المشتريات بنسبة 15 في المائة في الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وفقا للبيانات الجمركية.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب قال الأسبوع الماضي "إنه يعمل مع نظيره الصيني لمساعدة شركة "زد تي إي" الصينية للهواتف، التي مُنعت من استيراد تكنولوجيا أميركية، بعد اعترافها بشحن معدات بشكل غير قانوني إلى كوريا الشمالية وإيران".

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، أن الولايات المتحدة والصين أبرمتا صفقة من شأنها أن تمنح الشركة عفوًا من العقوبات مقابل قيام بكين بإلغاء التعريفات على مليارات الدولارات من المنتجات الزراعية الأميركية.

وقال بور بيرك المدير الإقليمي لمجلس صادرات فول الصويا في الولايات المتحدة "إن هذه الخطوة سوف ترضي مزارعي الذرة الأميركيين، لكن مشترين فول الصويا في الصين ما زالوا حذرين".

وأكد بيرك أن المستوردين الصينيين لن يبدأوا شراء فول الصويا حتى يكون هناك بيان واضح من الحكومة الصينية بأنهم لن يفرضوا ضريبة واجبة بنسبة 25 في المائة. وانخفضت أسعار فول الصويا في مؤشر داليان للسلع بنسبة 1.8 في المائة قبل أن تتراجع 0.7 في المائة عند 464 دولار للطن المتري، بينما ارتفع سعر فول الصويا في بورصة شيكاغو للسلع بنسبة 1 في المائة ليصل إلى 10.05 دولار للبوشل، وانخفضت العقود الآجلة للذرة الصينية بنسبة 0.9 في المائة.

وتجاهل المسؤولون في المكسيك وكندا على صعيد آخر، المهلة النهائية التي حددها الكونغرس الأميركي من أجل التوصل إلى اتفاق لتعديل معاهدة تجارية تغطي أميركا الشمالية "نافتا".

وأكد الرئيس الجمهوري لمجلس النواب بول رايان أن هناك "مساحة للمناورة" مع مرور يوم الخميس من دون مسودة نهائية مكتملة، على الرغم من أنه قال في وقت سابق "إن على النواب الأميركيين الحصول على مقترح من الدول الثلاث بحلول 17 مايو /أيار الحالي ليكون لديهم الوقت الكافي للتصويت عليه".

وجاءت التصريحات في وقت تواجه فيه واشنطن عدة ملفات متشابكة في إطار معاركها التجارية على عدة جبهات مع شركائها التجاريين في كل من أوروبا والصين وأميركا الشمالية، وتعطلت المحادثات من أجل تعديل اتفاق التبادل الحر لأميركا الشمالية "نافتا" على خلفية مطالبات الولايات المتحدة بزيادة كمية مكونات السيارات المنتجة في المنطقة التي يجب أن تكون أميركية الصنع وبإضافة بند "انقضاء تدريجي" يفسح المجال لتجديد الاتفاقية بعد خمس سنوات.

وقلل مسؤولون في المكسيك من أهمية المهلة التي وضعها رايان. وقال وزير الخارجية المكسيكي لويس فيديغاراي الخميس "إن اليوم بالتأكيد ليس تاريخًا يشكل لحظة الحياة أو الموت. العملية مستمرة وتعمل الفرق التقنية من الدول الثلاث على الملف".

وأدلى وزير الاقتصاد المكسيكي إلديفونسو غواخاردو، بتصريحات مشابهة قائلًا "لن أستبعد احتمال التوصل إلى اتفاق في أي لحظة اعتبارًا من آخر أسبوع في آيار /مايو أو مهما استغرق الأمر".

وأعرب رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو من جهته، عن تفاؤله، مشيرًا إلى أن الاتفاق "على الطاولة" على الرغم من وجود عدة مسائل يجب حلها، أما رايان الذي كان حدد المهلة فقال للصحافيين الخميس "لربما هناك بعض المساحة للمناورة، لكن ليس إلى ما لا نهاية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصين تعتزم إنهاء تحقيق رسوم الإغراق على الذرة الأميركية وإعادة الودائع الصين تعتزم إنهاء تحقيق رسوم الإغراق على الذرة الأميركية وإعادة الودائع



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday