وزيرة الاقتصاد تبحث مع وفد صيني سبل جذب استثمارات صينية إلى فلسطين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بينت وجود ثلاث مناطق صناعية متطورة وقادرة على استقبال المشاريع الأجنبية

وزيرة "الاقتصاد" تبحث مع وفد صيني سبل جذب استثمارات صينية إلى فلسطين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزيرة "الاقتصاد" تبحث مع وفد صيني سبل جذب استثمارات صينية إلى فلسطين

وزيرة الاقتصاد الوطني، عبير عودة
رام الله-فلسطين اليوم

بحثت وزيرة الاقتصاد الوطني، عبير عودة، مع وفد صيني برئاسة رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة الدولية لطريق الحرير لو جيان زونج، سبل تطوير وتعزيز علاقات التعاون بين القطاع الخاص، ونظيره الصيني وجذب استثمارات صينية إلى فلسطين.

وضم الوفد الصيني مجموعة من الخبراء الاقتصاديين، وأعضاء من مجلس إدارة غرفة التجارة الدولية لطريق الحرير، بحضور رئيس مجلس إدارة شركة فلسطين للتنمية والاستثمار "باديكو القابضة"، نائب رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة الدولية لطريق الحرير منيب المصري.

ووضعت عودة الوفد في صورة الوضع الاقتصادي الراهن في فلسطين، والدور الذي تضطلع فيه جمهورية الصين الشعبية في دعم فلسطين على المستوين السياسي والاقتصادي انطلاقا من علاقة الصداقة التاريخية التي تربط بين الشعبين، ما يتطلب بذل مزيد من الجهود لتطوير وتحسين علاقات التعاون الاقتصادية بين البلدين انسجاما مع هذه العلاقة التاريخية.

وذكرت: نعول كثيرا على الصين في دعم اقتصادنا، وتمكينا من المضي قدما في بناء اقتصاد فلسطيني قوي، ودعم جهود الحكومة الرامية إلى تعزيز صمود المواطنين وفق أجندة السياسات الوطنية "2017-2022"، إضافة إلى تحقيق الاستفادة من مبادرة الحزام والطريق، لاسيما في مجال تطوير البنية التحتية لتسهيل التجارة والاستثمار.

وأضافت عودة "لدينا ثلاثة مناطق صناعية (أريحا، بيت لحم، وغزة، وجنين قيد الإنشاء) متطورة وقادرة على استقبال استثمارات أجنبية، ونطمح حاليا بإقامة مزيد من المناطق الصناعية التي تعتبر ركيزة أساسية في بناء الاقتصاد الفلسطيني، ونعول على الصين في دعم إقامة منطقة صناعية جديدة تحمل اسم الصين في فلسطين.

ودعت رجال الأعمال الصينيين إلى زيارة دولة فلسطين والاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في فلسطين والاستفادة من الامتيازات الاستثمارية التي تمنحها الحكومة الفلسطينية للمستثمرين والتي تمكن من إقامة شركات تجارية بين رجال الأعمال في كلا البلدين، تسهم في تحسين الاقتصاد الفلسطيني وتعود بالنفع على المستثمر.

وبينت عودة الجهود التي تبذلها الحكومة الفلسطينية لتطوير وتحسين البيئة التشريعية الناظمة للاقتصاد الوطني بما يمكن من توفير بيئة أعمال جاذبة للاستثمار، وتقدم مزيدًا من التسهيلات للمستثمرين، وتسهل حصولهم على التمويل، ما سينعكس إيجابا على الاقتصاد الفلسطيني وعلى المستثمر نفسه.
 
وشددت على أن المنتجات الصينية تحظى بحصة كبيرة في السوق الفلسطينية، ونتطلع إلى فتح السوق الصيني أمام المنتج الفلسطيني وتقديم مزيد من التسهيلات التي من شأنها تسهم في تعظيم الصادرات الفلسطينية باتجاه الصين، مبينة الجاهزية الفلسطينية لتصدير منتجات وطنية منافسة وذات جودة عالية.

وأشارت إلى الاجتماع الأول للجنة الفلسطينية الصينية المشتركة المقرر عقد في 7 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل والذي سيتم خلاله بحث العديد من القضايا الهامة والحيوية (التجارة، والصناعة، والمدن الصناعية، وتشجيع الاستثمار، والطاقة، والمساعدات الفنية).

وأعرب  رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة الدولية لطريق الحرير "لو جيان زونج"، عن شكره وتقديره للجهود التي تبذله الحكومة الفلسطينية لتطوير الاقتصاد الفلسطيني وبناء مؤسسات الدولة.

وأكد رغبته في تطوير وتعزيز علاقات بين البلدين، وبذل مزيد من الجهود التي من شأنها أن تسهم في عقد لقاءات بين رجال الأعمال تثمر عن إقامة شركات مشتركة.

وأبدى الوفد الصيني اهتمامه الكبير في موضوع تطوير المناطق الصناعية لدورها الهام في تحسين الاقتصاد وتوفير فرص العمل، مؤكدا استعداده اطلاع الجانب الفلسطيني على الخبرة الصينية في مجال تطوير المناطق الصناعية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرة الاقتصاد تبحث مع وفد صيني سبل جذب استثمارات صينية إلى فلسطين وزيرة الاقتصاد تبحث مع وفد صيني سبل جذب استثمارات صينية إلى فلسطين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday