إطلاق مشاريع دعم الاقتصاد وتطوير بيئة الأعمال في محافظة جنين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تهدف لبناء قواعد متينة للنهوض بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة

إطلاق مشاريع دعم الاقتصاد وتطوير بيئة الأعمال في محافظة جنين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إطلاق مشاريع دعم الاقتصاد وتطوير بيئة الأعمال في محافظة جنين

الغرفة التجارية الصناعية لمحافظة جنين
جنين-فلسطين اليوم

أطلقت الغرفة التجارية الصناعية لمحافظة جنين، الأربعاء، بالشراكة مع مؤسسة الرؤية العالمية والهيئة الاستشارية لتطوير المؤسسات غير الحكومية وتحت رعاية منتدى التنمية الاقتصادية المحلية ومجلس تنمية الاقتصاد المحلي CBC، برامج دعم الاقتصاد وتطوير بيئة الأعمال في المحافظة جنين.

وأعلن خلال الحفل عن إطلاق ثلاثة مشاريع نوعية تصب في تنمية وتطوير الاقتصاد المحلي وتساهم في تسريع عجلة التنمية الاقتصادية في المحافظة انسجاما مع تطلعات المؤسسات الشريكة في الهيئة الاستشارية وغرفة تجارة جنين ومؤسسة الرؤية العالمية وتوافق أهدافهم في العمل والبناء لخلق بيئة اقتصادية خصبة وبناء قواعد متينة للنهوض بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تشكل رافعة حقيقية لتأسيس اقتصاد قوي ومتين، لاسيما أن 90% من المنشآت العاملة في فلسطين تصنف ضمن المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وشكر مدير جامعة القدس المفتوحة في جنين، عماد نزال، في كلمة لمنتدى التنمية الاقتصادية، مؤسسة الرؤية العالمية على دعمهم المتواصل لمشاريع التنمية، كما بارك لجميع اعضاء المنتدى والمؤسسات الشريكة ولادة مشاريع دعم الاقتصاد البناءة، وقدم عرضا لأهم إنجازات منتدى التنمية الاقتصادية، أهمها سوق السبت المتنقل لدعم المنتجات الوطنية وبرنامج التدريب المهني الأول والثاني وبرامج دعم المشاريع الريادية.

وعبر رئيس الغرفة التجارية هشام مساد، عن شكره للمؤسسات الشريكة وجميع القائمين على تطوير مشاريع التنمية لاسيما مؤسسة الرؤية العالمية، وقدم شرحا عن مشروع تيسير الأعمال ومشروع خط الاستشارات، منوها إلى أهمية هذه المشاريع التي تنسجم مع رؤية غرفة تجارة جنين وتطلعاتها في تطوير شبكة خدماتها للمنتفعين وتوفير بيئة استثمارية خصبة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وتابع: "إننا نسعى في غرفة تجارة جنين ومن خلال شركائنا إلى رفع نسبة التشغيل في المحافظة من خلال طرح البرامج التدريبية المهنية التي يحتاجها السوق، وقمنا بتخريج ما يقارب 250 شابا وشابة في مجالات مهنية مختلفة في العامين 2015 و2016 على التوالي ونطمح لتقديم المزيد من البرامج  ليس بالكمية ولكن في النوعية ووفقا لاحتياجات سوق العمل الفلسطيني".

وتوجه مدير برامج مؤسسة الرؤية العالمية في مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة مجدي دعيبس، بالشكر لغرفة تجارة جنين والهيئة الاستشارية وكافة المؤسسات الشريكة على تعاونهم وعلى الشراكة المثمرة محملا آمالا كبيرة على مشاريع التنمية للعام 2017 بأن تحصد نجاحا مثلما حصدت سابقاتها في الأعوام الماضية، مؤكدا أن مؤسسة الرؤية العالمية تتطلع لمزيد من الشراكات التي تدعم البرامج التشغيلية والمشاريع الريادية وتساهم في دعم الاقتصاد المحلي.

وأثنى ممثل مؤسسة الهيئة الاستشارية علي الخطيب، على هذه الشراكة، مؤكدا أن تلاقي أهداف جميع المؤسسات كان عاملا مساعدا في الإعداد لمثل هذه المشاريع التنموية.

وطرح المدير العام لغرفة تجارة وصناعة جنين محمد كميل، عرضا تفصيليا لمشروع تيسير الأعمال ومشروع خط الاستشارات وبرنامج التدريب المهني الثالث وفتح المجال للحاضرين لطرح الأسئلة والاستفسارات والإجابة عنها.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق مشاريع دعم الاقتصاد وتطوير بيئة الأعمال في محافظة جنين إطلاق مشاريع دعم الاقتصاد وتطوير بيئة الأعمال في محافظة جنين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday