الشوا يشارك في المؤتمر السنوي للتحالف الدولي للشمول المالي في شرم الشيخ
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إلى جانب 94 دولة و119 مؤسسة عالمية وبرعاية من البنك المركزي المصري

الشوا يشارك في المؤتمر السنوي للتحالف الدولي للشمول المالي في شرم الشيخ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشوا يشارك في المؤتمر السنوي للتحالف الدولي للشمول المالي في شرم الشيخ

معالي محافظ سلطة النقد عزام الشوا
شرم الشيخ-فلسطين اليوم

 شارك معالي محافظ سلطة النقد، عزام الشوا، على رأس وفد من سلطة النقد، في المؤتمر السنوي التاسع للتحالف الدولي للشمول المالي، الذي نظمه البنك المركزي المصري والتحالف الدولي، في الفترة ما بين 13 إلى 15 أيلول (سبتمبر) الجاري، في مدينة شرم الشيخ.

وافتتح المؤتمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وهو أكبر مؤتمر دولي حول الشمول المالي، بمشاركة أكثر من 94 دولة، و119 مؤسسة عالمية، وأقيم تحت رعاية البنك المركزي المصري.

والتقى الشوا مع محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر، وأطلعه على وضع القطاع المصرفي في فلسطين، وأثنى على العلاقة المميزة التي تربط سلطة النقد بالبنك المركزي المصري الذي يقدم الدعم لسلطة النقد منذ تأسيسها، مؤكدا متانة القطاع المصرفي الذي يشمل بنكا مصريا.

وقدم مداخلة في المؤتمر تناول فيها علاقة الشمول المالي بتحقيق أهداف التنمية المستدامة المعتمدة من الأمم المتحدة، كما قدم شرحا عن الجهود التي تبذلها سلطة النقد لدعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتمكين النساء والتوعية المالية للأطفال والشباب، التي ساهمت في تحفيز القدرات على الإنتاج والمشاركة في النمو الاقتصادي.

وشهد المؤتمر عرض المبادرات والجهود التي بذلتها الدول الأعضاء من المنطقة العربية في مجال الشمول المالي، بمشاركة رئيس صندوق النقد العربي، ومحافظي البنوك المركزية للدول العربية، والعديد من محافظي البنوك المركزية في دول العالم ونوابهم من الدول أعضاء التحالف الدولي ومجالس إدارة التحالف الدولي للشمول المالي، وممثلي العديد من المؤسسات المالية الدولية.

يذكر أن سلطة النقد الفلسطينية عضو في مؤسسة التحالف الدولي للشمول المالي منذ العام 2010، وفي العام 2014 أصدرت المؤسسة تقريرًا يفيد بأن جهود سلطة النقد وهيئة سوق رأس المال وضعت فلسطين كدولة رائدة في مجال الشمول المالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتعمل سلطة النقد وهيئة سوق أرس المال حاليا على قيادة الجهود لبناء استراتيجية وطنية للشمول المالي في فلسطين، ضمن خطة واضحة المعالم ومحكمة وفقا للمبادئ الرئيسة لتحقيق الشمول المالي والمعتمدة من قبل مجموعة العشرين والبنك الدولي، والتحالف الدولي للشمول المالي، وكذلك المبادئ الرئيسة لإنشاء استراتيجية وطنية للتثقيف المالي المعتمدة من قبل مؤسسة OECD.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشوا يشارك في المؤتمر السنوي للتحالف الدولي للشمول المالي في شرم الشيخ الشوا يشارك في المؤتمر السنوي للتحالف الدولي للشمول المالي في شرم الشيخ



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday