أعمال فنية تحارب الإرهاب على طريقة الثمانيات وتكشف حقيقتها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

منها "الخلية" و"دعدوش" و"الشيخ جاكسون" و"غرابيب سود"

أعمال فنية تحارب "الإرهاب" على طريقة الثمانيات وتكشف حقيقتها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أعمال فنية تحارب "الإرهاب" على طريقة الثمانيات وتكشف حقيقتها

فيلم "الخلية"
القاهرة _ سهير محمد

قرّر صناع الفن مواجهة "الإرهاب" على طريقتهم من خلال تقديم مجموعة من الأعمال المتنوعة التي تكشف هؤلاء الأشخاص ومدى دمويتهم، وكذلك الإرهاب الفكري، ليكون ذلك مكملًا لدور الدولة في محاربة هذا العدو حيث تحارب هذه البؤر الإرهابية التي تستهدف فيه الشعب المصري بكل فئاته، وهذه الموجة من الأفلام التي تحارب الإرهاب أشبه بمجموعة من الأعمال التي قدمت في أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينات لنفس الهدف مثل "الإرهاب " لنادية الجندي وفاروق الفيشاوي و"الإرهابي" لعادل أمام ومسلسل"العائلة" لمحمود مرسي.

فمن أبرز الأعمال التي ستستقبلها دور العرض السينمائية خلال الفترة المقبلة ومحورها التصدي للإرهاب فيلم "الخلية"، تأليف صلاح الجهيني وإخراج طارق العريان وبطولة أحمد عز وسامر المصري وأمينة خليل ومحمد ممدوح، حيث يتناول حياة ضابط في القوات الخاصة يطارد مجموعة من الإرهابيين الذين ينتمون إلى "داعش" ويريدون تنفيذ عمليات إرهابية داخل مصر.

وهناك فيلم "الشيخ جاكسون" إخراج عمرو سلامة الذي شارك في التأليف بالتعاون مع السيناريست عُمر خالد، ويقوم بالبطولة  أحمد الفيشاوي، ماجد الكدواني، أحمد مالك وأمينة خليل، بالإضافة إلى ضيوف الشرف درة،  بسمة ومحمود البزاوي، وتعود أحداث "الشيخ جاكسون" إلى يوم وفاة مايكل جاكسون الذي هزَّ العالم، بخاصةً عالم الشيخ الذي كان يلقبه الجميع جاكسون في  سنوات الدراسة، لكن ماذا يربط شيخ وإمام مسجد بأسطورة موسيقى البوب الأميركي؟ والسؤال الأهم، هل سوف يستطيع ممارسة حياته بصورة طبيعية بعد ذلك، أم ستعود به ذكرياته وعلاقاته بمن أحبهم إلى السؤال الأهم في وجدانه؟ هل هو الشيخ أم جاكسون أم الاثنان في  قلب رجل واحد؟ وهناك الفيلم الكوميدي "دعدوش " الذي سيتم طرحه في موسم عيد الأضحي السينمائي ومؤجل من مواسم سابقة وبطولة هشام إسماعيل ومريهان حسين وأمير صلاح الدين وياسر الطوبجي وتأليف ساهر الأسيوطي وإخراج عبدالعزيز حشاد، ويتعرض على نحو كوميدي لكيف يقع الشباب في براثن التنظيمات الإرهابية.

ولم تقتصر محاربة الإرهاب على شاشة السينما، ولكن تناولت مجموعة من المسلسلات التنظيمات الإرهابية ومحاربة أجهزة الدولة لها من أبرزها "كلبش" لأمير كرارة  حيث بدأ بمشهد القبض على أمير أحد الجماعات المتطرفة والذي جسده الفنان أحمد حاتم، وقُتل خلال هذا المشهد مجموعة من الضباط، قبل أن يتم القبض على الإرهابي، وهناك مسلسل"غرابيب سود" الذي تناول حياة المنتمين لتنظيم "داعش" المتطرف، ولم يخلو الجزء الثاني من مسلسل "الجماعة" من مواجهة الإرهاب من خلال كشف وجه الإخوان هذه الجماعة المحظورة، ويرى الناقد محمود قاسم أن تقديم أعمال فنية لمحاربة الإرهاب لابد أن تكون برعاية الدولة وأجهزتها، حتى تسطيع تقديم أعمال فنية تحمل مصداقية للجمهور، بجانب حماية صناع هذه الأعمال من أي تهديدات، بخاصة أنهم يتناولوا الوجه الحقيقي لهؤلاء الإرهابيين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أعمال فنية تحارب الإرهاب على طريقة الثمانيات وتكشف حقيقتها أعمال فنية تحارب الإرهاب على طريقة الثمانيات وتكشف حقيقتها



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday