وفاة كريمة مختار عقب إجراء عملية دقيقة في المعدة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد تعرضها لصراع كبير مع المرض

وفاة كريمة مختار عقب إجراء عملية دقيقة في المعدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وفاة كريمة مختار عقب إجراء عملية دقيقة في المعدة

الفنانة الراحلة كريمة مختار
القاهرة - إسلام خيري

رحلت عن عالمنا "ماما نونة" وأم "العيال" وأم كل المصريين الفنانة كريمة مختار عن عمر يناهز 82 عامًا، الخميس، حيث دخلت في  صراع مع المرض، ومرت الفنانة القديرة بظروف صحية سيئة خلال الشهر الماضي، قامت على إثرها بإجراء عملية دقيقة بالمعدة، في مستشفى تخصصي في المعادي، واحتجزت في غرفة العناية المركزة لمدة 48 ساعة، وخرجت بعدها إلى أن توفيت مساء الخميس عن أن يتم تشيع الجنازة، بعد صلاة الجمعة من مسجد عمرو بن العاص .

كريمة مختار هي ممثلة مصرية اسمها الحقيقي "عطيات محمد البدري" ولدت في 16 يناير/كانون ثان عام 1934 وحصلت على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدايتها الفنية كانت في الخمسينيات من خلال التعليق الصوتي في برنامج بابا شارو وفضلت الانتقال إلى التليفزيون لكن أهلها رفضوا وعندما تزوجت من نور الدمرداش سهل لها المشاركة في فيلم "ثمن الحرية".

وتزوجت كريمة مرة واحدة في حياتها كانت من المخرج والممثل الراحل نور الدمرداش، الذي أنجبت منه أربعة أولاد، هم: الإعلامي معتز الدمرداش، المخرج أحمد الدمرداش، المهندس شريف الدمرداش، وابنتاها هبة الدمرداش ونور الدمرداش.

وشاركت الراحلة في بطولة العديد من الأفلام بشخصية الأم بتنويعاتها، من أهم  أفلامها فيلم "الحفيد، رجل فقد عقله، الليلة الموعودة، سعد اليتيم، الفرح، ساعة ونص".

كما أدت كذلك شخصية الأم في الدراما التليفزيونية في العديد من الأعمال الدرامية أشهرهم شخصية ماما نونه التي قدمها في مسلسل حمادة عزو مع النجم القدير يحيى الفخراني وحقق نجاحًا كبيرًا حينها وكذلك شخصية أم في مسلسل "البخيل وأنا" مع الفنان الراحل فريد شوقي وذلك مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة" مع الفنانة غادة عبد الرازق، كما لم تقدم الراحلة سوى مسرحية واحدة و قدمت من خلالها  شخصية الأم ببراعة شديدة وهي مسرحية "العيال كبرت "وشارك في بطولتها سعيد صالح وأحمد زكي ويونس شلبي وحسن مصطفى، وحققت المسرحية نجاحًا كبيرًا واستمرت تعرض لأعوام عديدة.

ونالت الفنانة الراحلة خلال مشوارها الفني العديد من الجوائز والتكريمات حيث حصلت على جائزة تكريم في ختام أعمال المهرجان القومي للمسرح عام 2010م عن مجمل أعمالها الفنية، وجائزة تكريم من وزارة الصحة ومنظمة اليونيسيف عام 2008م لجهودها في الفيلم التعليمي الخاص بمرض أنفلونزا الطيور، كما حصلت على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل "يتربى في عزو" من مهرجان القاهرة للإعلام العربي الثالث عشر عام 2007م، بالإضافة إلى درع التكريم من مهرجان أوسكار السينما المصرية عام 2008م.
كما عرفت أيضًا لفترة باسم الدكتورة كريمة حيث قدمت إعلانات تنظيم الأسرة واستطاعت ببساطتها أن تصل للسيدات وتحثهن على تنظيم الأسرة لدرجة أن الجمهور اعتقد أنها طبيبة في الواقع، ورحم الله الفنانة القديرة وأسكنها فسيح جناته.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفاة كريمة مختار عقب إجراء عملية دقيقة في المعدة وفاة كريمة مختار عقب إجراء عملية دقيقة في المعدة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday