فنانة مجوهرات أميركية تستوحي أعمالها من التراث المصري
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

شاركت في تأسيس العلامة التجارية "ريبيكا تايلور"

فنانة مجوهرات أميركية تستوحي أعمالها من التراث المصري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فنانة مجوهرات أميركية تستوحي أعمالها من التراث المصري

مجموعة مجوهرات مستوحاه من التراث المصري
نيويورك - مادلين سعادة

التحقت بيث بوجداكاي، بمجال المجوهرات منذ أكثر من عام، ولكن أعمالها قد تجعلك تظن أنها ظلت في هذا المجال لأعوام، أو أنها درست هذا الفن لعقود.

مصممة المجوهرات التي مقرها نيويورك، والتي شاركت في تأسيس العلامة التجارية الأفخر والأكثر أنثوية للملابس "ريبيكا تايلور" مع المصممة التي تحمل نفس الاسم منذ 20 عامًا، وقد أطلقت العلامة التجارية الخاصة بها للمجوهرات فوندري Foundrae العام الماضي، وقد جذبت انتباه عالم الموضة بالفعل.

مع مصادر الإلهام، بما في ذلك رموز الحب الفيكتورية، النهضة المصرية "التي بدأت في أوائل القرن الـ19 واستمرت بشكل جدي حتى العشرينات، والأشياء التي عثرت عليها، تضمن خط تصميم المجوهرات الخاص بها أساسًا المينا المفرغة و 18 قيراطا من الذهب، معززة بحجر صغير غريب، وتقول بوجداكاي: "أنا فقط استخدم الماس الصغير، الزمرد، والأوبال، ليس لدي ما يكفي من الخبرة مع الأحجار الكريمة للذهاب لما هو أكبر من ذلك، شخص ما يمكن أن يبيع لي قطعة كبيرة من الزجاج، وهذا ليس جيدا".

وتشمل مجموعتها خواتم السيجار باند، وهي قطع ملونة بجرأة مستوحاة من تصاميم ورقة السيجار، وتمثل المبادئ الخمسة التي تستند عليها العلامة التجارية: القوة، الكرمة، الحلم والحماية والكمال، لذلك قد تجد رأس أسد من الذهب وتحيط به المينا الحمراء العميقة التي تمثل القوة، أو خنفساء في بحر من المينا الخضراء للحماية من الأفكار السلبية، وتفسر بوجداكاي: "يهدف الخط إلى التمكين، أردت أن أعبر عن الفرد، ويمكن للعملاء تفسير الرموز بأفكارهم الخاصة".

وتمشيا مع هذه الفكرة، ليس هناك نظام اعتقاد واحد ممثل هنا، بدلا من ذلك، هناك رموز عالمية، وتغطي مجموعة كبيرة من الأديان والفترات. "زوجي مسلم وأنا بروتستانتية"، كما تقول: "لذلك من المهم حقا بالنسبة لي أن لغة المجموعة لا تستثني أحدا، وتتحدث إلى كل من الرجال والنساء".

أيدا بيترسون، المسؤولة عن شراء الاكسسوارات في brownsfashion.com، تقول: "لا يمكن الحصول على ما يكفي من الرسالة وراء المجموعة. فقد وقعت في حب فوندري منذ النظرة الأولى، إذ أرى رسالة روحية في كل قطعة. ولكن المميز حقا هو التصميم، إنها فريدة من نوعها ويبدو أنها ستدوم للأبد".

بالإضافة إلى القطع الجاهزة للارتداء، هناك أيضا خيارات مخصصة للحروف أو الكلمات المطلية بالمينا على الميداليات والخواتم، أو سحر العرف إضافة إلى أساور الذهب المكتنزة والسلاسل الطويلة. وعلى الرغم من أن المجموعة لها تلك النظرة العتيقة، إلا أنها معاصرة بحزم.

وتستلهم بوجداكاي مجموعتها من فترة 1880 حتى عام 1910. وتقول: "لكن آخر شيء أريد أن أفعله هو أن أصنع خط مجوهرات مكرر، لأنه إذا كان هذا ما نريد، يجب علينا فقط شراء المجوهرات العتيقة، لذلك حاولت أن أجعل المجموعة متسقة مع سياق العصر الحديث".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فنانة مجوهرات أميركية تستوحي أعمالها من التراث المصري فنانة مجوهرات أميركية تستوحي أعمالها من التراث المصري



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday