أسبوع الموضة يقام في الرياض مستقطبًا أشهر المصممين العالميين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يعد تحولًا تشهده المرافق الثقافية في السعودية

أسبوع الموضة يقام في الرياض مستقطبًا أشهر المصممين العالميين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أسبوع الموضة يقام في الرياض مستقطبًا أشهر المصممين العالميين

أسبوع الموضة العربي
القاهرة - ندى أبو شادي

ليست المرّة الاولى التي ينطلق فيها أسبوع الموضة العربي بعروضه مستقطباً عدداً من المصممين العالميين والعرب إذ أنها الدورة الخامسة التي تعقد في العالم العربي بدءًا من العام 2015 حيث أقيم أسبوع الموضة العربي الأول في دبي.ولكنها المرّة الأولى التي يتخذ فيها الحدث بعدًا عالميًا وإقليميًا واسعًا نظرًا لرمزية المكان الذي يُعقد فيه ومواكبته لمرحلة جديدة ومحورية تشهدها المملكة العربية السعودية.

 ويعتبر اختيار الرياض في هذه المرحلة بالذات لإقامة أول أسبوع موضة عربي فيها يدلّ على التحوّل الكبير الذي شهدته المرافق الثقافية والفنية والاجتماعية ومن ضمنها قطاع تصميم الأزياء.وينطبق القول على هذا العام الحافل في السعودية بمختلف أنواع النشاطات والفعاليات بأنه عام التغيير الذي أفسح المجال أمام ظهور فرص جديدة وفعاليات تقام للمرة الأولى، مثل أسبوع الموضة العربي الذي انطلق أمس الخميس مستقطباً أسماء عالمية في مجال تصميم الأزياء مثل روبرتو كافالي Roberto Cavalli وجان بول غوتييه Jean Paul Gaultier وأكثر من 13 مصممًا ومصممة أجانب وعرب.

للمرة الأولى سيتسنى للمصممين العالميين المواجهة مع الحضور النسائي السعودي مباشرة وتقديم تصاميمهم ومجموعاتهم في العاصمة السعودية بعدما كانت المرأة السعودية تتوجّه إلى أسابيع الموضة في العواصم العالمية لتواكب كل جديد.وللمرة الأولى أيضًا سيتسنى للمصمّمات السعوديات الشابات والمبتدئات الاطلاع على اتجاهات مختلفة ومتنوعة من العروض أمام مصممين عرب وعالميين مما سيُغني من تجاربهن في هذا المجال.

وسيكون أسبوع الموضة العربي محط أنظار العالم حيث شرعت وسائل إعلام أجنبية ووكالات أنباء بتغطية الحدث عشية الافتتاح مسلّطة الضوء على أهمية إقامته في السعودية وما يتخذه المكان من أبعاد تغييرية كبيرة.وللمرة الاولى أيضاً ستكون منصّة العرض في السعودية محطة تجربة جديدة واختبار لمجلس الأزياء العربي الذي يقيم أول أسبوع موضة قد يكون ممهدًا لأسابيع موضة مقبلة تستفيد من التجارب المتتالية للوصول إلى المستويات العالمية التي نشهدها في عواصم الموضة العالمية.

هي المرة الأولى ولن تكون الاخيرة. وأسبوع الموضة العربي الأول في السعودية ستليه أسابيع ومحطات لرؤية جديدة تتم ترجمتها في خطوات غير محدودة المسار بل منفتحة على كل الآفاق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسبوع الموضة يقام في الرياض مستقطبًا أشهر المصممين العالميين أسبوع الموضة يقام في الرياض مستقطبًا أشهر المصممين العالميين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday