بيتي أومو ينافس أسبوع ميلانو الإيطالي ويخطف مصمميه
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يستقطب صناع الترف من كل صوب وصنف

"بيتي أومو" ينافس أسبوع ميلانو الإيطالي ويخطف مصمميه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "بيتي أومو" ينافس أسبوع ميلانو الإيطالي ويخطف مصمميه

بيتي أومو
ميلانو ـ ليليان ضاهر

يعد أسبوع ميلانو فعالية مهمة ليس بالنسبة للإيطاليين فحسب، بل لكل صناع الموضة، ومع ذلك فإنه لا يزال يلقى مقاومة ومنافسة كبيرة من غريمه معرض "بيتي أومو" الفلورنسي فيما يتعلق بالأزياء الرجالية تحديدًا، فهذا الأخير أقدم سنًا كما يستقطب صناع الترف من كل صوب وصنف من دون أن يفرق بينهم أو يُقلل من شأن أحدهم ما داموا يراعون الحرفية والجودة.

ويستعرض المشاركون مرتان في العام، وهم بالمئات، قدراتهم الحرفية التي يطمحون من خلالها للتميز عن غيرهم، ثم إن تاريخ المعرض وعراقته ونوعية حضوره تتطلب الجدية أكثر، وإن كانت هذه الجدية تتناقض مع ما يجري خارج قاعات العرض، والمقصود هنا هم "الطواويس" من عشاق الموضة الذين يريدون لفت الانتباه بنفش ريشهم بكل الألوان والأشكال، ولأن هذه الأشكال والألوان تظهر رائعة على شبكات التواصل الاجتماعي، فإنها بدأت تجذب أسماء جديدة من بيوت الأزياء والمصممين المستقلين الذين يطمحون أن يسجلوا حضورهم بين شرائح الشباب.

ويعتبر كريستيان لوبوتان الذي دخل تصميم الأحذية الرجالية منذ بضعة أعوام واحدًا من هؤلاء، فقد كان ضيفًا مُكرمًا في الدورة الـ92 لمعرض "بيتي إيماجيني أومو"، إلى جانب مجموعة من بيوت الأزياء المعروفة، حول ساحة "سانتا ماريا نوفيلا" إلى مسرح رياضي جرت فيه مسابقات بولو بالدراجات الهوائية، بمشاركة ثمانية فرق من كل من فرنسا وألمانيا وهونغ كونغ وإيطاليا واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية.

وكانت فكرة "بولو الدراجات، Bike Polo " قد وُلدت في مدينة سياتل في ولاية واشنطن الأميركية في عام 1999، حين تم استخدام الدراجات لأول مرة عوض الأحصنة، ولم يمر سوى وقت وجيز حتى انتشرت في باقي أنحاء الولايات المتحدة ثم أوروبا، لتصل إلى لندن في عام 2006 وهذا العام إلى إيطاليا,
ويعود الفضل في نقلها إلى أوروبا إلى يورغو تلوباس، الذي يُعتبر الأب الروحي لهذه الرياضة، وكان له الفضل في إحضارها هذا العام إلى إيطاليا مُغريًا المصمم كريستيان لوبوتان بالانضمام إلى هذه الفعالية بأحذيته، فكل الفرق المشاركة سترتدي حذاءًا رياضيًا من تصميمه بلون وخطوط مختلفة تعكس البلد، أو بالأحرى الفريق الذي ينتمي إليه.

ويشرح المصمم أن حذاء "أوريليان" Aurelien  المستوحى من أحذية لاعبي كرة السلة في التسعينات كان نجم كل المباريات، إذ يتميز بنعل تُقويه قاعدة عريضة تضمن للابسه الراحة من دون أن يتنازل عن الأناقة، لا سيما وأن كريستيان لوبوتان استعان فيه بخبرات عدد من مصممي الأزياء الرياضية من أمثال لويزون بوبيت، وأشيمي و"سبورتي هنري" لتكون النتيجة موفقة على كل الأصعدة.

 ولأن الأناقة يجب أن تكون متكاملة ولا تقتصر على الإكسسوارات وحدها، أشرفت دار "لاكوست" على تصميم ملابس الفريق الأميركي، فما تولت ماركة "سي إن كي" تصميم ملابس فريق هونغ كونغ و"هيوغو بوس" ملابس الفريق الألماني، وسانديك ملابس الفريق الإيطالي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيتي أومو ينافس أسبوع ميلانو الإيطالي ويخطف مصمميه بيتي أومو ينافس أسبوع ميلانو الإيطالي ويخطف مصمميه



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday