باحثون يؤكدون أن المياه المعبأة مدمرة للأسنان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لعدم احتوائها على مادة "الفلوريدا"

باحثون يؤكدون أن المياه المعبأة مدمرة للأسنان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - باحثون يؤكدون أن المياه المعبأة مدمرة للأسنان

المياه المعبأة
لندن ـ كاتيا حداد

يعتبر شرب الصودا والبيرة والقهوة نطاق واسع سيئة للأسنان ، ومع ذلك، يبدو أن المياه المعبأة غير ضارة ، لكن أطباء الأسنان يحذرون من أن ذلك ليس هو الحال دائمًا.

بعض من العلامات التجارية الأكثر شعبية للمياه المعبأة في زجاجات لديها مستويات حموضة خطيرة وتفتقر إلى الفلورايد الضروري، والذي يمكن أن يسبب التجاويف ، ومع ذلك فمن المستحيل أن نعرف من مجرد إسم الماركة إياها هي الأكثر أمانًا ، لذلك اختبرنا درجة الحموضة من أعلى تسع علامات تجارية لمعرفة أي منها كانت الأفضل والأسوأ.

ويمكن أن تتراوح درجة الحموضة من صفر إلى 14 على هذا المقياس، رقم سبعة هو رقم محايد ، أي شيء تحت هذه الدرجة هو حمضي وأي شيء أعلاها هو قلوي.

تحذر الدكتورة يونغونغ جو من مركز صحة الأسنان أستور أن شرب المياه الحمضية سيضر أسنانك، يبدأ المينا لدينا بالتآكل عند درجة الحموضة 5.5 ، لذلك فمن الأفضل تجنب أيًا من المشروبات التي تحمل درجة الحموضة أقل من 5.5.

وأضافت جو "الأضرار التي تلحق بأسنانك تزيد بالتناسب مع الوقت الذي تقضيه باحتساء مشروب لذا فان قضاء ثلاث ساعات في شرب فنجان من القهوة هو أكثر ضررًا من تقليله إلى 30 دقيقة ، كلما احتسيته في وقت أطول وبقى في فمك ، كلما كان الضرر أكبر".

وأكدت جو أن المياه المعبأة ليست أسوأ لأسنانك من المشروبات الغازية والبيرة أو القهوة ، حيث أن المياه فيجي هي الأفضل لأسنانك في حين داساني، فوس و سمارتواتر هي الأسوأ.

ويعتبر نقص الفلورايد ، وهو أيون صحي جيد لمينا الأسنان ، في المياه المعبأة يمكن أن يكون ضارًا أيضًا ، بينما يتم تنظيم مياه الصنبور من قبل الحكومة ، مما يضمن أن لديها مستويات دقيقة من الفلورايد، ولكن المياه المعبأة في زجاجات غالبًا ما تفتقر إلى كميات مناسبة منه.

وأوضحت الدكتورة تيما ستاركمان ، من هاي لاين لطب الأسنان ، أنه من المهم التأكد من أنك تستهلك دائمًا الفلورايد ، لأنها مهمة بشكل خاص للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين يوم وخمسة سنين ، والذين لا تزال أسنانهم تنمو ، وإذا لم يحصل هؤلاء الأطفال على مستويات مناسبة من الفلورايد، فأنهم قد يتطور لديهم حالة أنفلونزا شديدة ، وهى حالة يمكن أن تترك بقع بيضاء على أسنانهم ، خاصةً إذا كانوا لا يشربون كمية كبيرة من مياه الصنبور ويشربون فقط المياه المعبأة بالفلترة المعبأة في زجاجات دون مستويات معينة من الفلورايدؤ، فإنهم قد يعانون من مشاكل في النمو.

وقالت ستاركمان إن هناك أدلة على أن شرب ماء الصنبور جيد لأسنان الأطفال.

وتقول الدراسات إنه خلال مرحلة نمو الأطفال ، يمكن لمستويات الفلورايد الدقيقة في ماء الصنبور أن تسهم في تشكيل المينا الصحي ، فقد أضافت الدكتورة ستاركمان أن المشكلة تؤثر على البالغين ، حتى إذا كان عند البالغين تجويف، وهو بكتيريا تدخل جزءً من المينا الذي ضعف ، إذا لم يكن هناك مصدر للفلورايد في مياه الشرب الخاصة بهم، وبالتأكيد، يمكن أن تسهم في المزيد من التجاويف ، لافتة إلى أن الناس الذين يشربون فقط المياه المعبأة يمكنهم الحصول على الفلورايد ، من خلال معجون الأسنان الفلوري أو غسول الفم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون يؤكدون أن المياه المعبأة مدمرة للأسنان باحثون يؤكدون أن المياه المعبأة مدمرة للأسنان



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday