الكرنب والشاي الأخضر يُمكنان من علاج سرطان الثدي بشكل فعال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عبر وقف جينات الورم السلبية من التطور

الكرنب والشاي الأخضر يُمكنان من علاج سرطان الثدي بشكل فعال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الكرنب والشاي الأخضر يُمكنان من علاج سرطان الثدي بشكل فعال

الكرنب
لندن _ سليم كرم

أشارت دراسة حديثة إلى أنَّ تناول الكرنب "الملفوف" والشاي الأخضر قد يُساعد في تحويل مرض سرطان الثدي العدواني إلى مرضٍ قابل للعلاج، مضيفة أنَّ خضروات الفصيلة الصليبية "cruciferous vegetables"، مثل الكُرنب وشراب العشب التقليدي يُوقفان جينات أنواع مستقبلات هرمون الإستروجين السلبية للمرض، والتي لا تستجيب للعلاج بشكلٍ ملحوظ.

وقال مؤلف الدراسة، البروفسور تريجف توليفسبول من جامعة ألاباما في برمنغهام: "كانت والدتك تخبرك دومًا أن تتناول الخضروات، والعلم يُخبرنا الآن أنَّها كانت على صواب، ولسوء الحظـ هناك القليل من الخيارات أمام النساء اللاتي يتطور لديهنّ سرطان الثدي مع جينات مستقبلات هرمون الإستروجين السلبية".
 
وأضاف مؤلف الدراسة المشارك، يوانيان لي: "تُوفر نتائج هذه الدراسة نهجٌ جديد لمنع ومعالجة مرض السرطان مع مستقبلات هرمون الإستروجين السلبية، الذي يقضي على مئات الآلاف من الأرواح عالميًا".

وحلَّل الباحثون فئران مُصابة بسرطان الثدي، وقدموا للفئران نوعين من المكونات الموجودة في الغذاء الشائع ليعملا معًا لمنع الإصابة بالسرطان، والذي قد يقوما بتحويل الأورام إلى أورامٍ أكثر قابلية للعلاج، واختيرت خضروات الفصيلة الصليبية، مثل الكرنب لاحتوائه على مركب، يُعرف بأنَّه مُركّب السلفورافين "sulforaphane"، الذي يوقف الجينات التي تؤثر على تطور السرطان.  
 
وقد أظهر البوليفينول الموجود في الشاي الأخضر سابقًا أنَّه يمنع ويعالج مرض السرطان مع مستقبلات هرمون الإستروجين السلبية في الفئران المبرمجة جينيًا بأن تُعاني من هذه الأورام، وكشفت النتائج أنَّ تغذية الفئران بالمركبات الموجودة في خضروات الفصيلة الصليبية والشاي الأخضر تحول مرض سرطان الثدي العدواني إلى أورام قابلة للعلاج.

ويقول البروفسور توليفسبول: "لسوء الحظـ هناك القليل من الخيارات أمام النساء الذين يتطور لديهم سرطان الثدي مع جينات مستقبلات هرمون الإستروجين السلبية، بسبب ندرة المراجع لهذا النوع من حاملي السرطان، أصبحت التقدمات الجديدة في منع وعلاج هذا النوع من السرطان لها أهمية خاصة"، مضيفًا "كانت والدتك تخبرك دومًا أن تتناول الخضروات، والعلم يخبرنا الآن أنَّها كانت على صواب"، ونشرت الدراسة في دورية ""Scientific Reports". 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكرنب والشاي الأخضر يُمكنان من علاج سرطان الثدي بشكل فعال الكرنب والشاي الأخضر يُمكنان من علاج سرطان الثدي بشكل فعال



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة

GMT 06:34 2016 الخميس ,08 كانون الأول / ديسمبر

اختفاء نحو ثلث الدببة القطبية خلال 40 عامًا

GMT 18:42 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

الرئيس المصري يلتقي نظيره الجزائري بالقاهرة

GMT 17:35 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

أغلى أنواع الجبن في العالم من حليب الحمير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday