باحثون ينصحون النساء بتفادي تعاطي الحشيش خلال الحمل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تجعل الأطفال أكثر عرضة للإصابة بالسكري والعجز العصبي

باحثون ينصحون النساء بتفادي تعاطي "الحشيش" خلال الحمل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - باحثون ينصحون النساء بتفادي تعاطي "الحشيش" خلال الحمل

تعاطي الحوامل الماريغوانا يؤثر على الجنين
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة حديثة أن تعاطي النساء الحوامل الماريغوانا "الحشيش" أثناء فترة الحمل، يؤثر سلبًا على نمو أطفالهن، وأظهرت البحوث أن تعاطي الحوامل لـ"الحشيش" يزيد من معدل الولادات المبكرة لهن بثلاثة أضعاف من نظيراتهن اللاتي لا يتعاطن المواد المخدرة، كما يؤثر على صحة الأطفال بعد الولادة، ويجعلهم أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وارتفاع ضغط الدم والعجز العصبي وأمراض القلب والأوعية الدموية.
 
وتشكل تلك الدراسة، التي يقوم بها فريق بحثي في ​​لندن وكندا، جزءً من أبحاث عديدة تحاول تسليط الضوء على تلك الظاهرة المتزايدة، والتي دفعت الأطباء لمتابعتها منذ أعوام، وكان الهدف منها من قبل باحثين من الجامعة الغربية وكلية بريشيا الجامعية، هو إيجاد علاقة بين الوضع الاجتماعي والاقتصادي والنتائج السلبية للولادة، ولا سيما انخفاض وزن المواليد والولادة المبكرة، ومع ذلك، وجدوا أن الوضع الاجتماعي والاقتصادي ليس له أي تأثير يذكر على نتائج الولادة، ولكن كشفت الأبحاث أن  الماريغوانا "الحشيش" يؤثر بدرجة كبيرة على نمو الجنين طبيعيًا.
 
وقام الباحثون في الدراسة، بتحليل البيانات لفترة الحمل والولادة في مركز لندن للعلوم الصحية "LHSC" من 2009 إلى 2014، وتم تصنيف الرضع الذين لديهم وزن أثناء الحمل أقل من 2500 غرام كوزن منخفض عند الولادة، كما  تم تعريف الولادة قبل الآوان بأنها التي تحدث في عمر أقل من 37 أسبوعًا.
 
ووجد الباحثون أن 6.4 % من الأطفال لديهم وزن منخفض عند الولادة، و 9.7 % ولدوا مبكرًا، وكان "الحشيش" هو العامل الأكثر تأثيرًا على وزن الطفل وموعد الولادة، وكشفت الدراسة أن تعاطي الأم لمخدر الأمفيتامين، وارتفاع ضغط الدم المزمن والتدخين، هي من العوامل الرئيسية لانخفاض وزن الجنين عند الولادة، ما قد يتسبب في مشاكل في الجهاز التنفسي والإصابة بالربو، وضعف النمو المعرفي خلال مرحلة الطفولة، كما أن الولادة المبكرة يمكن أن تسبب العجز العصبي في مرحلة الطفولة، بالإضافة إلى عواقب طبية على المدى الطويل، بما في ذلك أمراض الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي والقلب والأوعية الدموية وانخفاض المناعة.
 
وحذر الباحث الرئيسي للدراسة، الدكتور جيمي سيابروق، أن انخفاض الوزن عند الولادة والولادة المبكرة هي مشاكل صحية خطيرة، وكلاهما من الممكن أن يؤديا لوفيات الرضع. 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون ينصحون النساء بتفادي تعاطي الحشيش خلال الحمل باحثون ينصحون النساء بتفادي تعاطي الحشيش خلال الحمل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday