الأشخاص الأكثر ذكاءً عرضة للإصابة بالأمراض النفسية والبدنية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وفقًا لدراسة حديثة شملت نحو 4 آلاف عضو في كلية بيتنرر

الأشخاص الأكثر ذكاءً عرضة للإصابة بالأمراض النفسية والبدنية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأشخاص الأكثر ذكاءً عرضة للإصابة بالأمراض النفسية والبدنية

الإصابة بالأمراض العقلية
لندن _ كاتيا حداد

أشارت دراسة جديدة، إلى أن الأشخاص الأذكياء عرضة لخطر الإصابة بالأمراض العقلية مقارنة بأقرانهم الأقل ذكاء، وغالبًا ما يعانون من مشاكل جسدية متعلقة بالقلق، حيث فحص الباحثون في كلية بيتزر 3715 أعضاء من منسا، وهم أشخاص يتميزون بالذكاء، وأظهر الفحصأانهم كانوا يعانون من القلق والاكتئاب والتوحد واضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه واضطرابات أخرى.

وكان جميع المشاركين بمعدل ذكاء أكثر من 130، أعلى بكثير من المتوسط ​​85-115، وكشفت الدراسة أن 20 في المئة من المجموعة الذكية عانت من القلق والاكتئاب مقارنة بنسبة 10 في المئة من عموم السكان، ومن المثير للفضول، يبدو أن المشاركين أيضًا أكثر عرضة للربو والحساسية وضعف المناعة.
 
ويقول الخبراء إن الدراسة تقدم رؤية غير مسبوقة للروابط بين الذكاء والمرض العقلي، بالإضافة إلى الروابط بين اضطرابات المزاج والأمراض الجسدية، فيما أكد الدكتور نيكول تيتراولت، المؤلف المشارك في الدراسة، ارتفاع معدل المرض العقلي بين الناس الأذكياء قد يكون وصل إلى حقيقة أن ذكاء الناس للغاية مجرد فرط وعي، ما يجعلهم مفرطون الحساسية.
 
وأضافت الدراسة: "أن النتائج التي توصلنا إليها ذات صلة لأن جزءً كبيرًا من هؤلاء الأشخاص يعانون يوميًا نتيجة لإفراطهم العاطفي والجسدي المفرط، ومن المهم بالنسبة للمجتمع العلمي أن يدرس معدل الذكاء المرتفع، أما بالنسبة للمضايقات الجسدية، فهي ليست المرة الأولى التي يقترح فيها الباحثون أن المرض النفسي يؤدي إلى تفاقم الالتهاب في الجسم، ومع ذلك، يميل هذا إلى أوضح انهيار لهذه العلاقة.
 
وأكد المؤلفون: "على حد علمنا، لم تدرس أي دراسات التفاعل النفسي بين كل من المتغيرات، وسعينا إلى معالجة مباشرة للسؤال،" هل هناك علاقة بين القدرة المعرفية المتصاعدة "فرط الدماغ" وزيادة النفسية والاستجابات المناعية الفسيولوجية اللاحقة".
 
وللقيام بذلك، قام علماء بفحص مدى انتشار اضطرابات المزاج والقلق واضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه والحساسية الغذائية والبيئية والربو وأمراض المناعة الذاتية، وأسد في ذوي الذكاء العالي مقارنة بالمتوسط ​​الوطني، ووصلوا إلى وجود علاقة واضحة بين القدرة الفكرية العالية وجميع الظروف النفسية والفسيولوجية التي فحصوها، وفي الختام، قالوا إنهم يعتقدون أن الأشخاص الذين يعانون من فرط نشاط في الدماغ لديهم أيضًا فرط نشاط في الجسم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأشخاص الأكثر ذكاءً عرضة للإصابة بالأمراض النفسية والبدنية الأشخاص الأكثر ذكاءً عرضة للإصابة بالأمراض النفسية والبدنية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday