عشاق  game of thrones يلتقون في مدينة دوبروفنيك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

واحدة من الوجهات السياحية البارزة على البحر الأدرياتيكي

عشاق "Game of Thrones" يلتقون في مدينة دوبروفنيك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عشاق  "Game of Thrones" يلتقون في مدينة دوبروفنيك

Game of Thrones
دوبروفنيك ـ عادل سلامه

مع بداية الموسم السابع من مسلسل صراع العروش "Game of Thrones"، يُمكن للمتابعين المُغرمين بالمسلسل الرائع الحصول على فرصة لزيارة موقع تصوير المسلسل عن طريق التوجه إلى مدينة دوبروفنيك الكرواتية.

ومدينة دوبروفنيك هي مدينة كرواتية على الساحل الأدرياتيكي متمركزة في نهاية برزخ دوبروفنيك، وتُعد واحدة من الوجهات السياحية الأكثر بروزًا على البحر الأدرياتيكي، عدا عن كونها ميناء بحريًا ومركزًا لمقاطعة دوبروفنيك-نيريتفا، بالإضافة إلى كونها موقعًا لتصوير الكثير من مشاهد المسلسلات الأكثر دراماتيكية.

سواء كنت في أثناء متابعة المسلسل الشهير من مؤيدي عائلة لانيستر أو عائلة ستارك، سوف تجد أنِّ الجدران الحجرية القديمة في دوبروفنيك والأبراج المدورة وكأنه موطن لأي متابع للمسلسل، فالمدينة الكرواتية المسورة تعتبر كموقع لعطلة الملك، عاصمة ويستيروس وبؤرة العديد من الخلافات السياسية التي لا تنسى - والتي لن تنسى، ومع بداية عرض الموسم الجديد من صراع العروش على كلا من شبكة التلفزيون على حسب الطلب " HBO" و قناة سكاي أتلانتيك في 16 يوليو/تمّوز، يعتبر هذا هو الوقت المثالي للذهاب إلى المدينة.

وتطل المدينة على البحر الأدرياتيكي، ونشأت المدينة البحرية القديمة حول ميناءها على الساحل الدلماسي كرواتيا، ويوجد في قلب دوبروفنيك البلدة القديمة، والتي يمكن الوصول إليها من خلال البوابات التي تفككت أسوارها في القرون الوسطى، إلى منطقتي بيلا وبلوس وهي من المناطق الأكثر دراماتيكية، ويمكن أن تستقل من المطار إما حافلة رقم 11 أو رقم 27 إلى المدينة القديمة. وقد تُكلف رحلة إلى المناظر الخلابة على طول الساحل 15 هرك (1.7 جنيه إسترليني)، ومن كل الاتجاهات قد يستغرق الأمر حوالي 40 دقيقة. ويوجد في مدينة دوبروفنيك عدد من مكاتب المعلومات السياحية، والتي هي الأكثر مركزية بالقرب من منطقة بايل في برسالي.

على عكس صراع العروش فليس من المرجح أن تجد تنين صغير وراء الجدران الحجرية السميكة في برج مينسيتا في نهاية شارع بيلين، ولكن كأعلى نقطة على جدران مدينة دوبروفنيك، البرج يستحق التسلق لإلقاء نظرة على الوجهات الرائعة من الشوارع القديمة أدناه، وتعتبر القلعة جزء من أسوار المدينة، والتي تفتح من 8 صباحا إلى 6:30 مساءً. وتكلف تذاكر لجولة على الجدران نحو150 هرك (16.95 إسترليني)، ويمكن شراؤها من المدخل بالقرب من البوابة، على الرغم من أن غروب الشمس فوق البحر رائع، فمن الأفضل أن تبدأ المشي على الجدران في وقت مبكر لتجنب الحشود.

في الموسم الخامس من المسلسل، اضطرت الملكة سيرسي لانيستر إلى المشي عارية في شوارع الملك لاندينغ كفعل للتكفير عن الذنب، وهو قرار تصوير ينطوي على قدر كبير من المشاحنات مع الكنائس المحلية، ويمكنك تعقب الطريق الذي سلكته في هذا المشهد، من خلال البدء في قصر سبونزا في نهاية الشارع الرئيسي في المدينة القديمة، مرورًا بسترادون، ثم إلى شارع لوكاريكا إلى الساحة حيث يقع سوق غوندوليسيفا بولغانا التاريخي، وهو مكان رائع لشراء الزيوت والمكسرات والحلويات من المزارعين المحليين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشاق  game of thrones يلتقون في مدينة دوبروفنيك عشاق  game of thrones يلتقون في مدينة دوبروفنيك



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday