الحرفيون يبدعون في صناعة حلوى مهرجان الشوكولاتة السنوي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المنحوتات تصل إلى ارتفاع 9 أقدام في الأسبوع المقبل

الحرفيون يبدعون في صناعة حلوى مهرجان الشوكولاتة السنوي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحرفيون يبدعون في صناعة حلوى مهرجان الشوكولاتة السنوي

مدينة لفيف
كييف ـ سلوى ضاهر

تعد مدينة لفيف الواقعة غرب أوكرانيا أفضل مثال على الاختلاف الكبير بين المدن الرئيسية في البلاد. فعندما تتجول في شوارع لفيف تشعر وكأنك تمشى في مدينة عتيقة يفوح منها عبق التاريخ. هذه المدينة تحظى بشعبية كبيرة في أوروبا الشرقية وهي تحمل بكل فخر لقب باريس الشرق الصغيرة. حيث تستضيف لفيف أكثر من 100 مهرجان سنوي، ولكن أفضلها جميعا سيقام في نهاية هذا الأسبوع: وهو مهرجان الشوكولاتة السنوي، مهرجان الشوكولاتة الوطني في الفترة من 13 إلى 15 أكتوبر/تشرين الأول في مبنى قصر الفنون ، حيث سيظهر الحرفيون المحليون أحدث إبداعاتهم، بما في ذلك منحوتات الشوكولاتة التي تقف على ارتفاع 9 أقدام.

الحرفيون يبدعون في صناعة حلوى مهرجان الشوكولاتة السنوي

تضم أوكرانيا مجموعة متنوعة من المدن السياحية ذات الشعبية الواسعة بين السائحين، ولفيف هي أحد أجمل الوجهات السياحية الأوكرانية التي تستحق الزيارة، إذ تتمتع بالتاريخ الغني والثقافة المميزة، والهندسة المعمارية الجميلة، والحياة الحضرية والسكان المحليين الودودون، علاوة على المطاعم والمقاهي الفريدة من نوعها، وإن كنت تحتاج لمزيد من الأسباب لزيارة هذه المدينة الجميلة، إليك التقرير التالي.

الحرفيون يبدعون في صناعة حلوى مهرجان الشوكولاتة السنوي

وتفتخر لفيف بمجموعة مذهلة من المباني القوطية والباروكية علاوة على مباني عصر النهضة، ناهيك عن أن المدينة القديمة هنا هي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو باعتبارها واحدة من أفضل مدن القرون الوسطى في أوروبا، والتي لن تكتمل رحلتك دون زيارتها والتجول بين شوارعها مع الاستمتاع بساحة السوق السابقة والجلوس على أحد المقاهي المنتشرة في الهواء الطلق والتي تحيط بها قصور عصر النهضة. تقريبا كل مبنى في وسط المدينة يفتخر بواجهة مزخرفة وازدهار معماري فريد، حتى أنك منذ وصولك إلى هذه المدينة الجميلة ستعتمد دائما على الكاميرا الخاصة بك لالتقاط أجمل الصور الفوتوغرافية المذهلة للمشاهد المميزة هناك.

الحرفيون يبدعون في صناعة حلوى مهرجان الشوكولاتة السنوي

وبما أن لفيف هي مدينة المهرجانات، فلا يهم في أي وقت من العام ستزورها، فدوما ما تستضيف المدينة العديد من المهرجانات والمناسبات الثقافية مجاناً في الهواء الطلق، والتي يصل عددها لأكثر من 50 مهرجانًا على مدار السنة، فكل مهرجان يقدم برنامج متنوع من الأحداث، بما في ذلك مهرجان للطعام، والفن، والموسيقى، والثقافة، والتاريخ والتراث الغني للفيف وغرب أوكرانيا.ونوصيك أيضا بزيارة متحف العمارة الشعبية الذي يقع على امتداد تلة مشجرة إلى الشمال الشرقي من وسط المدينة، ويوفر مقدمة مثالية للتقاليد الريفية التي يعتز بها الكثيرون في جنوب غرب أوكرانيا، وتتميز جميع المتاحف في لفيف بسحر مذهل تجده ما بين السلالم الخشبية والأرضيات الباركيه المصقولة والتصاميم الفريدة والتي دوما ما تجد صدى واسع بين السائحين.

الحرفيون يبدعون في صناعة حلوى مهرجان الشوكولاتة السنوي

لفيف هي واحدة من المدن الخضراء الجميلة في أوروبا، حيث تضم أول حديقة عامة في أوكرانيا، فضلا عن أكثر من 10 حدائق رئيسية، وتعد حديقة ستريسكي بارك المكان المثالي للنزهة بين المناظر الطبيعية، والتضاريس المشجرة وفرص الترفيه المتنوعة. تتمتع لفيف بمشهد ثقافي مميز، حيث تضم 7 مسارح و49 متحف و20 معرضاً فنياً، وتقدم العديد من المسارح العروض الموسيقية أو الدرامية تقريبا كل يوم من أيام الأسبوع، كما يمكنك حضور الاحتفالات وعروض البالية الرائعة في دار الأوبرا لفيف التي تعد جوهرة معمارية مبنية على طراز النهضة الحديثة في عام 1901، فضلا عن كونها واحدة من أجمل دور الأوبرا في أوروبا. 

تمتلك لفيف بنية تحتية سياحية متطورة وجميع المرافق متوافرة بشكل مثالي لإقامة مريحة، فهناك الكثير من مراكز المعلومات في وسط المدينة والتي توفر للسائحين جميع المعلومات اللازمة والخرائط المجانية لاكتشاف المدينة، كما أن المدينة تضم مجموعة كبيرة من الفنادق المتنوعة ذات خدمة ممتازة والمستوى العال من الراحة، وهناك أيضا عدد كبير من الشقق وبيوت الضيافة الرخيصة المتاحة في وسط المدينة، على مسافة قريبة من جميع مناطق الجذب السياحي الرئيسية، فاختر منها ما يناسبك. وتعتبر العطلة في لفيف غير مكلفة نسبيا، وينطبق ذلك على المعيشة وتكلفة الغذاء، فإن كنت تبحث عن التوفير لا يهم ما إذا كنت تقيم في غرفة أو شقة، أو حتى تقوم بطهي الطعام في المنزل كبديل عن تناول الطعام في المطاعم. تسمى هذه المدينة الجميلة القهوة الأوكرانية، حيث تقدم مجموعة متنوعة من المقاهي المحلية الرائعة التي تمنح الزائرين تجربة القهوة المحلية الأصيلة وغيرها من أنواع القهوة العالمية وفي مقدمتها القهوة التركية. علاوة على ذلك تقدم المطاعم في المدينة مجموعة لا تقارن من الأطباق اللذيذة سواء المحلية والعالمية، فضلا عن المخبوزات والحلويات الشهية.

نجت لفيف من العديد من الحروب والصراعات التي تسببت في تدمير الكثير من المدن في أوروبا الشرقية. المؤرخون هنا يقولون أن لفيف تحتوي على ما يقارب نصف المباني الأثرية في أوكرانيا.  الحفاظ على الهوية الوطنية أمر مهم جدا في أوكرانيا وخصوصا منذ الاستقلال حيث نسعى لفيف مثلت ولفترة طويلة من الزمن نقطة التقاء بين شرق وغرب أوروبا كما تأثرت بدورها بالعديد من الثقافات بعد ان ظلت خاضعة ولمئات السنين لحكم بولندا والنمسا لتنتقل اثر ذلك تحت الاحتلال الألماني ثم جاءت بعدها الحقبة السوفييتية. كما تمت إضافتها إلى قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو بعد سبع سنوات من استقلال أوكرانيا.

وتمثل عربات الترامواي القديم أحد رموز المدينة التي تستقطب أعدادا كبيرة من السياح. بعض هذه العربات تعمل منذ عام 1880. لفيف هي ايضا قطب جامعي كبير في أوكرانيا اذ تضم سبعين كلية ومدرسة جامعية في مختلف الاختصاصات. كما تنتشر في المدنية المقاهي والمنتديات الثقافية والفكرية التي تستقطب الآلاف من الطلاب. عندما تتجول في شوارع لفيف تعترضك محلات صنع الشكولاتة والمقاهي العتيقة التي تحملك إلى زمن بعيد بين ثنايا الماضي. فلفيف مدينة متميزة فيها ولدت وتمازجت العديد من الثقافات. يجب على كل من يريد أن يفهم ذلك الاطلاع على تاريخ المدينة باختلاف مراحله.”اوكرانيا تتذكر كذلك ماضيها المؤلم فهذا النصب التذكاري يخلد ذكرى اليهود الأوكرانيين الذين قتلوا في الهولوكوست فقبل الحرب العالمية الثانية كان ثلث سكان هذه المدينة تقريبا هم من اليهود في حين لا يتجاوز تعدادهم اليوم الخمسة آلاف شخص.

وتمثل الكنائس كذلك وجها آخر من وجوه هذه المدينة الأوكرانية ويرى مراقبون أن هناك عودة كبيرة لارتياد الكنائس ولممارسة الشعائر الدينية لدى الأوكرانيين في السنوات العشرين  

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحرفيون يبدعون في صناعة حلوى مهرجان الشوكولاتة السنوي الحرفيون يبدعون في صناعة حلوى مهرجان الشوكولاتة السنوي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday