مدينة دنفر وجهتك المفضّلة لقضاء عطلة صيفية هادئة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تضمّ 250 مطعمًا ومعارض فنية تقليدية ومعاصرة

مدينة دنفر وجهتك المفضّلة لقضاء عطلة صيفية هادئة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مدينة دنفر وجهتك المفضّلة لقضاء عطلة صيفية هادئة

مدينة دنفر
دنفر ـ عادل سلامه

انطلقت صيحة البحث عن الذهب في صيف عام 1858 بعدما وجده مجموعة من المنقبين في ما يُعرف الآن بحديقة التقاء النهرين بدنفر، حيث اكتشفوا تلك الأشياء اللامعة التي تجعل القلوب وأرصدة البنوك تقفز، ومع الأسف لم يكن هناك ما يكفي من الذهب للحفاظ على الاندفاع للمدينة، ولكن العثور عليه كان بداية تأسيس دنفر، وفي حين مرت مدينة دنفر بولاية كولورادو بمراحل عالية ومراحل منخفضة مثلما تمتلئ بالقمم والوديان، أصبحت جوهرة على حافة الجبال التي تهيمن على أفقها الغربي.

صيحة البحث عن "الدولار" هي الصيحة التي من المتوقع أن تسمعها اليوم في دنفر، منذ بدء التجديدات في دنفر في التسعينيات، انتقل العديد من السكان إليها، خاصة من ولاية كاليفورنيا وتكساس، وعدد متزايد من الغرب الأوسط، يستمتع الوافدون بأسلوب الحياة في الهواء الطلق في حدائق المدينة وبحيراتها، ومناطق الجذب المذهلة، مثل مكان الحفلات الشهير بمدرج ريد روكس في الغرب.

كما أن مجال المطاعم هناك مزدهر -افتتح 250 مطعما في عام 2015 فقط- معظمها في حي لودو، وأيضا ستجد المعارض الفنية التقليدية والمعاصرة، وأماكن الاحتفالات الصاخبة، وتاريخ الغرب، كل هذا في مزيج مذهل.

أشياء لتراها وتفعلها

استكشاف الأحياء
السوق التجارية بشارع 16 هي مركز وسط المدينة، وهو منتزه طوله ميل توجد المقاهي والمحلات التجارية على جانبيه، لا تفوت "تاتيرد كوفر"، وهو واحد من أكبر المكتبات المستقلة في أميركا، ثم اشترِ الملابس من متجر روكمونت رانش وير.

وأعلن المشهد الفني المزدهر عن نفسه في منظمة الفنون بدنفر، والمعروفة باسم رينو، وتبقى العديد من صالات العرض مفتوحة لوقت متأخر وتستضيف العروض الموسيقية، زُر حي بيكر للذهاب للحانات التقليدية، والمطاعم الراقية، والمحلات التجارية المستقلة، ومقهى موتيني - محل للكتب يستضيف الحلقات النقاشية والحفلات الموسيقية والعروض الكوميدية.

أنشطة الهواء الطلق
يشتهر سكان دنفر بحبهم للخروج في الهواء الطلق، لذلك تذوق نمط الحياة المحلية من خلال المشي لمسافات طويلة، أو التزلج على الجليد، أو التجديف، أو الذهاب في رحلة لركوب الألواح بالنهر التي تنظمها شركة دنفر لمغامرات الهواء الطلق، أو مجرد استئجار دراجة من إحدى محطات تأجير الدراجات التي تنتشر في جميع أنحاء المدينة والانطلاق لمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة على مسار تشيري كريك، الذي يمتد لمسافة 42 ميلا على طول النهر من وسط المدينة إلى فرانكتون، للقيام بنشاط أكثر استرخاء، يمكنك الاستمتاع بالبحيرات والمناظر الجبلية في سيتي بارك أو التوجه إلى ملجأ الحياة البرية الوطني في جبال روكي حيث تحافظ مدينة دنفر على قطيع الجاموس.

الفن: القديم والجديد
دنفر بها العديد من المعارض الفنية الرائعة، سواء كان متحف الأميركيين الأفارقة بالغرب، أو مركز تاريخ كولورادو  أو "يو إس مينت"، لضرب عصفورين بحجر واحد اذهب لمتحف الفنون بدنفر (10 $ للبالغين، تحت سن 18 مجانا)، ومتحف "كليفورد ستيل" بنفس الحي (نفس الأسعار)، متحف الفنون به مجموعات دائمة من القطع الفنية الأفريقية والأميركية والأوروبية، بالإضافة لقطع فنية خاصة بالأميركيين الأصليين، وأيضا المبنى الملحق الشهير بأن "لا زوايا قائمة به، باستثناء المصاعد!" الذي صممه المهندس المعماري دانيال ليبيسكيند، أما متحف "كليفورد ستيل" تهيمن به لوحات ضخمة أبدعها ستيل، الذي وصل إلى التعبير التجريدي قبل بولوك وروثكو ولكن لم يحصل على نفس الشهرة، على الرغم من أن أعماله غالبا ما تكون بنفس الروعة.

الجنون بالرياضة
اختر رياضة، أي رياضة تقريبا، وإذا كان ارتفاع دنفر سيصيبك بدوار يجعلك لا تستطيع ممارسة الرياضة، اكتفِ بالمشاهدة، البيسبول يمثله فريق كولورادو روكيز في ملعب كورس فيلد، في حين أن اتحاد كرة القدم الأميركي ينعكس في فريق دنفر برونكوس الحائز على جائزة سوبيربول ثلاث مرات، ويحمل فريق دنفر ناجتس (المتوسط المستوى) آمال المدينة في ما يخص كرة السلة، كما يلعب فريق كولورادو أفالانش الهوكي على الجليد، كلاهما يلعب في مركز بيبسي. تقع الأماكن الثلاثة بالقرب من وسط المدينة، في حين تحدث مباريات كرة القدم على بعد 10 أميال شمال شرق المدينة، حيث يلعب فريق كولورادو رابيدز في حديقة ديك، ويلعب أيضا فريق الرجبي دنفر باربريان.​

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة دنفر وجهتك المفضّلة لقضاء عطلة صيفية هادئة مدينة دنفر وجهتك المفضّلة لقضاء عطلة صيفية هادئة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday