استطلاع جديد يكشف أفضل المتاحف في العالم خلال 2017
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"متروبوليتان للفن " في مانهاتن يحصد المركز الأول

استطلاع جديد يكشف أفضل المتاحف في العالم خلال 2017

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - استطلاع جديد يكشف أفضل المتاحف في العالم خلال 2017

متحف فكتوريا وألبرت في لندن
واشنطن ـ عادل سلامة

كشف استطلاع جديد عن أفضل المتاحف في العالم، من أميركا وأوروبا إلى روسيا وما ورائها، وصنف الملايين من الزوار من جميع أنحاء العالم بعض أعظم الوجهات الثقافية، وقد حصل متحف متروبوليتان للفن في مانهاتن على جائزة أفضل المتاحف في باختيار المسافرين في "تريب ادفيسور" للسنة الثالثة على التوالي، وقد تأسس متحف متروبوليتان، الذي يقع بالجانب الشرقي العلوي من المدينة، في عام 1870، وحقق مكانته العالية بفضل مجموعته المتنوعة التي تمتد لأكثر من 5000 عام.

لكنه ليس النجاح الوحيد للولايات المتحدة الأميركية، التي تضم أيضا الضريح الثاني في المتاحف الأكثر شعبية في العالم - المتحف الوطني للحرب العالمية الثانية في نيو أورليانز، في حين جاء متحف أورسيه في باريس في المركز الثالث، أما بعض المتاحف الأخرى التي وصلت إلى أفضل 10 مراكز في العالم هي: معهد شيكاغو للفنون (4)، والمتحف التذكاري الوطني لذكرى 11 سبتمبر/أيلول في نيويورك (6)، والمتحف الوطني للأنثروبولوجيا في مكسيكو سيتي (7)، وجاء متحف الأكروبوليس في أثينا في المركز الثامن، ومتحف ديل برادو في مدريد في المرتبة التاسعة.

وجاء متحف فكتوريا وألبرت في لندن في المركز العاشر، ولكن - على الرغم من أنه أتى وراء المؤسسات العالمية الأخرى – حصل على إشادة باعتباره أكثر المناطق التراثية جاذبية في المملكة المتحدة، وفي الواقع فإن متحف فيكتوريا وألبرت تغلب على المتحف الفائز في العام الماضي في المملكة المتحدة (المتحف البريطاني)، وأيضا سبق كل من متحف اللوفر الشهير في باريس )المركز 13)، ومتحف فان جوخ (المركز 17) في التصنيف الأوروبي.

وهذا ليس كل شيء، إذ وضعت جوائز هذا العام خمسة من متاحف لندن في قائمة أفضل 25 متحفًا في أوروبا، مما يجعل العاصمة البريطانية موطنا للمتاحف الفائزة بعدد أكثر من أي مدينة أوروبية أخرى، بما في ذلك باريس وبرلين، وجاء متحف فيكتوريا وألبرت في المركز الخامس، يليه المتحف الوطني في المركز السادس، في حين أتى المتحف البريطاني، ومتحف التاريخ الطبيعي، وغرف حرب تشرشل في المراكز 13 و14 و15.

وقال الناطق باسم "تريب ادفيسور" هايلي كولمان: "للسنة الثانية على التوالي، خرجت المملكة المتحدة بعدد من المتاحف الفائزة أكثر من أي بلد أوروبي آخر، بالإضافة لحصول متحف فيكتوريا وألبرت على المركز العاشر في التصنيف العالمي"، وأضاف: "مع ارتفاع شعبية تلك المتاحف لدى المسافرين من المملكة المتحدة ومن كل أنحاء العالم، يقدم "تريب ادفيسور" للمسافرين فرصة لحجز التذاكر مقدما حتى لا يحتاجوا للوقوف في الطوابير الطويلة".

لندن هي أيضا موطن للمتحف الحاصل على ثاني أفضل تصنيف وسط متاحف المملكة المتحدة، وهو المتحف الوطني، الذي أتى في المرتبة السادسة في أوروبا والحادية عشرة في العالم، كما تفتخر العاصمة بستة متاحف فائزة في قائمة أفضل 10 متاحف في المملكة المتحدة، فبالإضافة إلى متحف فيكتوريا وألبرت والمتحف الوطني، تحتوي على المتحف البريطاني، ومتحف التاريخ الطبيعي، وغرف حرب تشرشل ومتحف الحرب الإمبراطوري، وتلك هي المتاحف التي وصلت لقائمة الأفضل.

وقال نائب المدير بمتحف فيكتوريا وألبرت تيم ريف: "نحن فخورون لتلقي جائزة المتحف الأفضل بالمملكة المتحدة لهذا العام، وفقا لتقييمات المسافرين على موقع "تريب أدفيسور"، وأضاف: "كان عام 2017 عاما مثيرا لمتحف فيكتوريا وألبرت، مع المعارض الابتكارية الشعبية، وافتتاح المتحف لمعرض الطريق، وهو أكبر تدخل معماري في المتحف منذ أكثر من 100 سنة، هذا الصيف كان لدينا الشهرين الأكثر ازدحاما في تاريخ المتحف".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استطلاع جديد يكشف أفضل المتاحف في العالم خلال 2017 استطلاع جديد يكشف أفضل المتاحف في العالم خلال 2017



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday