جزر هبريدس الخارجي توفر المتعة على الشواطئ
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اكتشاف شطرنج مدفون في الرمال منذ 300 عام في إيغ

جزر "هبريدس الخارجي" توفر المتعة على الشواطئ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جزر "هبريدس الخارجي" توفر المتعة على الشواطئ

جزر "هبريدس الخارجي"
لندن ـ ماريا طبراني

تعتبر سلسلة "هبريدس الخارجي" والتي تُعرف كذلك بـ"الجزر الغربية" أو "الجزيرة الطويلة" عبارة عن سلسلة جزر تقع في الساحل الغربي لإسكتلندا، وتضم 119 جزيرة (منها فقط 14 مأهولة) تقع في أقصى شمال غرب خريطة المملكة المتحدة، كما تُعد منطقة جميلة، ومليئة بالشواطئ المعزولة حيث يمكنك التمتع بلحظات روبنسون كروزو، حيث آثار أقدامك هي تلك الموجودة فقط على الرمال. والحياة البرية، أيضا، التي تحبس الأنفاس، وحيث الغزلان والدلافين، وثعالب الماء والنسور الذهبية التي يمكن بسهولة رؤيتها.
 
وهناك أنواع غذاء خاصة بالجزيرة، حيث تُعد واحدة الأماكن القليلة التي يمكن فيها التمتع بالسلمون، وكعكة الشوكولاتة، وغيرها من الأطعمة الخاصة، وتتمتع الجزر بأقصى درجات طقس (حيث شهدت عاصفة قوبة فجرت رافعة للنفط على الشاطئ في لويس في عام 2016)، وإذا كنت تبحث عن المناظر الطبيعية العاصفة والمضطربة دون التوجه إلى نهايات الأرض، فهذا هو المكان المناسب .
معظم الجزر تتكون من حجر أساس متكون من الصخر المتحول القديم والمناخ معتدل ومحيطي، ويبلغ عدد سكان الجزر المأهولة 27400 وتوجد أكثر من 50 جزيرة غير مأهولة من بارا هيد حتى وعقب لويس، فيما تعتبر قرية "كالانيش" مكانًا رائعًا لمشاهدة الأحجار القائمة دون الكثير من التجمعات أو الدخول بتذكرة محددة بوقت معين- أو في الواقع أي تذكرة على الإطلاق. وعلى الساحل الغربي من جزيرة لويس، يوجد مرآب مركزي مرهف محاط بمجمع من الحجارة التي تطفو على في أماكن مرتفعة. ويعود تاريخ هذا الموقع إلى 5 ألاف سنة ولا يزال أصله غير مؤكد، وإن كان على الأرجح مرتبطا بالأنشطة القمرية.
 
ويستضيف متحف نان ايلان، أو متحف الجزيرة في ميناء ستورنواي صالات العرض وشاشات تفاعلية تتحدث عن ماضي وحاضر الجزر. جنبا إلى جنب مع لقطات مذهلة من عجائب الجزيرة الطبيعية - والتي سوف تشحذ شهيتك لاستكشاف المزيد – ويروي المتحف قصص إنسانية حول الصيد والزراعة، وقد تم اكتشاف شطرنج لويس على شاطئ بري في إيغ، وتقع في أقصى جنوب غرب لويس. مخبأة في الرمال لأكثر من 300 سنة، وقد كشفت إما عن طريق عاصفة أو أن بقرة فركت مؤخرتها على الكثبان الرملية (فليس هناك إجابة صحيحة).
 
من الصعب التفكير في رحلة بحرية أكثر جمالا في المملكة المتحدة من العبّارة التي تستغرق ساعة من ليفربورغ في هاريس إلى بيرنيراي، بينما تعتبر جزر هبريدس الخارجي موطن لكثير من الفنانين مثل لوخ يوفورت على شمال إيست وكذلك يوجد أستوديو يديره النحات لويز كوك. وتزين لويز تصاميمها الجذابة -مثل السلال الخزفية - بألوان مأخوذة من شواطئ الجزيرة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جزر هبريدس الخارجي توفر المتعة على الشواطئ جزر هبريدس الخارجي توفر المتعة على الشواطئ



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم

GMT 11:44 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

ترجمة "غوغل" تُثير غضب المتظاهرين في هونغ كونغ

GMT 05:36 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

وفاة الابنة الوحيدة للفنان الراحل رشدي أباظة

GMT 22:00 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

مايكروسوفت تؤكد اقترابها من هدفها بشكل كبير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday