تجديد منزل من العصر الفيكتوري بشكل عصري
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تم تعويض صغر المساحة بحديقة على السطح العلوي

تجديد منزل من العصر الفيكتوري بشكل عصري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تجديد منزل من العصر الفيكتوري بشكل عصري

منزل كارلو فيسشيون
لندن ـ ماريا طبراني

يعرض منزل كارلو فيسشيون، والذي يرجع تاريخه الحقيقي إلى الثلاثينات شرق لندن، الكثير من الدلائل على حياة المنزل السابقة، إذ يتواجد به شرائط من أرضيات القرميد عندما كان يضم المنزل مطعم لمدرسة؛ وتوجد به أيضًا مجموعة من اللوحات المعلقة، منذ أن كان يحتوي على قسم فني؛ وطبقتين من الزجاج المزدوج منذ أن كان استوديو للتسجيل، حيث استخدمه فريق لوكال بويز سابقًا؛ مع وجود العديد من الرسومات المشوهة التي تركها السكان السابقين اللذين احتلوا المكان أوائل 2000.

تجديد منزل من العصر الفيكتوري بشكل عصري

ومع الوقت اشترى المصمم فيسشيون، وزوجته مديرة المشروع، فلورنس أندروز، المنزل، والذي تم تقسيمه إلى شقتين، قبل أن يتم تجديده، وكان يمكث الزوجان في الطابق الأول لمدة عام، ويقول فيسشيون: "أدركنا على الفور أننا سنعيش في الطابق العلوي، مع غرف النوم في الطابق الأرضي، لأنها مضيئة، وسوف توصلنا إلى حديقة السطح"، وكان المنزل أشبه ببيت أشباح مهجور، إذ كان السقف يسرب الماء، ولكن الخبرة ساعدت الزوجان على العمل على كيفية الاستفادة القصوى من مساحه المنزل .

تجديد منزل من العصر الفيكتوري بشكل عصري

ولقب المنزل بمختبر العلوم تكريمًا لأول ظهور له، عندما كان ملحق لمدرسة فيكتورية، وبعد مرور عام من مكوث الزوجين في الطابق الأرضي، قررا إعادة هيكلة وتصميم المنزل، إذ تم استبدال ألواح الجصي والمادة العازلة بين الجدران الداخلية، وهدمت الجدران وتم التخلص من النوافذ القديمة المصنوعة على الطرز الفيكتورية القديمة واستبدلها بأخرى حديثة وذات أصار من الصلب وتم إزالة السقف المعلق لرؤية أوضح  للحزم الخرسانية.

ويذكر أن أرضيات المنزل قد بنيت سابقًا  من الطين، وهي طريقة بناء شعبية على الطراز الفيكتوري قبل دخول الخرسانة المسلحة، ولذلك كان من المقرر إعادة التخطيط للعمل الهيكلي الذي قامت به شركة "بلو إنجينيرينغ" بعناية حتى لا تفسد بنية المنزل الهشة، ويضم الطابق الأول الآن منطقة مفتوحة لتناول الطعام والمعيشة ومطبخ ومنطقة استقبال، ويوجد أعلى الدرج الجديد جدارًا من الرسم باللون الأزرق الداكن الفرنسي، معلق عليه خريطة قديمة هائلة من مسقط رأس فيسشيون، سويسرا، التي اشترىها أندروز من مزاد بيع السيارات في برن.

وتم تلوين الدرج باللون الأصفر الكناري مع الدرابزين المعدني الأصلي، ويمتد الدرج إلى مدخل الطابق الأول الذي يحتوي على المنطقه الخاصة بالزوجين، وهي غرفتي نوم وحمامين وغرفة مرافق وغرفة صغيرة أخرى، التي اتخذتها  أندروز كاستوديو خاص بها للخياطة.

ولا يتمتع المنزل بحديقة أمامية أو خلفية تذكر لصغر المساحة، ولكن يوجد به حديقة على السطح يتم الوصول إليها عن طريق درج خاص منفصل، وتتمتلئ تلك الحديقة بالعديد من النباتات والخضروات والزهور، والتي تبدو طبيعية جدًا، لكنها في الواقع مصنوعة من البلاستك المعاد تدويره، ولكنها يوجد بها أيضًا بعض المزروعات الصغيرة من النعناع والريحان، والتي تستمتع بها أندروز كثيرًا. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجديد منزل من العصر الفيكتوري بشكل عصري تجديد منزل من العصر الفيكتوري بشكل عصري



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم

GMT 11:44 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

ترجمة "غوغل" تُثير غضب المتظاهرين في هونغ كونغ

GMT 05:36 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

وفاة الابنة الوحيدة للفنان الراحل رشدي أباظة

GMT 22:00 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

مايكروسوفت تؤكد اقترابها من هدفها بشكل كبير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday