إيكيا مرشحة للحصول على جائزة أفضل تصميم عالمي لـ2017
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد فوزها العام الماضي بخيمة متنقلة للاجئين

"إيكيا" مرشحة للحصول على جائزة أفضل تصميم عالمي لـ2017

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "إيكيا" مرشحة للحصول على جائزة أفضل تصميم عالمي لـ2017

متحف التصميم"The Design Museum"
لندن ـ ماريا طبراني

أعلن متحف التصميم"The Design Museum" عن ترشيحاته لجائزة "Beazley Design " لعام 2017، والتي تحتفل بأفضل تصميم عالمي عبر 6 تصنيفات تتراوح بين التصاميم المعمارية وتصاميم الموضة، وتأتي شركة "إيكيا"، التي فازت بجائزة العام الماضي على تصميم خيمة متنقلة للاجئين، في العلامات التي تتصدر مجددًا للفوز بالجائزة مع تصميم "مشترك" عبقري يسمح لأجزاء الأثاث بالتجمع معًا دون استخدام مسامير أو أدوات ربط.

ويعتبر The Wedge Dowel عبارة عن قطعة بلاستيكية صغيرة أو خشبية تتركب مع قطع بها أخاديد تمرير، والتي تصمم مسبقًا بالحف،. ويقال إن هذ التصميم يجعل عملية بناء الأثاث من 50-80 في المئة أسرع.

ويوفر مشروع كاليس للبناء "Calais Builds Project" هياكل قصيرة الأجل بما في ذلك لمركز المرأة والطفل ومركز بالو للشباب في مخيم اللاجئين في مدينة كاليه الفرنسية، وقد تم هدمها الآن ولكن المشروع يعتبر منافسًا للحصول على جائزة الهندسة المعمارية لهذا العام.

وقد تم اختيار تصميم " Mrs Fan's Plug-In House"،  الذي صممتها شركة محلية، هي شركة " " People's Architecture ، ضمن القائمة النهائية المرشحة  لجائزة الهندسة المعمارية، وصنع التصميم المنزلي المستخدم في أحد منازل أحياء هوتونغ في بكين، وهي أزقة تاريخية شكلتها خطوط من مساكن الفناء - من لوحات مصنوعة مسبقًا يمكن تجميعها في يوم واحد باستخدام أداة واحدة.

ويحتوي مطبخ وحمام مع مرحاض في منطقة لا تزال معظم المنازل تعتمد على المراحيض العامة، ويكلف منزل هذا المنول 30 مرة أقل من شقة نموذجية في نفس المنطقة، وتتجاوز كفاءة الطاقة الشقق الجديدة، وقد تم بيع خط ملابس "كاني ويست" في 21 متجرًا في مدن مختلفة في جميع أنحاء العالم  كي يترابط مع رحلة " Life of Pablo "  في حياته وتم ترشيحه لفئة الأزياء.

وتوجد ضمن الترشيحات، سلسلة من الملصقات المضادة للخروج من الاتحاد الأوروبي للفنان وولفغانغ تيلمانز و "بوسيهات" والتي كان يرتديها المحتجون في مارس/ آذار المرأة للحصول على الجوائز، والجوائز هي الآن في العام العاشر، وسيتم عرض القائمة التي تحتوي 62 ترشيحًا في متحف التصميم في كنسينغتون من 18 أكتوبر 2017 حتى 28 يناير 2018، وسيتم الإعلان عن الفائزين من كل فئة، والفائز العام، في 25 يناير 2018.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيكيا مرشحة للحصول على جائزة أفضل تصميم عالمي لـ2017 إيكيا مرشحة للحصول على جائزة أفضل تصميم عالمي لـ2017



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday