مجموعة من الأفكار لاستخدام الكتان في ديكور المنزل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يضفي الفخامة على المكان ويمنحه مظهرًا خياليًا

مجموعة من الأفكار لاستخدام الكتان في ديكور المنزل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجموعة من الأفكار لاستخدام الكتان في ديكور المنزل

الديكور الداخلي
لندن ـ ماريا طبراني

يعدّ الكتان واحدًا من أقدم النباتات وأكثرها فائدةً في التاريخ، كما أن القماش المنسوج المصنوع من الألياف الموجودة في جذعه لا يزال يستخدم في مختلف المجالات من الأزياء والأثاث ولا يزال المصنعون يعثرون على طرق جديدة لإعادة طرح الكتان بمظهر عصري يناسب تطورات التصميم، باستخدام تقنيات النسيج والتشطيب التي لم نراها من قبل. فنجد البياضات العادية ذات النوعية الجيدة والأقمشة المستخدمة بالمنزل لا تبتعد كثيرا عن الموضة، فهي تحتل مساحة خاصة في قلب العديد من مصممي الديكور الداخلي.

وقالت بيرني دي لو كونا، صاحبة شركة الغزل والنسيج de Le Cuona التي تشتهر بجودتها واتساعها عندما يتعلق الأمر بالكتان: "إن الكتان متعدد الاستخدامات بشكل مذهل، ولا نزال نعمل لتطوير منتجات مختلفة منه". "لقد قمنا للتو بإنتاج قطعة قماش بسيطة المظهر تسمى" Origami "؛ أنها مصنوعة من خيوط كريب الكتان التي تدور في اليابان ، مما يعطيها تأثير ورقي. انها جميلة بشكل مثير".

وأضافت "كما أن البياضات الثقيلة وشديدة الجاذبية من النسيج الكلاسيكي تربط الناس بالكتان الايرلندي، وهو أنيق للغاية". وقالت دي لي كونا إنه عندما بدأت عملها بالغزل والنسيج منذ 25 سنة، لم يكن أحد يظن أن الكتان من الأقمشة التي تستحق الاهتمام بها وتطويرها موضحة "كان دائمًا نوع القماش الذي قد تجده في ساندرسون ، أقدم علامة تجارية للمفروشات الناعمة في إنجلترا، وهو الكتان والذي كان ينتج منه اعدادا كبيرة ذات طباعات مختلفة.. شعرت بالثقة في أنني أستطيع تحويلها إلى شيء يمكن ان يحدث فرقا في توجيه الأنظار لذلك النسيج.. لقد كنت محظوظًة، لأنه في ذلك الوقت كان من المقبول أن ترتدي الكتان المطوي ، لذلك بدأت بالموضة ، ثم انتقلت به إلى التصميمات الداخلية أيضًا. "

وأشارت كونا إلى الخواص "السحرية" للكتان، حيث تحتوي نباتات الكتان الشاهقة ، وزهوره الزرقاء التي تزدهر في أوائل الصيف، على ألياف طويلة وقوية . وإنها القوة التي تعني أن النسيج يمكن أن يتحمل كل أنواع المعالجة التي تغير مظهره، مثل وضعه في غسالة صناعية مليئة بأحجار الخفاف لجعله ناعما ونضرا، كالقطن.

كما أن طول الألياف يحدد جودة الكتان فهي تجعله سلسا ومستويا، في حين أن قصر طولها تصنع الأقمشة الخام، التي تحتاج لتطويرها بأساليب حديثة، كما أن الكتان يكون قوى عندما يكون رطباً، ومن ثم يكون ذو كفاءة لاستخدامه في انتاج المناشف. وقال مارك بوتشر ، مدير العلامة التجارية في شركة المنسوجات "مارك ألكساندر": "إن أفضل أنواع الكتان تنمو وتغذي وتجهز وتنسج في منطقة صغيرة من أوروبا". فرنسا تزرع أفضل - أي أطول - النباتات بفضل مناخها ، لكن بلجيكا معروفة بمهارتها في نسج المواد.

إن السطح الباهت للكتان والمظهر المجعد يقدمان طريقتين لإضافة رؤية بصرية انيقة للتصميم الداخلي بالمنزل، وهو أحد الأسباب التي تجعل مصممي الديكور الداخلي يحبون الكتان. يقول بوتشر: إن "المنسوجات التي تبدو وكأنها تنتمي للطبيعة، تعد جزءًا أساسيًا من التصميمات الداخلية العصرية". ويمكن تغير لون الكتان بمختلفة الصبغات الجميلة، مما يعني أن الألوان الزاهية ممكنة، ولكن من المثير أن العديد من المصنعين يلتزمون بالألوان المحايدة المستوحاة من الطبيعة ، ويرون أنها مناسبة لطبيعة المادة نفسها. تتضمن مجموعة الكتان التي ابتكرها مارك ألكساندر ، "Loom" ، ألوانًا مثل لون "كارنيليان- Carnelian" ، وهو أحمر بني مستوحى من المعدن الذي يحمل نفس الاسم، بالاضافة إلى اللون الأزرق الرمادي. هذه ليست ألوانًا "أنيقة" ، ولكنها كلها تتماشى معًا بشكل جيد، مما يخلق صورة مريحة للعين. كما أن إضافة أقمشة الكتان إلى غرفة نومك يعني الاستمتاع بليلة نوم مريحة وهادئة، فهو يبقي درجة حرارة سريرك باردة في الصيف ودافئة في الشتاء. كما أنه يصبح أكثر نعومة مع كل غسلة، حيث ان ألياف الكتان القوية تعني أنه يدوم ولا يتأثر بعدد الغسلات، لذلك فهو يستحق الشراء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة من الأفكار لاستخدام الكتان في ديكور المنزل مجموعة من الأفكار لاستخدام الكتان في ديكور المنزل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday