الزوجان سايمون وجاسمين دايل يبنيان منزلهما بثلاث غرف وبتكلفة 500 جنية إسترليني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يضم حمامًا بمرحاض مزود بنظام طرد يعمل على فصل المواد الصلبة من مياه الصرف

الزوجان سايمون وجاسمين دايل يبنيان منزلهما بثلاث غرف وبتكلفة 500 جنية إسترليني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الزوجان سايمون وجاسمين دايل يبنيان منزلهما بثلاث غرف وبتكلفة 500 جنية إسترليني

منزل بثلاث غرف وبتكلفة 500 جنية إسترليني
لندن ـ كاتيا حداد

بدأ الثنائي سايمون وجاسمين دايل، بناء منزلهما بثلاث غرف نوم مريحة، وبـ500 جنيه إسترليني فقط، وتشارك الزوجان وابنتهما إلفي وابنهما كوزمو، في بيمبروكشاير، لتحقيق رغبتهم بالعودة إلى الطبيعة بشكل حقيقي. وقال سايمون "تنقلنا في طريقة المعيشة هذه على مدار عقود، ونحن نحاول أن نحقق أحلامنا بأن نعيش حياة بسيطة".

وسايمون هو مصور سابق بينما كانت جاسمين تعمل في مجال التعليم البيئي، ومنحتهم جمعية ويلز قطعة أرض مساحتها 7 أفدنة، لكن على شرط أن يتمكنوا تحقيق الاكتفاء الذاتي لأنفسهم بنسبة 75% في غضون 5 أعوام، وأن لم يفعلوا ذلك فسيطلب منهم المغادرة، وتضمنت الشروط إنتاج الحطب الخاص بهم ومسكن وإدارة نفاياتهم وإنتاج الطاقة بدون أي وسائل فقط من خلال إدارة مشروع صغير.

وهناك أيضًا 8 أسر أخرى تعيش في الجوار، ولم يبن أحد منهم منزله قبل أن يبدأ كل من سايمون وجاسمين بسبب المطالب المرهقة بإدارة مشروع ناجح، ويقول كيفين ماكلاود مقدم برنامج غراند ديزاينز "ربما تعتقدون أن هذا مجرد حفنة من الاستمتاع على جانب أحد تلال ويلز، لكن هذا مشروع بحثي ومنصوص عليه في سياسة الحكومة".

وقبل البدء في أعمال البناء، كانت الأسرة تعيش في الأرض في غرفة واحدة على غرار الهوبيت، كان سايمون بناها، ويعترف أن منزلهم الجديد سيكون على غرار الهوبيت أيضًا، لكن متوسط الحجم، وبعد حفر 12 قدمًا في جانب التل وضعوا المئات من أكياس الرمال سعة الكيس 7 باوند مع الأرض التي أزالوها وذلك لبناء جدار استنادي.

واحدة من أكثر متع العيش في قرية بيئية، هي أن الناس من جميع أنحاء العالم يرغبون في معرفة كيفية تحقيق الاكتفاء الذاتي، وفي المقابل يذهب نتاج عملهم من أجل الغذاء والمسكن، واختار الزوجان 277 لمساعدتهم، وعلى الرغم من أن أول شتاء يأتي عليهم كان رطبًا جدًا ما أدى إلى توقف العمل لـ6 أشهر. وأجبر سايمون لاحقًا على التوقف عن بناء المنزل ليقضي 7 أشهر في بناء بيوت زجاجية، حيث يمكن لجاسمين البدء في إدارة مشروع حيوي.

الزوجان سايمون وجاسمين دايل يبنيان منزلهما بثلاث غرف وبتكلفة 500 جنية إسترليني

واعترفت جاسمين لاحقًا بأن الضغط فيما يخص الاكتفاء الذاتي المحدد بتوقيت مسبق، تسبب في خسائر "انهيار صغير بينما تسبب الإنهاك الكبير بمرض سايمون، ويقول كيفين "طلب منهم الكثير وأعتقد أنهم سيقتلون أنفسهم"، وكان على الزوجين أن يرفعوا من قيمة الميزانية من خلال اللجوء لعمل آخر، حيث أدارت جاسمين دورات للبستنة بينما عمل سايمون كمستشار في البنايات المنخفضة الأجر.

وتجاوز الزوجان المرحلة وبنيا منزل مكون من 3 غرف نوم وحمام بمرحاض مزود بنظام طرد يعمل على فصل المواد الصلبة من مياه الصرف الصحي المستخدمة في الري، بينما سيتم ضخ المواد الصلبة إلى أغوار القصب حيث يتم تجفيفها واستخدامها كسماد فيما بعد، وصنع الإطار الخارجي للمنزل من الأخشاب المستديرة المصنوعة من الأشجار التي زرعها سايمون سابقًا وقطعها وجهزها، وقطعها بنفسه أما الحوائط فقد امتلأت ببالات القش المغلفة بالجير للمساعدة في المنزل بالأرض.

واشترى الزوجان مطبخًا ونوافذ مستخدمان سابقًا عن طريق إي باي، وحتى الأرضيات معزولة من حبيبات البوليسترين، وتم التبرع به مصنوع من التربة المضغوطة والمغلفة بزيت بذر الكتان ومصقولة بشمع العسل. ومر 4 أعوام من التاريخ المحدد في محاولة من الأسرة لإثبات أنهم استطاعوا الاكتفاء ذاتيًا، وبعد انتظار طويل قبل المجلس نموذج مشروعهم وسمح لهم بالبقاء، ولم يكتمل سلالم المنزل بعد إلا أن المنزل صالح للسكن، وقدر الزوجان تكاليف البناء ليكون الإجمالي 27 ألف جنيه إسترليني هو إجمالي ما دفعوه مقابل المواد، وعلى الرغم من أن قيمة الخضراوات التي زرعوها لإطعام المتطوعين أضافت 5 آلاف جنيه إسترليني لفاتورتهم.

وأكد كيفين أنه "في رهبة" من الزوجين ومن منزلهم والذي يمثل "القرن 21 في وسائل راحته"، واختتم كيفين حديثه قائلًا "هذا ليس فقط مجرد مثال عن كيفية أن نعيش وكيف يجب أن نعيش هذه دعوة واضحة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزوجان سايمون وجاسمين دايل يبنيان منزلهما بثلاث غرف وبتكلفة 500 جنية إسترليني الزوجان سايمون وجاسمين دايل يبنيان منزلهما بثلاث غرف وبتكلفة 500 جنية إسترليني



GMT 10:04 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

ديكورات غرف طعام عصرية ورائعة تعرف عليها

GMT 08:39 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

3 نصائح لتصميم غرف نوم المراهقين تعرف عليها

GMT 12:44 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

4 قطع أثاث يتمنى خبراء الديكور اختفائها قريبًا

GMT 11:44 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

اللون الفيروزي يُقدّم السحر والهدوء في ديكورات منزلك

GMT 11:16 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على خلطة الشرقي والـ"مودرن" في الديكور

GMT 13:15 2020 السبت ,26 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة نصائح ديكورات غرفة الملابس الضيقة في خطوات
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday