ديكورات حديقة منزلكِ لربيع دائم في كلّ الفصول
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عليكِ بخلق مناطق منعزلة للاسترخاء

"ديكورات" حديقة منزلكِ لربيع دائم في كلّ الفصول

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "ديكورات" حديقة منزلكِ لربيع دائم في كلّ الفصول

تزيين حديقة منزلكِ
لندن ـ ماريا طبراني

تعدّ حديقة المنزل جزءا لا يتجزّأ مِن المنزل، بل إنه مِن أهمّ أجزاء المنزل، فهي من الأماكن التي نقضي فيها جزءا كبيرا من وقتنا، وقد تكون الأساليب الحديثة في تزيين حدائق المنزل باهظة الثمن وتحتاج أيضا إلى مساحة كبيرة لكن معظم البيوت لا توجد بها تلك المساحة التي تكفي لوضع النباتات التي ترغب في تزيين حديقتك بها، فما رأيك في تزيين الحديقة بشكل أفقي بدلا من العمودي، الآن أصبح بإمكانك تزيين الحديقة ووضع أكبر عدد ممكن من النباتات، بأقلّ التكاليف وبحيل بسيطة جدا وتعدّ أيضا هذه الأفكار أسلوبا لإعادة التدوير فهي صديقة جدا للبيئة.

وتسحرك المناظر الخلابة بمجرد النظر إلى "Farrow & Ball’s Studio Green" إذ النباتات الرائعة خاصة الزهور ذات الألوان الشاحبة والأوراق، فهي تشبه النجوم في العرض، وتنتشر هذه الزهور في لندن لسبب وجيه، فهي تسمح للرياح بالمرور من خلالها دون تدميرها.

ويمكن وضع هذه النباتات في الحديقة وإرفاقها بالجزء العلوي من الجدران ذات الطوب المنخفض الذي يحفظ الخصوصية، وأيضا استخدام لوحات قائمة بذاتها داخل الحديقة لإخفاء صناديق السماد أو الترامبولين، وخلق مناطق منعزلة للاسترخاء، أو إطار الأواني الكبيرة أو نقاط الاتصال الأخرى.

ويمكن تثبيت النباتات أمام السياج، وإذا أردت دخول مساحة واسعة من الضوء إلى الحديقة لا تذهب بطول أكثر من مترين من فوق الجدار، وأيضا استخدم السياج المورد الخشبي، وشرائح الخشب الأحمر التي يمتد عمرها لأعوام.

وهناك خدعة لتضيق الفجوات في الجزء السفلي من الحديقة، وهي تضيق الفجوات من الأسفل وترك مسافة أكبر من فوقها، وهذا يسمح بمرور أكبر قدر من الضوء وفي الوقت نفسه يمنح مزيدا من الخصوصية.

وتوجد تعريشة من الأسلاك إذ إمداد بعض الأسلاك للسور أو الحائط ستكون سطحا ممتازا لتسلق النباتات ونموها، استغل الحائط الفارغ الموجود في الحديقة أو على سور المنزل ومدد بعض الأسلاك أو الأحبال الصغيرة ودع النبتة تتسلق عليها.

في الجزء الخلفي من الحديقة، توجد الهراوات العمودية الضيقة وهي مصنوعة من خشب إيروكو الضلب، وداخل السياج يمكن حشو نبات الصنوبر المتشابك على قدم المساواة، وإخفاء وحدة التكييف به.

وضع الكراسي والطاولات وسط الحديقة، مما سيعطي الحديقة بأكملها شعورا دقيقا ومتكيفا ضد الأشجار التي ستبرز الراحة القوية، بجانب خلق الفضاء الدافئ، من خلال وضع ثلاثة مصابيح برتقالية ضخمة على الطاولة المركزية، بجانب الوسائد البرتقالية المتناغمة، وتعدّ أواني الطين من أبرز ديكورات الحديقة التي تمنحها الدفء.​

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديكورات حديقة منزلكِ لربيع دائم في كلّ الفصول ديكورات حديقة منزلكِ لربيع دائم في كلّ الفصول



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday