صوت محرك سيارة جاكوار   epace الرياضية يُحبط محبيها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

رغم مزاياها العالية التي تجمع بين الإثارة والكفاءة

صوت محرك سيارة "جاكوار E-Pace" الرياضية يُحبط محبيها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صوت محرك سيارة "جاكوار   E-Pace" الرياضية يُحبط محبيها

جاكوار E-Pace
لندن ـ سليم كرم

أعلنت شركة "جاكوار" البريطانية، عن إطلاق طراز E-Pace الجديد من فئة السيارات الرياضية المتعددة الاستعمالات، هي سيارة دفع رباعي فائقة الأداء تجمع بين إثارة القيادة والكفاءة، متقدمة تكنولوجيًا إلى أقصى درجة، تبقيك آمنًا، على اتصال دائم بالعالم الخارجي ومستمتعًا بوسائل الترفيه، تمتلك قدرات تمكنها من التعامل مع جميع الطرق والقدرة على أداء المهام اليومية، هي سيارة "جاكوار" من أجلك ومن أجل أسرتك.

ومن المقرر أن تصبح هذه السيارة الأفضل مبيعًا مقارنة بباقي سيارات "جاكوار"، حيث تم بناؤها من قبل ماغنا شتاير في غراتس، النمسا، وهي أول سيارة يتم تصنيعها خارج المملكة المحدة، كما يتم تجميع أجزاؤها أيضًا في تشانغشو في الصين، كجزء من مشروع مشترك مع شركة "شيري" للسيارات ومقرها في ووهو.

وأدت السيارة الرياضية صغيرة الحجم ومتعددة الاستخدامات، قفزة بهلوانية مبهرة على ارتفاع 15.3 مترًا مع حركة لولبية في الهواء بزاوية 270 درجة، وسلط العرض المذهل الخاص بها الضوء على جوانب خفة ودقة الحركة والأداء الخارق لأحدث سيارات "جاكوار" الرياضية متعددة الاستخدامات E-PACE، وكان ذلك بمثابة الاختبار الأخير لها بعد 25 شهرًا من العمل المضني في 4 قارات لبلوغ أقصى درجات المتانة، إضافة إلى تجسيد فلسفة "فن الأداء" من "جاكوار" بأبهى صورة ممكنة.

وتعتبر E-PACE سيارة رياضية صغيرة الحجم ومتعددة الاستخدامات بخمسة مقاعد، وتجمع بين تصميم وأداء سيارات "جاكوار" الرياضية في سيارة رباعية الدفع ذات مقصورة رحبة وتتمتع بالعديد من المزايا العملية، وفتحت الشركة طلبات القديم على السيارة الرائعة ولكن أول تسليم لها سيكون في بداية العام المقبل، حيث يبدأ سعرها من 28.500 جنيه إسترليني.

وتتكون محركات السيارة الخارقة من أربع أسطوانات، مع اثنين لتر تربو بنزين ووحدات الديزل، ويحتوي ناقل سرعاتها على ست سرعات، وتسع سرعات تلقائية أوتوماتيكية، هناك نسخة على العجلات الأمامية، ولكن معظم المبيعات ستكون للسيارة ذات الدفع الرباعي ذات المحرك متعدد القبضات الكهربائي وناقل حركة الأقراص إلى العجلات الخلفية عند الحاجة.

وفي هذا السياق، قال إيان كالوم، مدير التصميم لدى جاكوار "بفضل مزايا التصميم الرائعة التي تشتهر بها جاكوار، سرعان ما ستغدو E-PACE السيارة الرياضية الأولى في فئتها، وتجمع سيارتنا الرياضية الجديدة صغيرة الحجم ومتعددة الاستخدامات بين المقصورة الداخلية الفسيحة ووسائل التواصل والسلامة التي تنشدها العائلات إلى جانب أرقى معايير دقة التصميم والأداء القوي التي لا يتم مراعاتها عادةً في السيارات ذات الطابع العملي".

وأشرف كالوم على تصميم هذه السيارة البسيطة والجذابة والنظيفة، على الرغم أنها تحتاج على الأقل إلى 20 بوصة لقطر العجلات لتبدو في أفضل حالتها، ويؤكد مالكوم "لم يعتقد أحد أن جاكوار ربما تفعل هذا، ولكن نحن نؤمن أن جاكوار عليها فعل ذلك"، وتتمتع "جاكوار E-PACE"  بمستوى عال من الاتصال والذكاء؛ إذ تضم بين مكوناتها القياسية شاشة عرض قياس 10 بوصات تعمل بطريقة اللمس وتتيح للعملاء الارتباط مع تطبيقاتهم المفضلة بما في ذلك Spotify. 

ويتيح نظام InControl من "جاكوار لاند روفر" للعملاء الحفاظ على السيارة آمنة تمامًا من خلال تعقبها على هواتفهم الذكية مع استدعاء خدمات الطوارئ بشكل تلقائي عند التعرض للحوادث، كما تتيح للسائقين التحقق من مستويات الوقود والمسافات المقطوعة عن بعد باستخدام الهاتف الذكي أو الساعة الذكية، ويمكن للعملاء التحكم بدرجة الحرارة داخل السيارة أو حتى تشغيلها عن بعد باستخدام نظامInControl .

وتنطوي المقصورة على أرقى خدمات الاتصال الرقمي التي تلبي احتياجات العائلة العصرية، حيث توفر 4 مقابس للشحن باستطاعة 12 فولت و5 مخارج اتصال USB، فضلًا عن الإنترنت واي-فاي بتقنية 4G والتي تسمح باتصال 8 أجهزة في آن معًا، وتتمتع E-PACE بمساحة داخلية استثنائية ضمن فئتها، حيث تتسع هذه السيارة الرياضية الصغيرة لخمسة أشخاص يجلسون براحة تامة مع فسحة واسعة بين المقاعد الأمامية والخلفية، كما أن بنية نظام التعليق الخلفي بواسطة الوصلات المتكاملة تتيح فرد مساحة إضافية لصندوق الأمتعة بما يتيح وضع عربة أطفال ومجموعة من مضارب الغولف وحقيبة سفر كبيرة.

والجسم الخارجي للسيارة صلب إلى حد كبير، حيث القوة العالية والألمونيوم المستخدم لغطاء المحرك والمصدات للحفاظ على الوزن، على الرغم من أن وزنها لا يزال 1.85 طن، وتتيح تقنية "الديناميكيات القابلة للتحكم" Configurable Dynamics للسائق السيطرة بشكل أكبر على السيارة من خلال الإعدادات الخاصة بضبط دواسة الوقود والتوجيه وناقل الحركة الأتوماتيكي، وكذلك عند استخدام نظام التعليق التكيفي والديناميكي.

وتقوم الديناميكيات التكيفية برصد مدخلات السائق وحركة العجلات وهيكل السيارة وإبلاغ السائق بشكل استباقي لاتخاذ إجراءات تعديل نظام عملية التخميد لتحسين التحكم بالسيارة وخفة حركتها في جميع الظروف.

وتتميز E-PACE بأنها مزودة بأحدث تقنيات السلامة وأنظمة مساعدة السائق؛ مثل الكاميرا المتطورة المزودة بعدستين والتي تدعم "نظام الكبح الاضطراري التلقائي"، وتتيح رصد المشاة، وتدعم كلًا من "نظام المساعدة على البقاء ضمن المسار" و"نظام التعرف على الشاخصات المرورية" وكذلك "نظام تحديد السرعة الذكي" و"نظام مراقبة حالة السائق"، علاوة على ذلك، تم تزويد السيارة بحساسات ركن أمامية وخلفية قياسية.

وتم تزويد السيارة بـ "نظام التوجيه الكهربائي" وأجهزة الرادار الخلفية لتأدية وظيفة "النظام المساعد النشط للبقعة العمياء"، وذلك بهدف الحد من مخاطر الاصطدام من الجوانب على الطرقات متعددة المسارات، ويساعد "نظام رصد حركة المرور الأمامية" الجديد على تنبيه السائقين من الاقتراب من المركبات عند التقاطعات حيث تكون الرؤية محدودة، فضلًا عن العديد من المزايا المتطورة الأخرى بمجال السلامة مثل الوسادة الهوائية لحماية المشاة، والتي تفتح من أسفل الحافة الخلفية لغطاء المحرك عند الاصطدام.

وتتوفر جاكور E-PACE  بعدة خيارات من محركات البنزين والديزل "إنجينيوم"، ويتيح محرك "إنجينيوم" العامل بوقود البنزين الوصول إلى سرعة 60 ميلًا في الساعة في غضون 5.9 ثانية فقط "6.4 ثانية للتسارع من 0 – 100 كم/سا" قبل أن يبلغ السرعة القصوى المحددة إلكترونيًا 243 كم/سا، وللعملاء الذين ينشدون الكفاءة في استهلاك الوقود، يولد محرك "إنجينيوم" العامل بوقود الديزل قوة  150 حصانًا مع انبعاث 124 جرام فقط من غاز ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر.

ولكن رغم هذه المزايا التي تتمتع بها السيارة، إلا أن هناك نوع من الإحباط يصيب الباحثين عن الكمال، حيث إن المحرك ذو صوت مرتفع قليلًا، وليس قريب من سيارات "فولكس فاغن" أو "أودي"، المجموعة ذات اللترين، ولكنها قوية واقتصادية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صوت محرك سيارة جاكوار   epace الرياضية يُحبط محبيها صوت محرك سيارة جاكوار   epace الرياضية يُحبط محبيها



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday