عرض سيارة ستروين 2 سيفي الفرنسية التاريخية في مزاد علني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خلال فعاليات معرض "براكتيكل كلاسيك"

عرض سيارة "ستروين 2 سي.في" الفرنسية التاريخية في مزاد علني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عرض سيارة "ستروين 2 سي.في" الفرنسية التاريخية في مزاد علني

سيارة "ستروين 2 سي.في" الفرنسية
لندن _ سليم كرم

كشفت صحيفة "تلغراف" البريطانية أن سيارة "ستروين 2 سي.في" الفرنسية التاريخية سوف تعرض للبيع في مزاد علني في مدينة بمرمنغهام البريطانية، وذلك خلال فعاليات معرض "براكتيكل كلاسيك" في الفترة ما بين 1 و2 أبريل/ نسيان المقبل بسعر يبدأ من 60 ألف جنيه إسترليني.

وأضافت الصحيفة أن السيارة كانت مملوكة لعالم أنثروبولوجيا بريطاني، وكان يعيش في نيجيريا عندما اشتراها عام 1956، وذلك بغرض السفر إلى القرى النائية ولأنه كان يخشى من أن تعتبره الحكومة النيجرية مخبرًا إذا سافر على متن سيارة "لاند روفر".

وعندما اندلعت الحرب الأهلية النيجيرية عام 1967، قرر العودة إلى المملكة المتحدة باستخدام السيارة وذلك عبر الصحراء الكبرى وهو ما جعل السيارة تكتسب شهرة "الصحراء"، وبعد ذلك بعامين عاد العالم إلى نيجيريا لتقطع السيارة رحلتها الثانية عبر الصحراء الكبرى، وبحلول السبعينات، باع السيارة إلى طبيب يعمل بالمستشفى التعليمي النيجيري.

وفي عام 1980، تم لم شمل السيارة ومالكها الأصلي عندما زار نيجيريا واكتشف أن سيارته القديمة أصبحت مهجورة ولا يستخدمها أحد، لذلك قرر أن يعود بها إلى المملكة المتحدة لترميمها.

وبحلول شهر مارس/آذار عام 1981، تم تسجيل السيارة في المملكة المتحدة، ولكن خطط إصلاحها باءت بالفشل نظرًا لندرة قطع غيارها. بعد ذلك بوقت قصير، بيعت السيارة لمالكها الثالث والحالي، ليقوم بترميمها بعد 47 عامًا من رحلتها بصحراء نيجيريا أي عام 2012.

عرض سيارة ستروين 2 سيفي الفرنسية التاريخية في مزاد علني

وتبلغ تكلفة سيارة "ستروين 2 سي.في"، ضعف السيارة القياسية، ولم تصنع الشركة الفرنسية من هذه السيارة سوى 694 سيارة على الرغم من أن انتاجها استمر لفترة طويلة.

وتتميز السيارة بنظام الدفع الرباعي، ومحرك أمامي مسؤول عن تحريك الإطارات الأمامية بشكل تقليدي، ومحرك خلفي مسؤول عن تحريك الإطارات الخلفية. كما يتم تشغيل علبة التروس في وقت واحد من خلال ذراع نقل التروس الموجود بين المقعدين الأماميين، فيما يمكن تشغيل المحركان بشكل مستقل لتعمل السيارة بنظام الدفع الثنائي.

ويقول مالك السيارة الحالي إن المحرك القديم للسيارة كان بطيئًا وثقيلاً للغاية حيث بلغت سعته اللترية 425 سي.سي، مشيرًا إلى أنه تم إضافة محرك آخر للسيارة بسعة لترلية تبلغ 602 سي.سي، لكنه صاخب للغاية.

من جانبه، قال ناغيل جوخ صاحب دار مزاد السيارات الكلاسيكية، وهي الدار المسؤولة عن بيع السيارة، إن هناك أقل من مئة سيارة مثل "2 سي.في" موجودة الآن في العالم، لافتًا إلى أن عدد السيارات التي تعمل لا يزيد على 30 سيارة، وهو الأمر الذي يجعلها سيارة نادرة للغاية.

ومن المقرر أن يتم تزويد السيارة بمحركيها الأصليين، واستبدال نصف العمود المرفقي وعلبة المرافق، فضلاً عن وثيقة التسجيل الأصلية من نيجيريا وصور السيارة أثناء رحلتها عبر الصحراء وكتيب باللغة الفرنسية ودليل المالك الأصلي.​

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عرض سيارة ستروين 2 سيفي الفرنسية التاريخية في مزاد علني عرض سيارة ستروين 2 سيفي الفرنسية التاريخية في مزاد علني



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday