فريق ماكلارين يحيي ذكرى مؤسسه بطل السباقات بروس ماكلارين في سيلفرستون
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كان عمره 22 عامًا عندما فاز بالجائزة الكبرى في الولايات المتحدة عام 1959

فريق "ماكلارين" يحيي ذكرى مؤسسه بطل السباقات بروس ماكلارين في سيلفرستون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فريق "ماكلارين" يحيي ذكرى مؤسسه بطل السباقات بروس ماكلارين في سيلفرستون

سيارة ماكلارين
نيويورك ـ مادلين سعادة

إن الموت في سبيل القيام بشيء تسعى إليه، لا يمكن ان يكون تهورًا، بل انه سيكون تضييعًا للحياة اذا لم تفعل شيئا في قدرتك القيام به، لأنني أشعر بأن الحياة تقاس بالإنجازات، وليست بالسنوات وحدها ". هذه المشاعر الصارخة كتبها قبل 50 عاما سائق سباقات أسطوري وهو بروس ماكلارين. كان يكتب عن وفاة زميله في الفريق تيمي ماير، ولكن المفارقة ان تلك الكلمات  يمكن أن تنطبق بنفس الدرجة - إن لم يكن اكثر – على ماكلارين نفسه.

فريق ماكلارين يحيي ذكرى مؤسسه بطل السباقات بروس ماكلارين في سيلفرستون

فخلال عمره المهني الذي بلغ 12 عاما فاز كيوي ماكلارين بأربع بطولات "غراندس بريكس" ولكن لم تسجل كتب التاريخ ايًا من تلك الانجازات- كان عمره 22 عاما و 104 أيام فقط عندما فاز في سباق الجائزة الكبرى في الولايات المتحدة عام 1959، أصغر فائز بالجي بي من أي وقت مضى، على الرغم من أنه كان سائق جيد وحقق العديد من الإنجازات الأخرى كالفوز في لومان في عام 1966 وحصل على لقبين لبطولة كام آم (1967 و 1969) - كما هو منشئ سيارة سباق وربما كان من الأفضل.

كان أول سباق للجائزة الكبرى لماكلارين في سيارة تحمل اسمه هو سباق موناكو 1966، في حين أن فوزه النهائي في سباق الجائزة الكبرى جاء في عام 1968 الجائزة الكبرى البلجيكية، عندما فاز في ماكلارين M7A.، وتوفي في حزيران / يونيو 1970 بينما كان يختبر كان-آم ماكلارين في حلبة غودوود: عندما انفجرت هياكل السيارة الخلفية، وضربت ماكلارين منصب المشير. وكان عمره 32 عاما.

اسم ماكلارين يعيش بطبيعة الحال في وجدان من احبوه على الرغم من ان فريق ماكلارين إف 1 الحديث قد يكون يعايش موسم ضعيف، ويظهر التاريخ أن الفريق قد فاز ب 20 بطولة عالم للسائقين، وثمانية لانشاء السيارات - و 182 غراندس بريكس. كما فازت سيارات ماكلارين بسباق لومان 24 ساعة و إنديانابوليس 500. شركة اليوم هي أيضا صانع غزير لسيارات الطرق الوعرة و بمناسبة ما كان يمكن أن يكون بروس ماكلارين في ال 80 العام، وقد نظمت مجموعة مكلارين أصحاب ما سيكون أكبر تجمع من أي وقت مضى من سيارات ماكلارين في نفس المكان وفي نفس الوقت. سيكون العرض مجرد واحدة من مناطق الجذب في مهرجان المارث سيلفرستون كلاسيك من 28-30 يوليو/تموز الجاري.

فريق ماكلارين يحيي ذكرى مؤسسه بطل السباقات بروس ماكلارين في سيلفرستون

وكانت الخطة الأولية هي جمع 80 سيارة من طراز ماكلارين لتضمين سيارات من طراز F1 عبر سيارة هايبركار الهجينة P1 الأخيرة إلى أحدث طراز 570GT، إلا أن هذا الحدث أثبتت شعبية كبيرة حتى الآن، وقد سجل أكثر من 120 سيارة. وقيادة الموكب الذي من المقرر أن يكون يوم الأحد 30 يوليو، سيكون لمكلارين آخر وهي ابنة بروس أماندا، طفلته الوحيد، التي كان عمره أربع سنوات فقط عندما قتل ابيها. اليوم أماندا هي سفير ماركة ماكلارين. وقالت: "أنا متحمس جدا لحضور الحدث الوطني لمجموعة ماكلارين في سيلفرستون كلاسيك، احتفالا بما كان سيكونه والدي.

بدأ حلمه لبناء سيارات الطريق مع نموذجه M6GT والآن تم تحقيقه من قبل شركة السيارات ماكلارين أوتوموتيف. "أنا أتطلع لرؤية الكثير من هذه السيارات في مكان واحد، ومعرفة مدى فخر والدي. وقال جيف فاودري، المسؤول عن مجموعة مكلارين: "منذ تأسيسها قبل 18 شهرا، نمت مجموعة مكلارين بسرعة من خلال أكثر من 250 عضوا في جميع أنحاء المملكة المتحدة، وكثير منهم سوف ينضم إلينا للحصول على أكبر تجمع من أي وقت مضى من ماكلارين سيارات الطريق . نحن متحمسون للانضمام إلى أماندا ماكلارين لإشادة والدها بعرض موكب مذهل في سيلفرستون كلاسيك ".عرض موكلارين هو الاحدث في سلسلة طويلة والتي ستسجل رقما قياسيا من صنع واحد أو موديلات نموذج واحد في المهرجان السنوي للسيارات الكلاسيكية ورياضة السيارات. سيتم الاحتفال بالذكرى ال 25 لسيارات جاكوار XJ220 الرائعة يوم السبت 29 يوليو، مع مجموعة من المهرجانات التي يأمل المنظمون أن تكون 40 مثالا على السيارة فائقة النقاء، ذات مقعدين 200mph.

وتشمل المسيرات السابقة احتفالا بعيد الميلاد ال 25 عاما على سيارة فيراري F40 التي لا تصدق مرة أخرى في عام 2012، عندما قامت 60 سيارة بتعميم دائرة سيلفرستون الكبرى. في عام 2011، احتفلت 767 من أنواع جاكوار الإلكترونية بالذكرى السنوية الخمسين للنموذج، في حين تم بعد مرور عامين على الاحتفال بالذكرى الخمسين لميلاد آخر عندما تولى 1208 بورش 911 ثانية إلى الدائرة.

فريق ماكلارين يحيي ذكرى مؤسسه بطل السباقات بروس ماكلارين في سيلفرستون

هذه المسيرات الرائعة هي مجرد جانب واحد من عطلة نهاية الأسبوع سيلفرستون الكلاسيكية. سوف نرى أكثر من 20 سباقات من أكثر من 1000 سيارة تاريخية من جميع الأشكال والأحجام بما في ذلك سيارات F1 من جميع العصور والرياضات والسيارات من 1950 و 1960،  قبل الحرب والسيارات الرياضية، وجولات السيارات. وتشمل الإجراءات الأخرى عرضا جويا، ومزاد سيارات كلاسيكيا، ويعرض من أكثر من 120 ناد للسيارات، ونادي خمر وقرية تسوق. ويشمل عطلة نهاية الأسبوع "هزاز وسباق" أيضا حفلات موسيقية حية مع أعمال البيتلز بوغليس، وجو هيندريكس  في حين أن طوني هادلي، سوف تتصدر الاداء يوم السبت.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق ماكلارين يحيي ذكرى مؤسسه بطل السباقات بروس ماكلارين في سيلفرستون فريق ماكلارين يحيي ذكرى مؤسسه بطل السباقات بروس ماكلارين في سيلفرستون



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday