تسلا تظهر تقييمًا لسيارتها موديل إس الجديدة لعام 2017
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

للتأكيد على أن المستخدم يمكنه الاستفادة

"تسلا" تظهر تقييمًا لسيارتها موديل "إس" الجديدة لعام 2017

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "تسلا" تظهر تقييمًا لسيارتها موديل "إس" الجديدة لعام 2017

سيارة موديل "إس"
واشنطن - رولا عيسى

تهدف شركة "تيسلا"، بعد إطلاق سيارتها موديل "إس" لعام 2017، إلى التأكيد على أن المستخدم يمكنه الاستفادة من جميع مميزات المحرك الكهربائي دون تقديم أي تنازلات. 

ويمكن القيادة بالسيارة الكهربائية الجديدة مسافات تصل إلى 300 ميلا قبل أن يتم إعادة شحنها، كما تتميز السيارات باحتوائها على سبعة مقاعد بالإضافة إلي ذلك تمكنت الشركة من صنع نسخ أقل قوة من موديل "إس" بأسعار أقل، وحتى الآن لا تزال الشركة تتفوق على شركات السيارات الكهربائية الأخرى المنافسة، وفيما يلي مراجعة لمواصفات وتقييم مميزات السيارة الجديدة.

المساحة: 8/10

إذا ألقينا نظرة داخل السيارة فسننجد أن السيارة تتمتع بمساحة كبيرة من الداخل، بسبب خلوها من المحرك، فمساحتها تشبه كثيرا مساحة سيارة بورش باناميرا، حيث تتمركز بطارية السيارة في أرضيتها كما توجد المحركات الإلكترونية في محاور السيارة، كما تتميز السيارة بمخزنيها الواسعين في الأمام والخلف، وتعد المقاعد الرئيسة مناسبة لثلاثة بالغين بينما تناسب المقاعد الأخرى الأطفال الصغار.

الراحة 8/10

بالنظر إلي العجلات التي تصل 21 بوصة وإطارات الأضواء في موديل "إس" لا بد أن تتسأل عن مدى الراحة التي توفرها السيارة. فالأمر المؤكد، حتى مع تعليق هوائي اختياري فان السيارة قليلة الانزلاق في السرعات الكبيرة تماما مثل سيارات مرسيدس ذات الإطارات الكبيرة، بالإضافة إلا أن سيارات موديل "أس"   ليست سريعة جدا، كما يساعد صغر إطارات السيارة على انعدام الضوضاء التي تسببها الإطارات الكبيرة.

تسلا تظهر تقييمًا لسيارتها موديل إس الجديدة لعام 2017

لوحة القيادة 8/10

تتميز لوحة القيادة بكبر حجمها الذي يبلغ 17 بوصة، فهي تشبه جهاز " أي باد" كبير الحجم، وتعمل اللوحة باللمس وتستخدم إشارة "3G" كما مجهزة بأنظمة الاتصال بالواي فاي، ويمكن من خلال اللوحة التحكم في العديد من وظائف السيارة مثل فتح نوافذ السيارة وتفقد شحن البطارية بالإضافة إلى الاتصال بالإنترنت والأقمار الصناعية.

ويعمل عداد السرعة على شاشة أخرى يمكن من خلالها أيضا تفقد شحن البطارية، كذلك تفقد الاتجاهات من خلال الأقمار الصناعية ووظائف أخرى، كما تحتوي السيارة على أدوات أخرى حديثة.

سهولة القيادة 8/10

تعتبر قيادة السيارة سهل جدا فلا يوجد في السيارة متارس للقلق بشأنها، ولكن يجب أن تكون واعيا بكبر حجمها لتجد لها مساحة كافية عند الوقوف او الحركة، ولأن السيارة تعمل إلكترونيا فإن تجاوزها للسيارة الأخرى أثناء القيادة يعد أمر سهلا تماما مثل إبطاء السرعة أثناء القيادة بسرعة عالية.

وتعد عملية إيقاف السيارة في مكان مناسب أمرا صعبا بسبب كبر حجم السيارة ولكن تقدم شركة تيسلا خاصية اختيار المكان المناسب اليا لإيقاف السيارة، فما عليك سوى الجلوس في الخلف والمشاهدة، وكذلك توفر السيارة مؤشرات تمكن الركاب من متابعة رحلتهم في خط مستقيم. وذلك في الرحالات الطويلة.

متعة قيادتها 8/10

تعتبر المتعة الحقيقية في قيادة السيارة من طريقة السيارة في زيادة السرعات، فيمكنك أن تزيد السرعة من صفر إلى 62 ميل في الساعة في 3 ثواني فقط، من خلال تفعيل عملية الدفع الرباعي في السيارة.

الضمان 7/10

تواجه شركة تيسلا، مثلها مثل أي شركة مشاكل في بداية صناعتها للسيارات، فبعض الملاك واجهوا مشكلات مثل تشغيل لوحة القيادة وقوة مقابض الأبواب، وتمت صيانة تلك السيارات بفضل الضمانات الكافية لعمليات الصيانة، وهذه الضمانات تعمل بشكل جيد في الولايات المتحدة إلا أن هناك بعض المشاكل في المملكة المتحدة.

وتوفر شركة تيسلا ضمانا كاملا لمدة أربعة سنوات أو حتى قطع مسافة 50 الف كيلو متر بالسيارة ، بينما توفر ضمانا ثمانية سنوات أو قطع مسافة 125 ألف كيلو متر للبطارية العادية، وضمان مسافة غير محدودة للبطاريات القوية.

توفير الوقود 10/10

يمكن للسيارة أن تقطع مسافة بين 190 و280 ميلا قبل أن يتم إعادة شحن بطاريتها، كما أن تكلفة شحن البطارية غير مرتفعة.

توفر الصيانة 9/10

تقوم الشركة بصيانة السيارة كل 12 شهر أو عند قطعها مسافة 25 ألف و500 ميلا، كما تقوم بأرسال تحديثات الأنظمة عبر الأنترنت، وتعرض الشركة أيضا صيانة السيارة بأسعار محدودة.

يذكر أن التعديلات في قواعد خدمة الصيانة التي سيشهدها شهر أبريل المقبل ستشهد نهاية إعفاء سيارات موديل "إس" من الضرائب.

الأمان 10/10

تفوقت سيارات تيسلا على الشركات الأخرى في اختبارات التصادم، حيث يوجد بها ستة أكياس هواء وكرسي آمن للأطفال، كما يمكن أن تزود الشركة الركاب بمصد يحمي عند اصطدام السيارة. وتعمل المكابح أوتوماتيكيا في حالات الطوارئ.

المكملات 6/10

على الرغم من أن سعر السيارة في المتناول إلا أنك إذا قد تنفق أمولا إضافية اذا أردت أن تزود السيارة بكامل خدماتها، فالسيارة يبلغ سعرها 67 ألف جنية إسترليني إلا أنك قد تنفق 5 آلاف إضافية من أجل تحسين جهاز الطيران التلقائي أو 2500 جنية من أجل التعليق الهوائي.

التقييم الكلي 8/10

لا شك أن سيارات موديل "إس" تعتبر من السيارات مثالية، إلا أن بها بعض العيوب مثل كبر حجمها وعدم كفاية ضمانها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تسلا تظهر تقييمًا لسيارتها موديل إس الجديدة لعام 2017 تسلا تظهر تقييمًا لسيارتها موديل إس الجديدة لعام 2017



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday