توقعات باحتمالية رفع دعوى قضائية ضد الصحافي مادو
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد نشر عوائده الضريبية لعام 2005

توقعات باحتمالية رفع دعوى قضائية ضد الصحافي مادو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توقعات باحتمالية رفع دعوى قضائية ضد الصحافي مادو

المحامي الشخصي للرئيس دونالد ترامب يريد مقاضاة محطة MSNBC
واشنطن _ رولا عيسى

يدرس المحامي الشخصي للرئيس الأميركي دونالد ترامب، مقاضاة محطة  MSNBC  والصحافي الحائز على جائزة بوليتزر، والذي نشر الضريبة على الدخل الشخصي لترامب لعام 2005 ذلك الأسبوع، وذكرت شبكة "فوكس" أن محامي ترامب يعتقد أن بث هذا الأسبوع قد كسر قوانين الخصوصية الفيدرالية.

 فيما أوضح خبراء قانونيون، أن التقاضي في المحكمة ربما يكون الأطول، لأن التعديل الأول لدستور الولايات المتحدة يحمي حرية الصحافة، بينما ذكر المحامي المخضرم ستانلي أركين، أن محامي الرئيس ترامب ربما يحاولون رفع دعوى ولكن سترفضها المحكمة، مضيفًا "إنه التعديل الأول لدستور الولايات المتحدة، على ماذا سيقاضونهم؟ سرقة عوائد الضرائب؟ لم يحصل أي شخص على مال من وراء ذلك ولم يتقاضى أي شخص رشوة".

توقعات باحتمالية رفع دعوى قضائية ضد الصحافي مادو

وتشير سابقة المحكمة العليا التي يعود تاريخها إلى قضية أوراق البنتاغون 1971، إلى أن الرئيس ترامب ربما يفوز في القضية فقط في حالة إظهار تواطؤ الصحافيين في سرقة عوائد الضرائب الخاصة، به وليس فقط مجرد مسؤوليتهم عن نشرها، فيما أنكر ديفيد كاي جونستون، الصحافي المعني بالأمر، ومقدمة البرامج راشيل مادو، كل ذلك، وأوضح جونستون أن الأوراق جاءت إلى عنوان منزله في مظروف مرسل من ستشستر، وهي مقاطعة في شمال نيويورك، ولم يكن هناك عنوان للمرسل، فيما لم تؤكد المتحدثة باسم البيت الأبيض وجود أي مناقشات قانونية.

وذكرت محطة MSNBC في بيان لها، "لا يوجد حظرًا قانونيًا على الصحافيين ضد نشر الإقرارات الضريبية، إنها محمية بموجب التعديل الأول للدستور، وسابقة المحكمة العليا"، وأظهرت الوثائق الضريبية لعام 2005 أن الرئيس ترامب ربح 153 مليون دولار كدخل له، ودفع 38 مليون دولار ضرائب.

 وأخبرت مصادر مطلعة شبكة "فوكس"، أن مايكل كوهين، محامي الرئيس يدرس إمكانية رفع دعوى قضائية، ويقول خبراء قانونيون أن هناك قانون اتحادي واحد عند اتخاذ رد فعل قانوني، وهو قانون الكشف عن معلومات غير مصرح بها ما يمكن أن يفتح نافذة تجرم نشر إقرار ضريبي غير مصرح به، أو نشر معلومات دون تلقي ترخيص من صاحب عوائد الضرائب.

 ووفقًا للنظام الاتحادي الأساسي، "فمن ينتهك القانون يعاقب بغرامة لا تزيد عن 5 آلاف دولار، أو السجن لمدة تصل إلى 5 أعوام"، وعلى الرغم من الانتقادات والسخرية على نطاق واسع من البرنامج، إلا أن مادو حصلت على أكبر نسبة مشاهدة عن أي وقت مضى الثلاثاء، بعد نشر المستندات الضريبية، ووصل برنامجها إلى4.13 مليون مشاهد، وجاءت في المرتبة الثانية بعد حلقة 'Countdown' مع كيث أولبرمان قبل انتخابات 2008 على محطة MSNBC، والتي تعد الحلقة الحائزة على أكثر مشاهدة في تاريخ المحطة.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقعات باحتمالية رفع دعوى قضائية ضد الصحافي مادو توقعات باحتمالية رفع دعوى قضائية ضد الصحافي مادو



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday