قناة الجزيرة تطرح منشورًا داخليًا يظهر البدء بإلغاء نصف الوظائف وإقالات لموظفيها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في إطار الخسائر التي يتكبدها نظام الحمدين الإرهابي الحاكم في قطر منذ "المقاطعة"

قناة "الجزيرة" تطرح منشورًا داخليًا يظهر البدء بإلغاء نصف الوظائف وإقالات لموظفيها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قناة "الجزيرة" تطرح منشورًا داخليًا يظهر البدء بإلغاء نصف الوظائف وإقالات لموظفيها

قناة "الجزيرة"
الدوحة - فلسطين اليوم

امتدت الخسائر التي ظل يتكبدها نظام الحمدين الإرهابي الحاكم في قطر منذ مقاطعة الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب له بسبب دعم التطرف والتدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة، لتشمل بوقه المضلل قناة "الجزيرة" التي ضربتها الخلافات، فأقيل قبل أسابيع قليلة مديرها ياسر أبوهلالة وقيل وقتها إنه تقدم باستقالته، وأصدرت القناة خلال اليومين الماضيين منشورًا داخليًا يظهر البدء بإلغاء نصف الوظائف وإقالات بالجملة لموظفيها، ودمج بعض الإدارات.

وتضمن المنشور إلغاء عدد من المناصب من القناة منها وظيفة مدير دائرة الدعم الدولي، وإلغاء إدارة الموارد البشرية الدولية ودمج نشاطها مع الإدارات الأخرى، ورئيس قسم تنفيذ التدريب ورئيس قسم برامج التدريب وغيرها. وفي قطاع التكنولوجيا والتشغيل، تقرر إلغاء وظيفتي مدير إدارة المعايير التقنية، ووظيفة مدير إدارة المعايير التحريرية، وإعادة هيكلة دائرة المعايير التحريرية والجودة.

وفي قسم الجزيرة للدراسات، تم إلغاء وظيفة رئيس قسم تنسيق مركز الجزيرة للدراسات، ووظيفة رئيس قسم النشر ووظيفة رئيس قسم العلاقات. وفي القطاع المالي تقرر إلغاء إدارة التخطيط النقدي وتخفيضها إلى مستوى قسم. وضم قسم التخطيط النقدي تحت إدارة الموازنة والتخطيط النقدي، ودمج قسم المالية الإقليمي لآسيا مع قسم المالية الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفي القطاع القانوني، تقرر دمج وظيفة مساعد المستشار القانوني للإعلام مع وظيفة مساعد المستشار القانوني للشركات التجارية. وشملت التغييرات معهد الجزيرة للإعلام، حيث تقرر دمج إدارة التطوير الإعلامي مع إدارة التخطيط والمشاريع، وإلغاء وظيفة رئيس قسم تنفيذ التدريب، ووظيفة رئيس قسم البرامج، ووظيفة رئيس قسم الشؤون الإدارية والمالية، ووظيفة رئيس قسم تطوير الأعمال.

يذكر أن وسائل إعلام وعددًا من العاملين في قناة الجزيرة، كشفوا يوم الخميس الموافق 10 مايو /الجاري، عن استقالة المدير العام للقناة الأردني ياسر أبو هلالة. وتداولت وسائل الإعلام رسالة استقالة وجهها أبو هلالة، لفريق عمل القناة، معلناً مغادرته بعد حوالي 4 سنوات من العمل مديرًا للقناة القطرية. ولكن العالمون ببواطن الأمور أكدوا أن أبوهلالة لم يتقدم باستقالته بل تمت الإطاحة به في ظل صراع داخل القناة، بين مجموعة الأجانب العاملين في القناة والمواطنين القطريين والمجنسين.

وأعلنت الجزيرة تعيين أحمد السقطرى، مديرًا جديدًا لها، وهو قطري من أصل يمني، وقد شغل منصب نائب أبو هلالة منذ 2014. وقبل تعيينه في هذا المنصب كان أبوهلالة صحفيا مغمورا على المستوى العربي، إلا أنه عرف بآرائه المؤيدة لجماعة الإخوان الإرهابية، وهو شرط أساسي لتولي المناصب القيادية في القناة القطرية.

وأما المدير الجديد السقطري فينحدر من مدينة يافع بمحافظة لحج في الجنوب اليمني، ودرس في جامعة قطر، وقبل أن يلتحق بالقناة عام 2005، كان يعمل في مكتب وزير الخارجية السابق حمد بن جاسم. ولم يعمل السقطري في اي وظيفة تتعلق بالتحرير والأخبار لا في قناة الجزيرة ولا في الصحف والقنوات المحلية.

وتولى السقطري، الذي بدأ عمله في القناة مساعد مخرج، عدة مناصب إدارية بأقسام القناة، حتى وصل إلى نائب المدير العام، ومدير الجزيرة الإخبارية بتعيينه خلفا لأبو هلالة. والمطالب الـ 13 التي اعتبرت الدول الأربع تنفيذها شرطاً لعودة العلاقات مع قطر تضمنت إغلاق قنوات الجزيرة والقنوات التابعة لها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قناة الجزيرة تطرح منشورًا داخليًا يظهر البدء بإلغاء نصف الوظائف وإقالات لموظفيها قناة الجزيرة تطرح منشورًا داخليًا يظهر البدء بإلغاء نصف الوظائف وإقالات لموظفيها



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday