تناول المسلسل التليفزيوني برونو صورة نمطية عن التوحد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يعرض شخصية نمساوية تعشق الأزياء

تناول المسلسل التليفزيوني "برونو" صورة نمطية عن التوحد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تناول المسلسل التليفزيوني "برونو" صورة نمطية عن التوحد

المسلسل التليفزيوني "برونو"
فيينا ـ عادل سلامه

عرض في المشهد الافتتاحي للمسلسل التلفزيوني "برونو" ، الذي يعرض شخصية نمساوية تعشق الأزياء ، ذلك الفيلم الذي أخرجه ولعب دور في بطولته "ساشا بارون كوهين"، بالإضافة إلى ممثلة مساعدة تقوم بدور فتاة مصابة بمرض التوحد ، والتي تبرز من خلال أدائها أن المرض مضحك، لذا فإن المسلسل وقع في نفس الخطا الذي وقع فيه من قبل الأعمال كافة التي تناولت هذا المرض .

وتعتبر الحبكة الدرامية للمسلسل شاردة عما يرمي إلى إبرازه القائمين على العمل ، على الرغم من ترويض تلك الحبكة بشكل جميل في سياق الفيلم الذي يحتوي أيضًا على قاعدة فرعية حيث يحاول "برونو" الاعتماد على طفل أميركي ، من أصل أفريقي يدعى "أوج" ، حيث أن التوحد في الواقع أمرًا معقدًا ، وهي جزء من المحادثة الدولية حول الهوية بطريقة لم تكن موجودة من قبل.

ويشير التقرير إلى أن الشخصيات والصفات التي يحاول الفيلم إبرازها عن التوحد عبارة عن صورة نمطية لما تتناوله الأفلام والتلفزيون، وغالبًا ما يتم معالجته بطريقة هزلية ، يغلب على الأعمال الدرامية تشبيه المتوحد بأنه الشخص الذي لا يستطيع أن يفهم الاستعارات ويأخذ الكلام حرفيًا ، في بعض النواحي، الصورة الأكثر استدارة للتوحد على شاشة التلفزيون في الوقت الراهن هي شخصية "جوليا" في المسلسل الأميركي للأطفال المعروف بإسم "شارع سمسم" ، والذي يتناول قصة فتاة صغيرة لديها مشكلة مع الأمور الحسية ومشاكل في فهم قوانين التفاعل الاجتماعي ، إلا أنه تعرض تفاعله مع الأمور الإبداعية مثل الأغاني.

وتقدم سلسلة نيتفليكس الجديدة بعض الأعمال عن التوحد ، بشكل جيد للغاية ، كما أنه يعطي خلفية لأولئك الذين لا يعرفون الكثير عن هذه الحالة، والعرض "شيء جيد" في حد ذاته ، ومن الصعب عدم الإشادة بالقصد والجهد ، حيث أن الطابع المحوري للعرض هو سام ، وهو طالب في المدرسة الثانوية الأميركية يبلغ من العمر 18 عامًا ، يتوق إلى أن يكون له علاقة جنسية رومانسية مع أنثى ، حينما تشاهد هذا العمل تشعر وكان مؤلف العمل قام بجهد في فهم أعراض الحالة حيث قام بالبحث عن الحالة بشكل جيد ليحاول إبراز سلوكيات التوحد الأكثر وضوحًا ، ولا سيما تلك التي كان من الممكن وصفها بأنها علامات متلازمة إسبرغر.

ومن مميزات العمل به الكثير من الحوار المكتوب بالطريقة الاحتكاكية تلك الطريقة التي تكتب بها المسرحيات الأميركية ، وهناك بعض الدقة والبصيرة في الطريقة التي استعرض المثلين خلالها طريقة قيام المتوحد بأعمال مثل الأعمال المنزلية وأمور أخرى.

ومن سلبيات العمل هناك العدد من الأخطاء الأدائية للممثلين لتأدية بعض المشاهد التي تبرز المتوحدين، عرض الكثير من الأعراض الخاطئة عن المرض ، كما أنه تناول بعض الصور النمطية لأعراض المرض كما قدمها العديد من الأفلام والمسلسلات من قبل. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول المسلسل التليفزيوني برونو صورة نمطية عن التوحد تناول المسلسل التليفزيوني برونو صورة نمطية عن التوحد



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday