تريزا ماى تطلق مراجعة وتحقيقًا لدراسة ارتفاع الأخبار المزيفة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مع الانخفاض في التداولات وزيادة المخاوف بشأن المستقبل

تريزا ماى تطلق مراجعة وتحقيقًا لدراسة ارتفاع الأخبار المزيفة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تريزا ماى تطلق مراجعة وتحقيقًا لدراسة ارتفاع الأخبار المزيفة

رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي
لندن - ماريا طبراني


ذكرت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، أن تراجع الصحافة المحلية يشكل تهديدا للديمقراطية ويزيد من الأخبار المزيفة، وقد أطلقت مراجعة بشأن ما إذا كانت هناك حاجة إلى تدخل الدولة للحفاظ على الصحف الوطنية والمحلية. 

وتهدف المراجعة إلى دراسة ارتفاع الأخبار ذات النوعية السيئة والمنخفضة وما إذا كان يمكن القيام بأعمال أخرى من جانب الصناعة الصحافة والإعلام أو الحكومة لتقويض الحوافز التجارية لإنتاج مثل هذا المحتوى السيئ، فيما قالت في مايو/أيار الماضي في مانشستر بمناسبة مرور 100 عام على قانون تمثيل الشعب، أن التقدم في التكنولوجيا الحديثة كان له تأثير عميق على صحافتنا الحرة ".

وستنظر المراجعة فيما يورده المعلنين الرقميين، وما إذا كان منشئو المحتوى، بدلا من المنصات، وهل يحصلون على ما يكفي من الإيرادات، حيث أكدت ماى أن المراجعة ستدرس "ما إذا كانت هناك حاجة إلى حلول يمكن أن تقدمها الصناعة الصحافة والإعلام أو أخرى تقودها الحكومات" للمساعدة في معالجة هذه القضية.

 

وأكدت رئيسة الوزراء أن الصحافة "قوة كبيرة تعمل من أجل الخير" لكنها تحت التهديد، وأضافت: "توفر لنا الصحافة الجيدة الجودة والمعلومات والتحليلات التي نحتاجها للإدلاء بوجهات نظرنا وإجراء نقاش حقيقي". وتابعت "لكننا في السنوات الأخيرة، وخصوصا في الصحافة المحلية، شهدنا انخفاضا في التداولات، وازدادت المخاوف بشأن بقاء الصحافة المستقبلية الجيدة".

 

ولفتت ماي إلى أن هناك أكثر من 200 صحيفة محلية قد أغلقت منذ عام 2005، في مانشستر بما في ذلك صحف سالفورد أدفرتيسر، ترافورد أدفرتيسر ويلمسلو إكسبريس، وفلا يوجد الآن في حوالي ثلثي مناطق السلطة صحف محلية يومية. واضافت "هذا أمر خطير على ديمقراطيتنا. فعندما تنخفض مصادر الأخبار الموثوقة وذات المصداقية العالية، يمكننا أن نتعرض لأخبار غير جديرة بالثقة وكاذبة ومزيفة ". "ومن أجل معالجة هذا التحدي، سنطلق مراجعة لدراسة استدامة الصحافة الوطنية والمحلية. وسوف ينظر في نماذج الأعمال المختلفة للصحافة عالية الجودة ".

 

وواصلت أنه سيٌنظر فيما إذا كان "منشئو المحتوى يحصلون على حصتهم العادلة من إيرادات الإعلان" من المقالات التي ينتجونها. وقال وزير الثقافة مات هانكوك إن المراجعة سوف تحقق في الصحة العامة لوسائل الإعلام، ومجموعات الأخبار المتاحة، وكيف تتكيف الصحافة مع السوق الرقمية الجديدة، بما في ذلك دور المنصات مثل "فيسبوك" و"غوغل". ومن المرجح أن يتم تعيين فريق من الخبراء لقيادة الاستعراض في الأشهر المقبلة، ويتوقع صدور تقرير نهائي في أوائل عام 2019.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تريزا ماى تطلق مراجعة وتحقيقًا لدراسة ارتفاع الأخبار المزيفة تريزا ماى تطلق مراجعة وتحقيقًا لدراسة ارتفاع الأخبار المزيفة



GMT 09:56 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

ترامب يبحث بناء منصة خاصة له بعد حذف حسابه على "تويتر"

GMT 08:38 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجّه رسالة للمتنمرين عليها هي وابنتها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday